رئيس التحرير: عادل صبري 12:40 صباحاً | الثلاثاء 18 يونيو 2019 م | 14 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

من باب النصيحة.. 5 شائعات تردديها دون وعي

من باب النصيحة.. 5 شائعات تردديها دون وعي

المرأة والأسرة

احذري الشائعات

من باب النصيحة.. 5 شائعات تردديها دون وعي

آيات قطامش 24 فبراير 2019 21:18

كشف استشاري الأمراض الجلدية، ورئيس المعهد القومي للبحوث الأسبق، دكتور هاني الناظر، أن  هناك مجموعة من  الشائعات يتم تداولها على أنها أمورًا مسلم بها، أو من باب النصيحة،  ولكنها في حقيقة الأمر لا تمت للواقع بصلة من الناحية العلمية.

 

وقال الناظر عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك: مجموعة جديدة من المعلومات الخاطئة والتخاريف المنتشرة علي صفحات التواصل الاجتماعي واليكم ردي العلمي عليها.

 

وعدد الناظر تلك الشائعات قائلًا: هناك شائعة بأن القفاز (الجوانتي )الذي تستخدمه السيدات في غسيل الأواني وغيرها يسبب الاصابة بسرطان الجلد ،وهذا كلام غير علمي وتخريف. 

 

ولفت إلى أن الشائعة الثانية التي يرددها الكثير هي أن  شرب المياه أثناء الوقوف يسبب تليف الكبد ، مشيرًا أن الأمر ليس إلا محض شائعة ليس لها سند. 

 

 

ومن بين الشائعات ايضًا التي رصدها الرئيس الأسبق للمعهد القومي للبحوث، تتعلق بإضافة اللبن لعصير الجوافة  خطر علي الصحة والكلي، مؤكدًا أن هذا الكلام عاري تمامًا من الصحة.

 

  كذلك الحال بالنسبة لـ "الاندومي" حيث أشار "الناظر" أن البعض يردد عبارات مفادها أنه تناوله يسبب السرطان، لافتًا أن هذا ليس إلا شائعات ليس لها سند علمي. 

 

أما الشائعة الأخيرة فلفت أن الكثير يردد عبارات من باب النصائح مفاداها أن حفظ البرتقال أو عصيره في الفريزر ينتج عنه مادة سامة خطر علي الصحة. 

 

واختتم حديثه قائلًا: كل هذه شائعات وكلام غير علمي وتخريف، وليس إلا معلومات خاطئة لا تصدقوها. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان