رئيس التحرير: عادل صبري 09:13 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

كونى أكثر جاذبية دون الحاجة لماكياج

كونى أكثر جاذبية دون الحاجة لماكياج

سمية الجوهرى 28 ديسمبر 2013 08:27

تعانى كثير من الفتيات من مشاكل البشرة التى تدفعهن لشراء المكياج ليخفى تلك العيوب وراء قناع متستر ترتديه يوميا ثم تخلعه قبل النوم وقد تكتشف آثاره السلبية على وجهها بعد ذلك..

مما يضطرها لشراء المزيد والمزيد من أنواع مساحيق أخرى لتدارى بها ما أتلفه الماكياج فى بشرتها من ظهور البثور وانسداد المسام.. ولكى لا تجدى نفسك فى حلقة مغلقة فى النهاية سنقدم إليكِ خلاصة نصائح خبراء التجميل لتكونى أكثر جاذبية دون الحاجة للجوء لاستخدام الماكياج..

 

خطوات ساحرة

استخدمى المرطبات والكريمات الواقية من الشمس يوميا:

تحتاج بشرتك إلى الترطيب وبغض النظر عن نوعها فإذا لم تعملى على ترطيبها بصفة دائمة فلن تحصلىعلى البشرة التى تريدينها.بالإضافة إلى الكريمات الواقية من الشمس حيث إن أشعة الشمس تعمل على سحب الرطوبة من البشرة

 

إضافة الفازلين إلى رموشك:

يمكنك النظر إلى وجهك بعد إزالة ماكياج العين وقد تلاحظين أن هناك القليل من الرموش التى تساقطت بسبب استخدام الماسكرا ولكى تتخلصى من تلك المشكلة يمكنك الاستغناء عن الماسكرا من خلال إضافة القليل من الفازلين قبل الذهاب إلى النوم. فهذا يساعد أن تصبح رموشك أكثر سمكا وتؤدى إلى نمو الرموش الجديدة.

 

تنظيف الشفاة بفرشاة الأسنان:

تساعد هذه الحيلة خصيصا فى أوقات الشتاء حيث تتشقق الشفتين ويظهر الجلد الميت ومن ثم احرصى على وجود فرشاة أسنان نظيفة بجانب فرشتك الأساسية ولكن مع شعيرات أكثر ليونة وبعد استعمالها استخدمى بلسم الشفاة الطبيعى مما يعطى مظهرا ناعما ولونا أحمر فلا تحتاجى وقتها إلى أحمر الشفاة.

 

الفايتامينات:

تعد الفايتامينات أفضل ما يتم مصادقته حيث إن فيتامين e ( مضاد للأكسدة ) يمنع بشرتك من الجفاف والتجاعيد وبقع الشيخوخة وفيتامين A يساعد فى إصلاح عيوب البشرة وفيتامين C يجعلها أكثر توهجا.لذا حاولى تناول تلك العناصر فى نظامك الغذائى كل يوم

 

 

الحصول على قسط كاف من النوم:

عزيزتى المرأة أنتى تحتاجى إلى النوم بشكل كافى فخلال النوم أن تسمحين لجسمك لإصلاح مابه من عيوب وإعادة تجديد طاقته وإن الحرمان من النوم يؤدى بدوره إلى بعض الأثار الغير محموده والضارة .

 

كونى سعيدة:

 سواء عبر التأمل أو بعض الوسائل التى تحبينها.المهم أن تحرصى على أن تكونى سعيدة قدر الإمكان..فعندما تتعرضين للضغوط يفرز جسمك مادة كيميائة تسمى كورتيزول والتى يمكن أن تعوق شعرك على النمو وتؤدى إلى فقدان الوزن والشعور بالإرهاق والتهالك.لذا إحرصى على الشعور بالسعادة بأى وسيلة ممكنة.

 

ثقى بنفسك:

لا شك أن كل امرأة تتمتع ببعض الجوانب التى تجعلها متفردة فى حد ذاتها عن غيرها من النساء.لذا حاولى أن تتخلصى من عادة أو عقدة الماكياج واظهرى تلك الجوانب فيكى.بالإضافة إلى ذلك أن هناك حقيقة راسخة تؤكد أن الرجال يحبون المرأة التى تتمتع بقدر عالى من الثقة بنفسها وليس الغرور بل ويستكرون هذه التى تضع كميات هائلة من المساحيق على وجهها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان