رئيس التحرير: عادل صبري 10:08 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أسنانك سر ابتسامتك

أسنانك سر ابتسامتك

إعداد: هاجر عبدالمنعم 08 يناير 2014 08:23

الأسنان جزء لاغنى عنه فى إظهار جمال الوجه ولأن الأسنان عند خسارتها لا يمكن أن تنمو ثانيا ونضطر إلى تركيب أسنان صناعية ولن تغنى أبدا عن الطبيعية لذلك أهمية صحة الأسنان من أهمية جمالها ومع الرعاية المناسبة يمكن لأسنانك البقاء فى صحة جيدة طوال حياتك،| وكلما كانت الأسنان أكثر صحة قلت مخاطر التعرض لتسوس الأسنان لديك.

أهم الخطوات لأسنان جميلة نظيفة ذات رائحة عطرة

 

1_تنظيف الأسنان بالفرشاة: يجب استخدام الفرشاة مرتين على الأقل فى اليوم واذا كنت تستطعين ذلك فاستخدمى الفرشاة بعد كل وجبة فالتنظيف بالفرشاة يزيل البلاك وهو غطاء من البكتريا يلتصق بالأسنان، عندما تتلامس البكتريا الموجودة فى البلاك مع الغذاء، فإنها تنتج الأحماض، هذه الأحماض تؤدى إلى تسوس الأسنان.

 

2_تغطية فرشاة الأسنان وكذلك حفظها فى مكان نظيف حتى لا تكون مصدرا للبكتيريا ويفضل تغييرها كل ثلاثة شهور.

3_ تنظيف كل جزء فى الأسنان حتى يزول أى شيء عالق بالأسنان فيجب تنظيف الأسنان بطريقة جيدة لأن تراكم بقايا الطعام يسبب التسوس.

 

4_ يمكنك استعمال الخيوط الخاصة بتنظيف الأسنان فإنها مفيدة لصحاب الأسنان الواسعة.

 

5_ توجد بعض الفرش التى تقوم بتنظيف الأماكن التى يصعب على الفرشاة العادية الوصول إليها.


6_ تناول الأطعمة أو الفيتامينات المحتوية على الكالسيوم مثل الموجودة فى منتجات الألبان والجبنة والفواكه والخضراوات والسمك والصويا، وتساعد فى تقليل خطر تساقط الأسنان، لأن الكالسيوم الذى يلتصق بالأسنان يساهم هذا المزيج اللاصق فى حماية الأسنان من تأثير الحمض ويساعد فى إعادة بناء طبقة مينا الأسنان.

 

7_ يعتبر الشاى الأسود عاملا قوى فى توقيف نمو البكتيريا المسببة لبقع التسوس وإنتاج الأحماض الضارة الفعالة فى الفم لذلك شربه بدون سكر أو غسل الأسنان به لمدة 30 ثانية عامل جديد فى حماية الأسنان.

 

8_تجنبى الأغذية اللزجة وأى أطعمة يمكن أن تلتصق بقاياها بالأسنان، والتى تشكل وليمة للبكتريا تدوم عدة ساعات بعد الوجبة.

 

9_حاولى استخدام أوراق التنشيف لمسح الأسنان يدويا، وهذه الطريقة تزيل الصفائح البكتيرية وبقايا الطعام.

 

10_مضمضى فمك بالماء وتناولي الكثير من المياه بعد الأكل، لأنها تساعد فى إبعاد بقايا الطعام التى تتغذى عليها البكتريا.

 

11_كما لاننسى السواك، فإن الأبحاث العالمية والمحلية التى تمت عن السواك، تشيد بفوائده ولا تحصيها، فاحرصى على أن يكون لديك مسواك فى جيبك.

 

12_تنظيف اللسان: بتجريفه من الداخل والخارج بالفرشاة التى تنظف الأسنان أو بمنظف اللسان الخاص وخاصة بعد الأكل لأن 80% من البكتيريا الفموية الضارة تعيش فى مؤخرة سطح اللسان وتعمل على تخمر بقايا الطعام لذلك تنبعث الروائح الكريهة.
 

13_الابتعاد عن التدخين الذى يترك بقعه بنية على أسنانك البيضاء.

14_ زيارة طبيب الأسنان لإجراء عملية التنظيف الطبية للأسنان.
 

ستحصلين على ابتسامة جميلة صحية باستخدام هذه الخطوات إن شاء الله
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان