رئيس التحرير: عادل صبري 05:06 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بسبع لمسات مختلفة.. جددى ملابس عيد الفطر للأضحى

بسبع لمسات مختلفة.. جددى ملابس عيد الفطر للأضحى

المرأة والأسرة

جددى ملابس العيد اللى فات

بسبع لمسات مختلفة.. جددى ملابس عيد الفطر للأضحى

هاجر عبد المنعم 01 أكتوبر 2014 09:21

عيد الأضحى مشهور بعيد اللحم بعكس عيد الفطر الذى يشتهر بشراء كل جديد.. فتقوم الأسر بالتركيز على شراء اللحم فى هذا العيد بدل شراء الملابس.. لذا يمكنك الاستفادة من ملابس عيد الفطر وتجديدها بلمسات بسطية لتصبح مختلفة وجديدة للعيد الكبير..

جددى ملابس العيد الصغير

أولا: يمكنك التغيير فى ملابس أطفالك عن طريق تحويل البنطلون إلى بنطلون بورموده أو شورت ويمكن أيضا شراء الحمالات وإضافتها للبنطلون فهذا يعطى شكلا آخر مختلفا، ويمكن تحويل فستان طفلتك إلى بلوزه أو جيب قصيرة إذا أمكن.

ثانيا: ممكن للكبار أيضا إذا كان لديك شوميز يمكنك عمل له أكمام قلابة بلون آخر وإضافة للبلوزة السادة شرائط دانتيل أو ستان من عند الياقة وإذا كان لديك فستان يتكون من لونين يمكنك تغيير اللون الأعلى بلون آخر بطبقة من قماش الشيون فيعطى لك شكلا رائعا.

ثالثا: إذا كانت الملابس باهته أو لونها تغير فمن الأفضل صباغتها ولكن لا بد أن يكون لون الصبغه قريبا من اللون الأصلى حتى لا تحصلى على لون غير الذى تريدينه فيمكنك إرسال الملابس إلى المكان المخصص لصبغ الملابس ولكن إذا أردت صبغها فى المنزل فيتم عن طريق: شراء صبغة ووضعها فى ماء ساخن مع إضافة بيكربونات الصوديوم، ولتثبيت اللون أضيفى مقدارا من الملح كل 1/4 ساعة لمدة ساعتين وبعد ذلك تشطف بالماء وتترك لتنشف ويمكنك غسلها مرة أخرى بالماء والخل حتى يثبت اللون تماما.

رابعا: يمكنك التغيير فى الملابس عن طريق إضافة إكسسورات مميزة للطقم.

خامسا: من الأفضل شراء بعض الأشياء الصغيرة لطفلتك مثل التوك المفضلة لديها بألوان زاهية وطفلك أيضا يمكنك شراء له ساعة تليق به فهذه الأشياء يعجب بها الأطفال.

سادسا: إذا اشتريت طرحة جديدة بلون مميز ووفقتيها مع الطقم فتعطى انطباعا كأن الطقم جديد مع مراعاة لف الطرحة بطريقة مبتكرة.

سابعا: وأخيرا أضيفى لمستك الساحرة فى اختيار شنطة وشوز متناسقة مع ألوان الطقم.

 

اقرأ ايضًا

بقع الملابس الصعبة.. تخلصي منها بسهولة

13 نصيحة للأم قبل شراء ملابس طفلها

6 خطوات لتجهيز طفلك للعيد

تنضيفة العيد.. "توب علينا يارب"

10 نصائح للمواطن قبل شراء خروف العيد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان