رئيس التحرير: عادل صبري 02:35 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

كيف تحمين شعرك من القشرة

كيف تحمين شعرك من القشرة

إعداد:هاجر عبدالمنعم 14 يناير 2014 09:06

يعانى الكثيرون من مشاكل قشرة الشعر.. ويلجأون لشراء علاجات تقضى على القشرة دون التوقف عن الأفعال التى تسبب تلك القشرة.. فالشعر يحتاج لعناية خاصة للتخلص من القشرة من نظافة وتناول أغذية صحية خالية من الدهون.. ولذا ينصح خبراء التجميل بمراعاة بعض النقاط لمنع تكون القشرة.

1_ لا تستخدمى الكريمات أو الزيوت التى تغلف الشعر بطبقة رقيقة لحمايتها، لأن هذه المنتجات تكون قشرة فى الشعر وتترسب فى فروة الرأس، كما أنها تمنع فروة الرأس من إفراز زيوتها الطبيعية المفيدة لتغذية الشعر.

 

2_ تفادى استعمال نوع شامبو واحد، بل بدلى من نوع لآخر، لأن الشعر إذا تكيف مع نوع شامبو واحد يفقد الاستفادة منه، مما يضر بالشعر.

 

3_احذرى الماء الساخن عند غسل الشعر لأنه يساعد على تكوين القشرة ونمو الفطريات.

 

4_نظمي غسيل شعرك بشكل منتظم لأن الفروة تفرز كميات جديدة من القشرة كل يومين تقريبا.

 

5_ دلك فروة الرأس مرتين أسبوعيا على الأقل، لتنشيط الدورة الدموية.

 

6_ تفادى قدر الإمكان الغرف التى تعتمد على التدفئة المركزية، لأنها تزيد جفاف فروة الرأس، لامتصاصها كل الرطوبة من الغرفة التى تتكون نتيجة التدفئه وهذا يساعد جدا فى نمو القشرة .

 

7_ تجنبي ارتداء القبعات فهى تزيد من تهييج القشرة فى الرأس وانتشارها يوحاول أن تعرضي فروة الرأس للشمس فهذا مناسب لفروة الشعر.

 

8_ استخدام شامبوهات أطفال أو شامبوهات تحتوى على البانثينول، لتكون لطيفة على الشعر، وتمنع جفافه الذى يؤدى إلى تكوين قشرة الشعر.

 

9_ استخدام زيت الزيتون، لأنه مُطهر لفروة الرأس.

 

غسل شعرك بطريقة أفضل:

 

اتباع التعليمات المرفقه على شامبو التخلص من القشرة واستخدم أطراف أصابعك لتدليك فروة رأسك برفق وترك الشامبو على شعرك لمدة 5 دقائق قبل غسل الشعر وبعد أن تتحسن حالة القشرة لديك يمكنك استخدام شامبو ضد القشرة مرة واحدة أو مرتين أسبوعيا.

 

كما ينصح خبراء التجميل بعدة خطوات للتخلص من القشرة عن طريق الآتى:

 

1_اخلطى القليل من اللبن مع القليل من الحليب وضعيهما على شعرك يساعد هذا القناع فى حماية الشعر من القشرة وتقوية الجذور وإضافة اللمعان والنعومة إليه.

 

2_ استخدام شامبو يحتوى على 5% من زيت شجرة الشاى يساعدك فى التخلص من القشرة ويخفف التهيج.

 

3_ استخدام شامبو يحتوى على 2% من زيت عشب الليمون يكافح الفطر المسبب لقشرة الرأس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان