رئيس التحرير: عادل صبري 12:47 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

سيدتى :الشتاء فرصتك للعناية بالشعر

سيدتى :الشتاء فرصتك للعناية بالشعر

المرأة والأسرة

العناية بالشعر اتالف

سيدتى :الشتاء فرصتك للعناية بالشعر

سمية الجوهرى 25 ديسمبر 2013 07:23

يتعرض الشعر فى الصيف الى كوارث تعصف بجمالها ولمعانه  وتساعد فى تلفه وفقدان حيويته كما تعوق قدرتك للعناية به والحفاظ عليه نتيجة حرارة الشمس المرتفعه والرطوبة التى لامثيل لها .

لكن جاء الشتاء حاملا معه فرصة ذهبية لترميم ما أتلفه جو الصيف فى شعرك ..فالجو البارد الذى يسود ذلك الفصل يمنحك القدرة على العناية به مع إتباع عدة نصائح ووصفات طبيعية بسيطة..سنقدمها لكى فى سطورنا القادمة

 

                                   نصائح للعناية بالشعر

ينصح خبراء التجميل بإتباع عدة خطوات للعناية بالشعر وترميه ومنها :

1-    احرصى على قص الشعر: ينصح تجديد قصة الشعر من خلال قص اطراف الشعر المقصف والمحروق، بهدف التمكين من نمو شعر جديد وصحي.

2-    داومى على الغسل بالشامبو: ينظف الشامبو فروة الراس ويتيح لجذور الشعر امكانية التنفس، مما يحفظ الشعر ويغذيه ، ومن المهم الانتباه لملاءمة الشامبو لنوع الشعر.

3-    تجنبى غسل شعرك بالماء الساخن جدا حتى لا يفقد ليونته ولمعانة.

4-    اهتمى بعمل حمام زيت لشعرك ويفضل أن يكون ليلا، وقومى بغسله نهارا ويفضل الغسل بعد 8 ساعات.

5-    دلكى فروة الرأس يوميا بفرشاة الشعر بهدوء وبرفق.

6-     فى حالة ما كان شعرك دهنى ابتعدى عن كل المواد الدهنية، واحرصى على تناول الأطعمة التى تحوى فيتامين أ,ب,ج .

7-     يفضل عمل حمام الكريم وحمام زيت مرة فى الأسبوع ولا يجوز عملهم بشكل يومى.

8-    ولا يحبذ عمل حمامات كريم للشعر الدهنى وعليك بعد غسله بوضع نقطتين خل على نقطتى ليمون ووضعهم على شعرك لإزالة القشر والدهون.

 

                                وصفات طبيعية لشعرك

أفضل طرق للحفاظ على شعرك والإهتمام به هى الوصفات الطبيعية التى ينصح بها خبراء التجميل ومن أفضلها :

 الوصفة الأولى: عبارة عن: زيت لوز مع زيت زيتون مع زيت شبت وزيت خروع مع نبات يدعى نبات السدر وضعيهم فى برطمان مع فلفل أخضر واتركيهم لمدة 5 أيام، ثم ضعى الخلطة على شعرك مرتين فى الأسبوع مع التدليك الخفيف للشعر.

الوصفة الثانية: بعد غسل شعرك استخدمى أعشاب الكاموميل، حيث تضعى أربعة أكياس فى ماء مغلى واتركيهم نصف ساعة، وبعد ذلك ضعى الخليط فى بخاخة واستخدميهم على شعرك بعد غسله حتى يلمع.

الوصفة الثالثة: ضعى كوبا من زيت الزيتون الدافئ مع نصف كوب عسل أبيض على شعرك، ثم اذهبى لمصففة الشعر إن أمكن وقومى بعمل بخار على شعرك لمدة ساعة وإن لم تتمكنى من الذهاب لمصففة الشعر فعليك وضع الخلطة 3 ساعات ثم اشطفى شعرك

 

                          الوصفة حسب نوع الشعر

الوصفة الرابعة: للشعر الجاف حمام زيت مرة أسبوعيا.. زيت زيتون مع زيت ذرة وزيت خروع مع عمل حمام كريم مغذى ومعالج لشعرك مرتين فى الأسبوع أيضا وعليك استخدام الكريم المرطب لشعرك بعد الاستحمام مباشرة.

ملحوظة: زيت الشاى الأخضر يفيد الشعر ويمنعه من التساقط.

الوصفة الخامسة : للشعر الدهنى يعتبر محلول خل التفاح من أفضل العلاجات المنزلية الطبيعية للشعر الدهني، لما يساهم في التخلص من الترسبات الموجودة على الشعر، كما له فوائد أخرى في اظهار نعومة ولمعان الشعر بشكل واضح، ويمكن تحضير هذا المحلول، بإضافة نصف كوب من خل التفاح الطبيعي، في وعاء ماء صغير، ويستخدام بعد غسل الشعر بالشامبو، من خلال شطفه به مباشرة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان