رئيس التحرير: عادل صبري 01:35 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

شنطة طعام طفلك المدرسية "حضريها بطريقة صحية"

شنطة طعام طفلك المدرسية حضريها بطريقة صحية

المرأة والأسرة

شنطة طعام الطفل الصحية

شنطة طعام طفلك المدرسية "حضريها بطريقة صحية"

هاجر عبد المنعم 17 سبتمبر 2014 09:51

بعد بضعة أيام سنشاهد عودة الموسم الدراسى الجديد، وتتساءل الأمهات عن الطعام الصحى والمناسب للطفل فى المدرسة وخاصة إذا كان طفلها فى السنة الأولى فلم تدرك بعد ما هو الطعام الجيد له وللحفاظ على سلامته، فإليك اقتراحات بسيطة تساعدك على تحضير شنطة طعام صحى لطفلك فى المدرسة:

1- _قبل خروج طفلك من المنزل أحضرى له كوبا من الحليب أو كورن فليكس مع اللبن لأن اللبن مفيد للجسم ويمد طفلك بالطاقة والحيوية طوال اليوم.

2_شنطة طعام المدرسة كالآتى: _أعطى لطفلك ساندوتشات خفيفة ولذيذة حتى يحب تناولها ولكن عليكى التنوع فى السندوتشات كل يوم غذاء مختلف حتى لا يمل طفلك من تناول الطعام.

3_هناك بعض اقتراحات لطعام طفلك: _ساندوتش الجبنة مع الخيار أو الطماطم : هذا السندوتش مفيد جدا لأن الجبنة مصدر غنى بالكالسيوم مع الخضروات _ساندوتش العسل النحل أو المربى مع القشطة : الذى يحتوى على سكريات ونسبة دهون الذى يمد الجسم بالطاقة _ساندوتش البطاطس: وتعتبر البطاطس من الوجبات المحببة عند الأطفال والسهل تناولها _ساندوتش البيض الأومليت : الذى يعتبر مصدرا هاما للبروتين _ساندوتش الجبنة الرومى: تحتوى على العديد من العناصر الغذائية التى يحتاجها جسم طفلك.

4_ضعى الغذاء فى الانش بوكس المخصص لحفظ الطعام لطفلك مع اختيار شكل ولون محبب لطفلك حتى يحب أن يتناول الطعام.

5-أعطى لطفلك فى المدرسة كمية وفيرة من المياه لتعويض ما يفقده جسمه وضعيه فى الزمزمية.

6_يمكنك صنع العصائر الطبيعية لطفلك فى المنزل مع عدم الزيادة فى وضع السكر فيه أفضل من العصائر المعلبة وإحضاره معه فى المدرسة مع عمل العصير الذي يرغب فيه الطفل.

7_شجعى طفلك على تناول طعامه أثناء وجوده فى المدرسية لأن هذا يساعده على استكمال نشاطه والتركيز فى يومه الدراسى ويمكنك تشجعيه عن طريق المكافأة أو أن تقنعيه أن هذا سيساعده على اللعب مع أصدقائه حتى يتشجع على تناول الطعام.

8_وأخيرا لا تشترى لطفلك الأطعمة الجاهزة والسريعة لأنها غير صحية لضمان صحة وسلامة طفلك.

 

اقرأ أيضًا

أم-قبل-شراء-ملابس-طفلها">13 أم-قبل-شراء-ملابس-طفلها">نصيحة للأم قبل شراء ملابس طفلها

شنطة-طعام-المصيف-حضريها-بسهولة">شنطة طعام المصيف شنطة-طعام-المصيف-حضريها-بسهولة">"شنطة-طعام-المصيف-حضريها-بسهولة">حضريها بسهولةشنطة-طعام-المصيف-حضريها-بسهولة">"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان