رئيس التحرير: عادل صبري 02:19 مساءً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

الإفراط في تناول مكملات المغنيسيوم يصيب بالإسهال

الإفراط في تناول مكملات المغنيسيوم يصيب بالإسهال

المرأة والأسرة

للسبانح فوائد كبيرة ولكن

الإفراط في تناول مكملات المغنيسيوم يصيب بالإسهال

وكالات 19 ديسمبر 2017 18:28

أفادت هيئة حكومية ألمانية، أن الإفراط في تناول مكملات المغنيسيوم يوميًا، يمكن أن يؤدي إلي الإصابة بالإسهال.

وأوضح معهد تقييم المخاطر الحكومي في برلين، في إفادة له، اليوم الثلاثاء، أن الحد الأقصى للاستهلاك اليومي من مكملات المغنيسيوم 250 ميليجرامًا.

وأضاف أن الحد الأقصى للاستهلاك اليومي من مكملات المغنيسيوم ينطبق على الأشخاص من سن الرابعة فصاعدا.

وأوضح المعهد أن المشاكل الصحية الناجمة عن الإفراط في تناول المغنيسيوم وهي الإسهال، يمكن أن تختفى في غضون يوم أو يومين، ولا تشكل خطرًا صحيًا كبيرًا على الأفراد الأصحاء.

وقال الدكتور أندرياس هنسيل، من معهد تقييم المخاطر الحكومي في برلين، إن الإفراط في تناول المكملات الغذائية، لا يقدم أية فوائد صحية؛ بل على العكس يمكن أن يترافق مع مخاطر صحية.

وأضاف أن أفضل استراتيجية غذائية يمكن أن يتبعها الأشخاص، هي الحفاظ على نظام غذائي متوازن ومتنوع، مع الإكثار من الفواكه والخضروات.

وأشار إلي أن زيادة كمية المغنيسيوم عن طريق تناول المكملات الغذائية، بالإضافة إلى تناول الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم يمكن أن يؤدي إلى الإسهال.

ويعتبر المغنيسيوم أحد المعادن المهمة للجسم، والمفيدة لصحة الإنسان، حيث يلعب دورًا كبيرًا في الحفاظ على انتظام ضربات القلب، وتشكل العظام والعضلات.

ويمكن لنقص المغنيسيوم أن يؤدي إلى تشنجات عضلية، وأمراض القلب والأوعية الدموية، والسكري، وارتفاع ضغط الدم، واضطرابات القلق، والصداع النصفي، وهشاشة العظام.

أما عن الأطعمة الغنية المغنيسيوم فهي الشوكولاتة الداكنة والأفوكادو والمكسرات مثل اللوز، والكاجو، والمكسرات البرازيلية، بالإضافة إلى البقوليات والحبوب الكاملة والأسماك الدهنية كالسلمون، والمكاريل، والخضراوات الورقية كاللفت، والسبانخ.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان