رئيس التحرير: عادل صبري 02:39 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية
لو راجل ......

المرأة والأسرة

لو راجل طلقنى

كلمة تهدم الحياة الزوجية

لو راجل "...... "

سمية الجوهرى 16 ديسمبر 2014 14:15

تتعمد كثير من الزوجات توجيه كلمات وعبارات جارحة للزوج لاستفزازه من ناحية.. وإجباره على تنفيذ ما تريده بطريقة "لوي الدراع" من ناحية أخرى.

 

لو راجل طلقني.. لو راجل وريني كده هاتمد إيدك عليا إزاي.. لو راجل امنعني إنى أروح عند أمي.. لو راجل شوف هاتصرف على البيت لوحدك إزاي من غير شغلي..

 

أنا راجل
 

والنتيجة لأنه راجل فعلاً.. فيروح مطلقها.. وحالف عليها مش هاتنزل من البيت تاني.. ومافيش مانع إن يمد إيده عليها عشان يثبت إنه راجل.. وفي الآخر تنهار الست وتقول: "شوف الراجل ماهنش عليه العشرة إزاي وطلقنى...شوفوا الراجل المتوحش ضربنى وبهدلنى إزاى.. تعالوا ياناس شوفوا الراجل اللى عامل نفسه محترم مانعني من زيارة أهلي".

 

انحياز للأنثى
 

ولأن الناس بطبيعتهم بينحازوا لجنس الأنثى وبتصعب عليهم.. فايبدؤوا فورا في مهاجمة الراجل وانتقاد أفعاله.. وماحدش بيفكر يسأل ولا يبحث عن سبب المشكلة.


وهى الست اللى طول النهار بترمى كلمات زى السم على جوزها وهى عارفه ومتأكدة إن الكلام ده بيهين الراجل.. لكن بتحاول تستفزه بأكبر قدر ممكن.. والنتيجة انهيار البيت بأكمله.. اللى بيوصل للانفصال بينها وبين جوزها.

 

الرجل يحتاج للاحترام أكثر من الحب

 

والسبب أن الزوجة أو المرأة لا تفهم طبيعة الرجل وفيما يفكر وكيف يتصرف لذا تنشأ الخلافات التى تنهى على الحياة الزوجية السعيدة وتدمر أساسيتها..

 

فيقول الدكتور هوارد ماركمان، مدير جامعة دينفر للدراسات الأسرية والزوجية: "إنّ سوء فهم الاختلافات في الجنس من إحدى أكبر الأسباب المؤدية إلى حالات الطلاق".

 

كما يؤكد «شونتي فيلدهان» مؤلف كتاب «للنساء فقط»، أن %74 من الرجال يفضلون الاحترام على الحب، إذا ما خُيروا بين حالين: أن يكون الرجل وحيدًا وغير محبوب، أم غير كفء وغير محترم، ومن خلال هذه النتيجة، من الأشياء التي يجب أن تنتبه لها المرأة ألا تقلل من كفاءة الزوج ومن احترامه، وهذا لا يعني أنه لا يحتاج الحب، بل العكس.

 

ومن أهم مفاتيح شخصية الزوج إشعاره بالأهمية، وأنه منتج، وأنه ذو قيمة، وعندما يحدث خلاف بين الزوجين يجب على الزوجة أن تتجنب كل ما يمس احترام زوجها، أو يقلل من قيمته، أو ما يشعره بأنه عاجز وغير قادر، وهذه تترك جروحًا لا تندمل.

 

والتفسير الذي يقدمه «فيلدهان» أن الرجل إذا شعر بأنه غير محترم، فسيشعر أنه غير محبوب، وغالبًا ما يرد بالغضب والانفعال.

 

الفرق بين طبيعة الرجل والمرأة
 

تعلق آمنة النجار، المستشارة الأسرية والاجتماعية، على موضوع إهانة الزوجة للزوج ببعض الكلمات قائلة: "عندما يتقابل الرجل و المرأة يواجهون بعض المشاكل وهذه المشاكل نتيجة لاختلافات بين الرجل والمرأة.. تصل إلى عدم التواصل الجيد وإيجاد طرق مختلفة لتقارب الآراء والأفكار..

 

وتوضح أن هناك اختلافًا في فهم الكلمات التي تقولها المرأة أو الرجل الذي قد يفهمها الرجل بشكل مختلف، وبالرغم من أن هناك ضغوطًا مختلفة عليهم لكن هناك وسائل مختلفة للتعبير عن هذه الضغوط؛ فالرجل دائما يلجأ إلى التفكير الصامت أو الصومعة كما يقول علماء النفس، بينما المرأة تعبر عن ضغوطها بالتحدث عنها لشخص موثوق فيه بالنسبة إليها أو لزوجها.

 

الاحترام شعور متبادل


وتختتم الاستشارية آمنة النجار حديثها قائلة: "عدم الاحترام المتبادل بين الزوجين من الخطوط الحمراء التي لا يجب أن يتعداها الزوجان؛ فيجب أن يحترم الزوج زوجته ويحافظ عليها ويقدرها لكي تحترم الزوجة أيضًا زوجها وتقدره ولا تتفوه بمثل هذه الكلمات التي قد تعبر عن غضبها واستيائها منه ومن طريقة تعامله معها.

 

 

حصاد 2014 الأزواج بعد الزواج "أنا مش عارفني أنا تهت مني"

احضن مراتك "وما تترددش"

خطيبك الغيور "ماتفرحيش بيه أوى"

آدم وحواء.. وحياة زوجية بلا ضغوط

جوزي إبن أمه.. والسبب "ماما تزعل"

الطلاق في سنة أولى زواج "سحابة صيف مُنتحرة"

الملل الزوجي "مصيدة الأزواج الشابة"

عزيزي الزوج النايتي.. "مراتك ما اسمهاش وِلية"

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان