رئيس التحرير: عادل صبري 11:53 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

في فسح شم النسيم.. 7 ألعاب مبدعة لأطفالك

في فسح شم النسيم.. 7 ألعاب مبدعة لأطفالك

المرأة والأسرة

أفكار ألعاب في شم النسم

في فسح شم النسيم.. 7 ألعاب مبدعة لأطفالك

رفيدة الصفتي 13 أبريل 2015 11:28

 

بعد فترة غياب عن الألعاب الحركية بسبب فصل الشتاء وبرودة الجو والأمطار، يأتي دخول الربيع الذي يتميز بدفء الجو، ومناسبته للحركة، والذي يتزامن مع شم النسيم.

ويقدم موقع "مصر العربية" للأسرة 7 ألعاب حركية من الممكن تطبيقها للترفيه عن الأطفال في خروجات وفسح شم النسيم.

 

وروعي في هذه الألعاب تنشيط الجانب الذهني والاعتماد على الأعصاب، وليس الجانب الحركي فقط.

ذيل الأرنب

 

لن تصدق أن هذه اللعبة ستعجب الكبار قبل الصغار، فتستطيع طباعة بوستر كبير يحمل صورة الأرنب ملونة عدا ذيله، وهو ما تنحصر اللعبة حوله.

اللعبة المقتبسة من موقع "امبروف منت" لتطبيقها ما عليك سوى تجهيز كرات من القطن بكل كرة دبوس صغير من خلاله يستطيع الطفل لصق ذيل الأرنب، ويحصل كل طفل يريد اللعب على كرة صغيرة من القطن جاهزة للصق ولكن وهو معصوب العينين.. والفائز هو من يضع كرة القطن في أقرب مكان للذيل.

وهنا رابط لطباعة البوستر بشكل جيد

 

سباق الملاعق

 

وهنا يقف المتسابقون في صف واحد بجوار بعضهم ويحمل كل منهم ملعقة بلاستيكية عليها بيضة سواء مسلوقة أو غير ناضجة ويعطي منظم السباق إشارة للانطلاق.. والفائز من يستطيع الحفاظ على بيضته سليمة دون أن تقع منه حتى خط النهاية.

ويمكنكم الاستمتاع باللعبة أكثر لو كان مكان السباق على منحدر بشكل تنازلي أو تصاعدي.

 

الضحك

 

لا تستغرب من اسم اللعبة فهي قائمة فعلا على ذلك، حيث ينقسم اللاعبون إلى فريقين متساويين في العدد، ويشكلان طابورين متوازيين، ومتقابلين وجها لوجه، وكل لاعب يقابله لاعب في الفريق الآخر.

 

وعند إعلان إشارة البدء اللعب للفريق الأول؛ يقوم كل لاعب من الفريق الأول بالعمل على إضحاك زميله في الفريق الثاني بشتى الوسائل الممكنة، واللاعب الذى يضحك يخرج من اللعب.

 

ويأتي دور الفريق الثاني، حيث يعمل أفراد الفريق على إضحاك أفراد الفريق الأول. وتتكرر هذه العبة حتى يتبقى في النهاية لاعب واحد لم يضحك فيفوز بالجائزة.

 

الجوال

 

ما عليك في هذه اللعبة سوى إحضار عدة أجولة بعدد المتسابقين.. ويقف اللاعبون صفا واحدا ويرتدى كل لاعب الجوال الخاص به بإدخال قدميه بداخله، ثم يمسك الشوال بيديه أثناء اللعب.

وعند إعلان إشارة البدء، يقوم اللاعبون بالانطلاق نحو خط النهاية قفزاً وهم بداخل الجوال، واللاعب الذي يقع أثناء التحرك يخرج من اللعبة، الفائز هو من يصل أولا.

ويمكن أن تجرى هذه اللعبة بشكل آخر وهو دخول لاعبين اثنين من صغار الجسم بداخل كل جوال، ويفوز اللاعبان اللذان يصلان خط النهاية أولا.

 

 

الحلوى

 

وهي لعبة بسيطة جدا ولكنها مسلية جدا، حيث تتكون من لاعبين يتم ربط أيديهم ووضع بداية خيط رفيع نظيف في فم كل منهم، وفي نهاية كل خيط قطعة حلوى، ويجب أن يكون الخيطان متساويان في الطول

ويطلب من اللاعبين الوصول إلى الحلوى باستخدام الفم فقط، ويشترط دخول الخيط بالكامل، واللاعب الذي يصل إلى قطعة الحلوى أولا يكون الفائز.

 

الحبل

 

وهنا يتم ربط حبلان بين عمودين أو شجرتين لكل حبل، ويمكن أيضا أن يمسك الحبلين أربعة لاعبين على أن يكونا بارتفاع منخفض، ويتم توزيع مشابك على اللاعبين بالتساوي، بحيث تعلق هذه المشابك على حبل منهما، أو يوضع لكل لاعب المشابك الخاصة به فوق كرسي أو على ورقة على الأرض.

وعند إشارة بدء اللعبة يقوم اللاعبون بنقل المشابك إلى الحبل الآخر بواسطة أسنانهم فقط، ويفوز اللاعب الذي ينتهى من مهمته أولا.

 

نقل المياه

 

ومطلوب في هذه اللعبة أن تتواجد زجاجات فارغة بضعف عدد اللاعبين حيث يكون نصف الزجاجات فارغا والنصف الآخر به كميات متساوية من المياه، ويطلب من كل لاعب في توقيت زمني معين نقل المياه بواسطة "شاليموه" من الزجاجة المملوءة إلى شقيقتها الفارغة، والفائز في هذه اللعبة هو من ينقل المياه أولا.

ويمكن أن تطبق هذه الفكرة بشكل آخر عن طريق استبدال زجاجات المياه بأكواب ويتم نقلها بالملاعق، مع ربط أيدي المتسابقين في الأحوال.

 

اقرأ أيضا:

 

حفلات شم النسيم في الزمالك على الهواء

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان