رئيس التحرير: عادل صبري 08:13 مساءً | الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م | 18 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

كحك العيد صحي لكن بشرط .. وهذه بدائله

كحك العيد صحي لكن بشرط .. وهذه بدائله

المرأة والأسرة

كحك العيد

كحك العيد صحي لكن بشرط .. وهذه بدائله

وكالات 31 مايو 2019 17:32

كلما اقترب عيد الفطر وبلغنا الأيام الأخيرة من رمضان، زاد الحديث عن الكحك والبسكويت والبتيفور، وتلك الحلوى التي باتت جزءًا لا يتجزأ  من طقوس الإحتفالات بالعيد. 

 

الكثير لا يستطيع أن يتمالك نفسه أمام أطباق الكحك صبيحة عيد الفطر المبارك، وفي هذا الصدد تطرق موقع "ويب طب" إلى الطرق الصحية لتناوله  دون الإضرار بالصحة، كما استعانت بمجموعة من الحلوى والتسالي البديلة التي تتميز بكونها صحية أكثر من الكحك؛  وجاءت تلك النصائح على النحو التالي: 

 

كحك العيد

 

كحك العيد يُعرف بتشبعه بالدهون والسمن البلدي وما إلى ذلك، فالقطعة الواحدة من الكحك بعجوة التي يقدر حجمها بـ 50 جرام، قد تحتوي على ما يربو من الـ 200 سعر حراري، لذلك ينصح بتناول قطعة واحدة منه في حال عدم التمكن من مقاومته. 

 

سلطة الفواكة

سلطة الفواكهة تعد بديلًا صحيًا لحلوى العيد، بحسب "ويب طب"  كونها تحتوي على الألياف والمعادن، وينصح بإعدادها في البيت.

 

السحلب

ونصح  أيضًا بإعداد السحلب وتناوله بعد إضافة كمية قليلة من السكر له، كونه يحتوي على كمية عالية من البروتين والكالسيوم، ويمكن تزينه بالقرفة وجوز الهند. 

 

 

الشكولاتة

عادة ما يحضر البعض الشكولاتة في العيد إلى جانب الكحك والبسكويت، ولكن انتبه فإن 100 جرام من الشكولاتة يعمل على زيادة الجسم بمعدل 500 سعر حراري، وإن كنت من محبي الشكولاتة فالداكنة منها ستكون ملائمة مع تحديد الكمية. 

 

 

 

الفواكه المجففة

تعتبر الفواكة المجففة أفضل صحيًا من الكحك، لإحتوائها على الألياف والمعادن، وأفضلها التمر كونه يحوى الأملاح المعدنية،ونسبة عالية من الحديد والبوتاسيوم، والفسفور أيضًا. 

 

القطايف

يمكنك اعداد القطائف لك ولأطفالك في العيد للحد من تناول الكحك، وذلك  بعد حشوها ووضعها بالفرن،ووضع شربات مخفف عليها يحتوي على الكثير من الماء والقليل من السكر. 

عيد الفطر 2019
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان