رئيس التحرير: عادل صبري 04:34 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

احذرى مكعبات مرقة الدجاج "السم البطىء"

احذرى مكعبات مرقة الدجاج السم البطىء

المرأة والأسرة

مكعب مرقة

احذرى مكعبات مرقة الدجاج "السم البطىء"

سمية الجوهرى 09 يناير 2015 16:33

هل تعلمين أن مرقة الدجاج التى تستخدمينها يوميا فى مطبخك وتتعمدين وضعها فى جميع الأكلات للاستمتاع بنكهتها المميزة بها سم قاتل.. بل تدمر خلايا مخ أطفالك وتصيب أسرتك بمشاكل صحية كثيرة.

بحث علمى

فقد نشرت مجلة الأهرام المصرية سابقا بحث علمى ذكر أن استخدام  مكعبات المرقة بانتظام يؤثر ثأثيراً مدمراً على خلايا مخ الأطفال تحت سن الخامسة هذا فضلاً على ثأثيرها على الكبد و الكلى للصغار و الكبار من جراء المواد الحافظة ونظرا لأن أكثرها تستخدم من النفايات المتبقية من مصانع لحوم الدجاج

تُصنع من..

يعلق د. محمد حلمى استشارى السمنة والنحافة والتغذية العلاجية على مخاطر مرقة الدجاج قائلا: مكعبات مرقة الدجاج من أخطر المكونات الموجودة في مطبخك والتي تسبب الكثير من المشاكل الصحية، حيث إن مرقة الدجاج يتم تصنيعها باستخدام ما يلي:

جلود الدجاج

الأحشاء الداخلية للدجاج

عظام الدجاج

مخلفات مصانع منتجات لحوم الدواجن

بالإضافة إلى الكثير من التوابل ومادة أحادى جلوتامات الصوديوم Monosodium Glutamate وتعرف هذة المادة بـ MSG ويسميها البعض فى أمريكا بالسم البطىء !!The Slow Poisoning of America وهي أخطر مادة في مرقة الدجاج من كل المكونات المذكورة سلفاً.

مشاكل صحية

حيث أثبتت العديد من الدراسات الأمريكية والأوربية في فرنسا وإنجلترا أن استخدام مكعبات مرقة الدجاج بانتظام يؤثر ثأثيراً مدمراً على خلايا مخ الأطفال هذا فضلاً على ثأثيرها على الكبد والكلى للصغار والكبار من جراء المواد الحافظة بها وهي تؤثر على البصر بشكل مباشر وتسبب الصداع وداء الشقيقة وقد تؤدى أيضا إلى آلزهامير أو مشاكل أخرى.. نحن في غنى عنها.

وفى النهاية ينصح د. محمد حلمى استشارى السمنة والنحافة والتغذية العلاجية ربات البيوت باستعمال مرقة الدجاج المُعدة فى البيت لتحضير الأكلات فهى صحية أكثر ونظيفة ومضمونة.

اقرأ أيضا:

أسهل طريقة لعمل "مولتن كيك" اللذيذة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان