رئيس التحرير: عادل صبري 06:52 مساءً | الأربعاء 16 أكتوبر 2019 م | 16 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

احذري هذه الأشياء.. أخطاء شائعة تقع فيها كل أم وربة منزل

احذري هذه الأشياء.. أخطاء شائعة تقع فيها كل أم وربة منزل

المرأة والأسرة

ام تحمل طفلها وتتناول مشروبا ساخنا

احذري هذه الأشياء.. أخطاء شائعة تقع فيها كل أم وربة منزل

فادي الصاوي 15 سبتمبر 2019 19:46

حذر الدكتور هاني الناظر، أحد أكبر استشارى الأمراض الجلدية فى مصر، الأمهات وربات البيوت من بعض الأخطاء الشائعة التى يرتكبونها دون قصد.

 

ونصح الناظر، الأمهات، عبر إنفوجراف نشره على صفحته الرسمية بموقع  التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بعدم تناول أي سائل ساخن فى حالة وجود الطفل في حجرهن أو بجوارهن، كذلك عدم حمل الطفل أثناء طهي الطعام فى المطبخ، وعدم التحدث فى الموبايل أثناء الطهي ومتابعة أعمال المطبخ.

 

 وأشار أستاذ الأمراض الجلدية، إلى أن الاستحمام بأي صابون مطهر مثل الديتول والكبريت يضر الجلد جدا، كما أن كريمات فرد الشعر مثل البروتين والكراتين والكولاجين وغيرها تعرض الصحة والشعر والجلد لخطر كبير.

 

وأكد فى الوقت نفسه أن رسومات الحنة تمثل خطرا كبيرا على الجلد، حيث تسبب التهابات شديدة يصعب علاجها وعلاج آثارها، لذا يجب تجنبها.

 

وشدد الناظر على ضرورة عدم خروج ربات البيوت من المنزل إلا بعد التأكد من نزع فيشة المكواة، وإغلاق المروحة، وشفاط الهواء وأجهزة التكييف والفرن.

 

وفى السياق ذاته أكد الدكتور هاني الناظر عدم خطورة فرم الثوم السليم والاحتفاظ به في الفريزر ثم استعماله، كذلك عدم خطورة وضع الخبز والخضراوات الطازجة في أكياس بلاستيك شفافة في الفريزر.

 

وحذر من وضع أي طعام ساخن في أكياس بلاستيك لأن الحرارة العالية تؤدي إلى خروج مادة من البلاستيك تسمى الدايوكسين حيث تختلط مع الطعام.

 

وذكر أن أواني الطهي التيفال والسيراميك والجرانيت كلها آمنة تماما ولكن إذا تعرضت للخدش فهي لا تصلح للطهي لخطورتها على الصحة.

 

وأشار إلى أن أكل الموز بعد البيض ليس به أي خطورة على الصحة، وأنه لا يوجد دليل علمي حقيقي يؤكد أن الإندومي أو مرقة الدجاج تسبب الإصابة بالسرطان.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان