رئيس التحرير: عادل صبري 10:50 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الخلطة الكندية للسعادة الزوجية

الخلطة الكندية للسعادة الزوجية

المرأة والأسرة

خلطة السعادة الزوجية

الخلطة الكندية للسعادة الزوجية

سمية الجوهرى 13 نوفمبر 2014 12:58

هل فكرت يوما أن تضيف نكهة مختلفة لحياتك الزوجية بديلا عن النكهة المصرية التي اعتدت عليها ولو لفترة قصيرة،،، هل تطلعتي يوما أن تُعِدى لزوجك خلطة جديدة من التوابل المستوردة أثناء تحضيرك لمائدة السعادة الزوجية في بيتك ولو في يوم من الأيام.. فما رأيك في الخلطة الكندية للسعادة الزوجية.. تجربة مختلفة تستحق الوقوف عندها بل تستحق تجربتها والاستمتاع بها

الوصفة الكندية

تقدم الاستشارية الأسرية والتربوية بمؤسسة UCB CANADA إسراء حجى الوصفة الكندية للعادة الزوجية قائلة: حينما نتحدث عن الزواج هناك الكثير من الأشياء التي يجب أن يعيها الطرفين نحو الآخر، ويعرف ما هي احتياجاته، وكيف يتعامل مع المواقف ؟، ودورنا هو توعية الطرفين فنعرف الرجل ان المرأة تحتاج إلى الشعور بالأمان دائمًا في اهتمام الرجل بها، ورعايته لها ولأحوالها، وتواصله مع أهلها، بشكل يرفع من شأنها أمامهم، وعلى الناحية الاخرى نذكر المرأة أن الرجل يحتاج منها ان تثق فيه بمعنى ان تثق في قراراته منذ البداية، تثق في علاقاته في العمل، تثق في امكانياته.

معايير مهمة


كما ان من المهم ان يعرف كلا الطرفين عند إقبالهما على الزواج الاختلافات فالرجل يهتم أكثر بتدبر الشؤون والأعباء المادية ويصب كل طاقاته في ذلك بينما المرأة تتصرف بطبيعتها العاطفية في جميع الأمور.

 

أسرار الطبخة

وتضيف حجى: وهذه الوصفة الكندية أهديها إليكم لحياة زوجية سعيدة:


اولا الصبر: في التغيرات التي يحتمل حدوثها سواء كانت تغيرات مادية مفاجئة أو تغيرات نفسية نتيجة الضغوط المفاجئة سواء من العمل أو الأهل، الصبر في اختلاف المشاعر فالرجل متأخر خطوة في مشاعره عن المرأة نتيجة تفكيره العقلاني الغالب على العاطفة، الصبر ايضا على اتخاذ القرارات الخاطئة فكلنا بشر وكلنا خطائين وخير الخطائين التوابين.

ثانيا المغفرة: وهنا نعلم المرأة ان المغفرة يجب ان تكون في كل شىء عدا حالتين:" الخيانة - الكذب المتكرر".

 

مبادئ الوصفة الكندية


ثالثا الحب غير المشروط: بمعنى عدم وضع قواعد لاختيار الزوج تكون مبنية على الوضع المادي" الغنى" أو أفكار اخرى مثل انتقال المرأة من بيت اَهلها خشية إطلاق لقب "عانس" عليها أو لرغبتها في ان تنجب وتكون ام أو لحبها للسلطة كل هذه العوامل تفقد الحب معناه فبمجرد زوال هذا العامل تبدأ المشاكل الظهور فهي منذ البداية لم تتزوج لأنها تحب ولكن جعلت الحب هو السبب الظاهرة والحقيقة أن هناك عوامل أخرى.

 

رابعا المبادئ: وهى من اهم النصائح لتكوين أسرة سوية فيجب الاتفاق بين الطرفين منذ مرحلة الخطوبة على مبادئ التربية، ومبادئ العلاقات الاسرية " كزيارة الطرفين لأهل الآخر"، وأيضًا مبادئ العلاقات الاجتماعية.

 

أعداء الحياة الزوجية


وتختتم الاستشارية الأسرية والتربوية بمؤسسة UCB CANADa إسراء حجى حديثها عن الوصفة الكندية قائلة: وأخيرا يجب أن يعلم كلا الطرفين أن هناك أعداء للحياة الزوجية فيجب تجنبهم وهم: تدخل الصديق أو تدخل الصديقة، تدخل الام، الشريك، كما ان التفكير والمناقشة والحوار بين الطرفين من العوامل الهامة التي يجب ان نحرص عليها لحياة زوجية سعيدة.

يوميات زوجة مستعبطة "إزاى تطفشى جوزك من البيت"

الرجالة ماتت في الحرب خلاص

انتبه.. مراتك ترجع إلى الخلف.. وهاتتقفش متلبس

7 نصائح لعلاج "العين الزايغة" للزوج

جوزي إبن أمه.. والسبب "ماما تزعل"

10 أسرار لتخطى عقبات الخطوبة

الطلاق في سنة أولى زواج "سحابة صيف مُنتحرة"

طلاق كده وكده.. والسبب "مش عايزة أطلق"

عزيزي الزوج النايتي.. "مراتك ما اسمهاش وِلية"

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان