رئيس التحرير: عادل صبري 08:52 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

للعروسين.. نصائح ليلة الدخلة

للعروسين.. نصائح ليلة الدخلة

سمية الجوهرى 03 مايو 2014 11:04

تحدثنا في الأسبوع الماضي عن خوف البنات من (ليلة الدخلة) وقدمنا نصائح للتعامل مع ذلك الخوف الذي لا محل له من الإعراب في حقيقة أمره؟ وكيفية التعامل معه والحد من التوتر والقلق قبل ليلة البناء.. وسنكمل اليوم مع المستشارة أميرة بدران باقي تلك النصائح الخاصة بالعرسان في ليلة الدخلة تابعونا..

رسالة للأم

تكمل المستشارة الشبابية والاجتماعية حديثها عن خوف البنات من ليلة الدخلة وتوجه تلك المرة نصائحها للأم قائلة: أعلم جيدًا أنك مثل فتاتك.. لم تلقي تأهيلاً ولا تعليمًا يخص تلك المساحة.. فتلك المساحة كان محرمًا الحديث فيها.. أو غامضة.. أو مخيفة.. ولعل كل ذلك جعل ليلة زفافك غير سارّة.. ولم تكن أبدًا هكذا فحاولي ألا تكوني أمك.. وحاولي ألا تتركي فتاتك تكون أنت.. فحدثيها عما يهمها.. فالخجل في تلك المساحات خجل ليس في موضعه.. ولا فائدة ترجى منه.. علّميها أمورًا تخص جسدها.. تخص العناية به.. تخص ليلة الزفاف.. بلا هواجس اكتشفت أنت شخصيا أنها كانت غير حقيقية..

 

اقتراح لليلة البناء

وتقدم أميرة بدران للعرسان اقتراح لليلة البناء قائلة: ليلة البناء ليس المقصود بها الليلة التي تم الزفاف فيها.. فلا عجلة ولا أحد ينتظرنا ولا شيء.. فهذا اليوم في الغالب يكون مرهقا للعروسين.. بسبب ترتيبات الزواج والسهر وغيره.

فلا داعي للتعجل أن كنتما في حالة إرهاق.. وستكون مناسبة جيدة للحديث والقرب بينكما .. ويمكنك أن يكون هذا التأجيل البسيط هذا مدخلاً للتعرف على جسديكما بشكل هادئ ليس فيه توتر ولا قلق.
.. فلنبدأ البناء كما أمر النبي صلى الله عليه وسلم بصلاة ركعتين والدعاء لله سبحانه أن يوفق بينكما وأن تبنيا أسرة جديدة ناجحة ترضي الله وتقوم بأدوارها في الحياة.. وأن تدعو دعاء الزواج المعروف.
- من المهم جدا أن تبدأ مع زوجتك بالمداعبة.. وهي مرحلة هامة بالنسبة للزوجة حيث يتم فيها الاستعداد والتهيئة للجماع.. وكما قال سبحانه {وقدموا لأنفسكم} .. فمن قراءتك قبل الزواج ستعلم أن هناك أربعة مراحل للدورة الجنسية.. وستعلم أن الزوجة تحتاج لتهيئة قبل الجماع.. فلا تُطِل في تلك الفترة ولا تختزلها.
. -
يفضل في ليلة البناء الوضعية الأساسية للجماع فتستلقي الزوجة على ظهرها حتى تتمكن من الإيلاج بشكل طبيعي حيث ستجد الزوجة لديها بعد التهيئة بعض الإفرازات التي تسهل عملية الإيلاج.

                          

كن حنونا وكوني شاكرة

 

وتتابع بدران: كن حنونا.. هادئا.. وكلما هيئت زوجتك كلما كان الجماع أكثر سلاسة وطبيعية.. لا تستوحش من سرعة قذفك فهو طبيعي جدا ﻷنك لأول مرة تمارس الجنس.. ولا تستوحش عدم الشعور بالاستمتاع الكبير في البداية.. فالبداية تحتاج لفترة وجيزة حتى يحدث الاستمتاع الأعلى بعد الفض وتكرار الجماع..

- بعد الفض لا تقومي بأكثر من النظافة الخارجية بماء دافئ ومطهر تنظيفا خارجيًا.. فالله سبحانه جعل الجهاز التناسلي قادرًا على تطهير ذاته أولا بأول من خلال ما تجدينه من إفرازات..

 - عودي لزوجك.. احتضنيه.. اشكريه على حنانه معك.. وتحدثا سويا عن التجربة.. لتبدأ معا رحلة التعرف على المزيد من الاستمتاع بينكما كيف كانت وماذا تفضلان فيما سيأتي.                                       

 

اقرأ وحاور

 وتختتم المستشارة الاجتماعية أميرة بدران نصائح لليلة البناء قائلة : يفضل القراءة قبل الزفاف لكليهما والحديث بينهما عن الجماع في فترة العقد حتى يتم التعرف على المخاوف واكتشاف نقاط تحتاج لمعرفةٍ لديهما.. والقرب بينهما على مستوى المشاعر لأن العلاقة الجسدية ليست علاقة مبتورة وحدها.. ولكنها ترجمة لحقيقة المشاعر والقرب بينهما ويتم ترجمتها بصور كثيرة منها العلاقة الخاصة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان