رئيس التحرير: عادل صبري 07:08 صباحاً | الخميس 20 يونيو 2019 م | 16 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

26 فبراير.. سباق «كارتنج» للسيدات والرجال بالسعودية

26 فبراير.. سباق «كارتنج» للسيدات والرجال بالسعودية

وكالات 20 فبراير 2019 23:13

سباق  من نوع آخر للجنسيين بالسعودية، حيث أعلن  رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات الناريةـ اليوم الأربعاء، الأمير خالد بن سلطان العبد الله، بإقامة بطولة كارتنج في مدينة الرياض للجنسيين، في الفترة من 26 فبراير  الجاري وحتي 6 إبريل المقبل، بحسب سبوتنيك. 

 

وقال الأمير في تصريحات لـ"سبوتنيك"؛ إن البطولة تشمل أربع فئات، الأولى للجميع، والثانية للنساء، والثالثة للأطفال، والأخيرة لذوي الهمة العالية من باب التقدير والمسؤولية الاجتماعية.

 

 

وعن الجوائز المالية فلفت إلى أن الفائز بالمركز االأول  سيحصل على على 10 آلاف ريال، والثاني 7500 ريال، والثالث 5 آلاف ريال.

 

وبين أن العمر مفتوح للمشاركة، ولا يشترط سن معينة شريطة أن لا يقل عن سن 15 عاما، وأن يكون بصحة وعافية، وستقام البطولة لاحقة يسمح فيها بالمشاركة من عمر ثمان سنوات.

 

وأكد على أهمية البطولة لافتًأ أنها  أساس سباقات السيارات، وأشار إلى أن البداية ستخصص للهواة، وستكون من نوع واحد لضمان عدالة المنافسة، كما أنها غير مكلفة، وستوفر البطولة فرصة للهواة لمنافسة المحترفين.

 

 

وأكد أن الهدف من إقامة البطولة هو استقطاب أكبر عدد للمشاركة، من فئة الهواة والمحترفين، والإعداد لإقامة بطولة قادمة للمحترفين فقط وفق مواصفات وشروط أعلى تتضمن مواصفات السيارات في القوة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان