رئيس التحرير: عادل صبري 12:43 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

فوائد الشاي الأخضر "كنز يجب أن تكتشفه"

فوائد الشاي الأخضر كنز يجب أن تكتشفه

المرأة والأسرة

فوائد الشاى الأخضر

فوائد الشاي الأخضر "كنز يجب أن تكتشفه"

سمية الجوهرى 10 أغسطس 2014 07:01

كثير منا يقبل على تناول الشاي الأخضر عند اتباع فقط نظاما معينا للرجيم..فهو عندهم بمثابة عامل مساعد للتخسيس وفقدان الوزن وفور وصوله للوزن المطلوب يترك تناوله على الفور؛ لأنه يجهل فوائده الأخرى العلاجية والصحية والوقائية للجسم... فالشاي الأخضر كنز يجب أن تكتشفه في الحال.. فاليكم فوائد الشاي الأخضر ..


 

1- يساعد الشاي الأخضر في تقليل خطر الإصابة بالسرطان، فالمواد المضادة للأكسدة في الشاي الأخضر هي 100 مرة أكثر فعالية من فيتامين C و 24 مرة أفضل من فيتامين e . وهذا يساعد الجسد على حماية الخلايا من الضرر الذي له علاقة بالسرطان.


 

2- يمنع تشكل الجلطات الدموية غير الطبيعية، وأن له نفس فعالية الأسبرين في هذا المجال.


 


 

3- اكتشف باحثون في تايوان أن تناول الشاي الأخضر قد أدى إلى خفض مخاطر ارتفاع ضغط الدم إلى نحو 65% لدى أولئك الذين تناولوا ما لا يقل عن 600 مل يوميًا من الشاي الأخضر أو شاي الأولونق لمدة سنة.


 

4- مفيد لمرضى السكر : يساعد الشاي الأخضر على تنظيم مستوى الجلوكوز في الدم، مما يبطئ من عملية ارتفاع سكر الدم وبالتالي يمكن أن يمنع طفرات الأنسولين وتخزين الدهون في الجسم.


 

5- الشاي الأخضر يساعد على تجنب ويقلل من مخاطر الإصابة من التهاب المفاصل الروماتويدي . الشاي الأخضر له فوائد للصحة الخاصة بك كما أنه يحمي الغضروف من خلال منع الانزيم الذي يهدم الغضروف


 

6- مفيد جدا للتخسيس فها يساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن لأن شرب الشاي الأخضر ثلاث مرات يومياً يحرق 200 سعر حراري إضافي يومياً.


 

7- مادتا بوليفينول وفلافونيدات في الشاي الأخضر يساعدان على تقوية جهاز المناعة ، مما يجعل صحتك أقوى في محاربة الالتهابات


 

8- المواد المضادة للأكسدة في الشاي الأخضر تحمي الجلد من الآثار الضارة من الجذور الحرة التي تسبب التجاعيد وشيخوخة الجلد . يساعد الشاي الأخضر أيضا مكافحة سرطان الجلد.


 


 

 9- يساعد في الحفاظ على عظام قوية . إذا كنت تشرب الشاي الأخضر كل يوم ، وهذا سوف تساعدك على الحفاظ على كثافة العظام.


 


 

10- يستخدم للعناية بالبشرة فمادة البوليفينول الموجودة في الشاي الأخضر تحارب التجاعيد وعلامات التقدم في السن، كما أنه يخفف من تأثير حروق الشمس إذا تم وضعه على الجلد.


 

11- الشاى الأخضر مفيد للكبد : في بحث نشر على غلاف إحدى مجلات التغذية عام 2009 عن تأثير الشاي الأخضر على الكبد. أكد هذا البحث الذي أجري على الفئران لمدة ستة أسابيع بمعدل يوازي نحو 3-7 أكواب يوميا , أن تناول الشاي الأخضر قد أدى إلى إذابة كتل كبيرة من الدهون المخزنة بأكباد الفئران السمينة , وأن الشاي الأخضر أدى إلى تحسين وظائف الكبد. ويحذر ريتشارد برونو باحث هذه الدراسة من تناول مكملات الشاي الأخضر , حيث ينصح بتناول الشاي الأخضر الطازج.


 

12- الشاى الأخضر يقي من البرد : الشاي الأخضر يمنعك من الحصول على انفلونزا الباردة ، و فيتامين C الموجود في الشاي الأخضر يساعد على محاربة الانفلونزا ونزلات البرد


 

13-  يساعد على الوقاية من التسمم الغذائي ونظراً لأن الشاي الأخضر يقتل البكتيريا فإن شربه مع الوجبات يمكن أن يخفض خطر الإصابة بالتسمم الغذائي البكتيري، ويمنع نمو البكتيريا في الأمعاء، ويساعد على نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء


 


 

14 - الشاي الأخضر يهدم البكتيريا والفيروسات التي تسبب تسوس الأسنان . كما تبطئ من نمو البكتيريا التي تؤدي إلى التسوس


 

15- يستخدم لمرضى الكلى : يؤكد الباحثون على أهمية الشاي الأخضر لمواجهة حصوات الكلى , ومن المعروف أن حصوات الكلى تنتج من ترسب وتكتل بعض المواد مثل الكالسيوم أو حمض البولينا أو الحمض الأميني السيستين

يجب عدم الإكثار من تناول الشاى الأخضر حتى لا يتسبب في حدوث أضرار جانبية نتيجة وجود الكافيين.فتناول أكثر من ثلاث أكواب فى اليوم يمكن أن يكون غير آمن..فلابد من تناوله بالقدر المعقول كوب أو اثنين في اليوم


اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان