رئيس التحرير: عادل صبري 12:43 مساءً | الثلاثاء 16 يوليو 2019 م | 13 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

للنساء الحوامل.. هذه المشروبات تساعدك في حر الصيف

للنساء الحوامل.. هذه المشروبات تساعدك في حر الصيف

المرأة والأسرة

امرأة حامل

للنساء الحوامل.. هذه المشروبات تساعدك في حر الصيف

هادير أشرف 03 يوليو 2019 23:26

تعاني النساء الحوامل من ارتفاع درجات الحرارة في أجسامهن، خاصة مع موجات الحر الشديدة التي تشهدها البلاد منذ باية فصل الصيف.

 

وفي التقرير التالي أنواع للمشروبات الباردة التي من تساعد في ترطيب أجسامهن:

 

الماء البارد

 

 الماء البارد يساعد الجسم والجلد على الترطيب والانتعاش، فيجب ألا يقل مقدار الماء عن 8 أكواب يوميًا، للحفاظ على الأداء الطبيعي للجسم. 

عصائر الفاكهة الطازجة

 

 يجب على الحامل تناول عصائر الفاكهة الطازجة، مثل البرتقال والتفاح والرمان والبطيخ والأناناس والليمون وغيرها، لأنها تمد الجسم بالعناصر الغذائية والفيتامينات اللازمة لنمو الطفل والأم، لكن يجب على الأم أن تتأكد من أن العصائر طازجة، وتتجنب إضافة السكر والنكهات الصناعية. 

منتجات الألبان

 

 الحليب ومنتجات الألبان والزبادي، من المشروبات التي لا غنى عنها في شهور الحمل، لأن هذه المشروبات مليئة بالكالسيوم والبروتين وفيتامين "ب 12"، كما أنها مفيدة لصحة عظامك وصحة الجنبن.

 

 الشاي المثلج

 

  علاج لغثيان الصباح، ويعد الشاي المثلج مع شريحة من الليمون أفضل من كوب الشاي بالحليب الساخن، نظرًا لأنه يحتوي على الكافيين، لذا ننصحكِ بالاعتدال، وألا تتناولي الشاي المثلج بكثرة. 

 

ماء جوز الهند

 

 يحتوي  على مجموعة  من العناصر الغذائية، التي تمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية، إذ إنه مصدر غني بالبوتاسيوم، ومصدر جيد للكالسيوم والمغنيسيوم، ومصدر غني بالأحماض الأمينية، ومضادات الأكسدة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، كما يعد جوز الهند يعمل على منع الجفاف واستعادة الأملاح المعدنية المفقودة خلال العرق، وتجديد الأملاح الطبيعية في الجسم، كما أنه يخفف من التعب والإرهاق. 
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان