رئيس التحرير: عادل صبري 04:28 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالزلط.. أحواض سمك الزينة تعكس لمستك الجمالية في منزلك

بالزلط.. أحواض سمك الزينة تعكس لمستك الجمالية في منزلك

المرأة والأسرة

بأبسط المكونات.. زيني حوض السمك على ذوقك

بالزلط.. أحواض سمك الزينة تعكس لمستك الجمالية في منزلك

رفيدة الصفتي 15 أبريل 2015 11:04


في تلك الزاوية الضيقة من منزلك، يختزل العديد من المشاهد الساحرة التي يجلس أمامها أفراد الأسرة بالساعات يراقبون سحر الطبيعة وكأنهم غاصوا فجأة إلى أعماق شواطئ البحر الأحمر، أو إحدى جزر الكاريبي، يراقبون إبداع الخالق في سباحة تلك الأسماك الساحرة أو سلاحف الماء الصغيرة.. إنه حوض السمك الذي يتسع بزاويته الضيقة ليضم عددا غير نهائي من المشاهد الساحرة.

 

وتعد أحواض السمك بألوانها وأضوائها لمسة فنية تضيف جمالا للمكان الذي تقع فيه ولوحة مبدعة متجددة تزيد الأماكن لمسة سحر مع تناغم في الحركة.. "مصر العربية" تقدم نصائح اقتناء أحواض السمك بالمنزل، بالإضافة إلى عرضها أفكارا مبدعة منتقاة لتزيين أحواض السمك وتغيير ديكوراتها باستمرار بأرخص التكاليف، ودون إنفاق على الإكسسوارات الباهظة المباعة في المحلات.

 

تقول بنان علي مصممة الديكور ومتخصصة إدارة المنزل  إنه يجب اختيار الحوض وحجمه المناسب لبيتك وكلما أردت زيادة حجم الحوض عليك من التأكد من متانة الزجاج واختيار سمك مناسب، وذلك حتى يحتمل وزن الماء الذي يزداد ضغطه مع كبر المساحة.

 

كما أنه يجب عدم إغفال المضخة التي تنتج فقاقيع الأكسجين، حتى تتنفس الأسماك وهي في الماء، ولا تغفلي عن السخان خاصة في فصل الشتاء ويستحسن أن يكون السخان أوتوماتيكيا حتى يفصل عن وصوله للدرجة المطلوبة.

 

بعد ذلك –تضيف بنان- عند اختيار سمك الزينة عليك مراعاة انسجام أنواع السمك مع بعضها البعض.. وتناسب حجمها كذلك، واستخدمي الإضاءة الفلورسنت، ويجب ان تكون الإضاءة أعلى الحوض وعندما تقررين الإضاءة أو الإظلام يجب أن يكون الأمر بشكل تدريجي حفاظا على صحة السمك.

 

ويعد من أهم الأشياء التي لا ينبغي إغفالها الفلتر الذي يعمل على تنقية مياه الحوض من الشوائب، ويجب تنظيفه بشكل دوري ومن الأفضل أن يكون تحت الحصى في القاع.

 

ولتزيين الحوض، افرشي أرضية الحوض بالحصى وراعي خلط أحجام مختلفة وإضافة جرش القواقع والأصداف وكذلك يمكنك استخدام النباتات الطبيعية التي تتبادل المنفعة مع السمك أو استخدام النباتات الصناعية بأشكالها المتعددة، وقبل وضع الصخور عليك غسلها بالماء الجاري ثم بماء ساخن به ملح طعام.

 

ولإبقاء الحوض نظيفا عليك بتنظيم إطعام السمك وما عليك سوى إطعامه مرة واحدة في اليوم، وعليك معادلة الماء بإزالة الكلور عن طريق سائل تستطيعين شراءه من محلات مستلزمات أسماك الزينة وكذلك يمكنك استخدام بعض ملح الطعام لمعالجة الماء.

 

وبدلا من شراء الإكسسوارات أو أشكال الزينة، يمكنك تزيين الحوض وفقا لذوقك الخاص، وأن يشاركك أطفالك في صناعة كهوف السمك والأشكال المبدعة وفقا لذوقكم الخاص.. ونعرض لكم صورا لبعض الأشكال التي يمكنكم تكوينها بتكلفة منعدمة تقريبا، وأشكال مبدعة بالزلط والأحجار.

باستخدام الشمع والزلط فقط



ويمكن أن تحصلي على شكل كهذا، مليء بالفتحات التي يمر من خلالها السمك.

برقائق الأحجار والمواد اللاصقة

تحصلين على كهف تعشقه الأسماك الصغيرة

 

وبتلك المواد الموجودة في المنزل وغير المستخدمة يمكن صناعة تحفة فنية

اقرأ أيضًا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان