رئيس التحرير: عادل صبري 02:53 مساءً | الأربعاء 22 نوفمبر 2017 م | 03 ربيع الأول 1439 هـ | الـقـاهـره 28° غائم جزئياً غائم جزئياً

تجنب 5 أخطاء تحولك إلى شريك حياة سيء

تجنب 5 أخطاء تحولك إلى شريك حياة سيء

المرأة والأسرة

تجنب 5 أخطاء تحولك إلى شريك حياة سيء

تجنب 5 أخطاء تحولك إلى شريك حياة سيء

وكالات 07 نوفمبر 2017 20:14

يحاول معظم الأزواج إظهار أفضل ما لديهم من صفات وخصال أمام بعضهم البعض وخاصة في فترة الخطوبة. وبعد الزواج قد تظهر العديد من الصفات والعادات السيئة لدى الطرفين الأمر الذي قد يؤدي إلى نشوء المشاكل بينهما.

ولا بد من أن يتجنب الطرفان الكثير من الأخطاء السلوكية التي من شأنها إحداث تغييرات سلبية جوهرية على حياتهما، وقد تؤدي إلى إحداث شرخ كبير في علاقتهما. ومن هنا تبرز الحاجة لمعرفة الصفات التي تحول المرء من شريك حياة مثالي إلى شريك حياة سيء.

وقد أورد موقع فاميلي شير الإلكتروني 5 أخطاء جوهرية تحدث تغيراً سلبياً في شخصية المرء، على النحو التالي:

1- العادات السيئة
قد يأخذ المرء العادات السيئة التي اعتاد على القيام بها على أنها أمر مسلم به، وهنا تكمن المشكلة لأن تكرار العادات السيئة بشكل دائم تجعل الشريك يضيق ذرعاً بهذه التصرفات وتشعره بالنفور وتدفعه للابتعاد شيئاً فشيئاً عن نصفه الآخر.

2- الانتقاد اللاذع
يعمد الكثير من الأزواج إلى توجيه انتقادات لاذعة للشريك بشكل مستمر، الأمر الذي قد يؤدي إلى شعور الطرف الآخر بالإهانة، ويجعل العلاقة بين الزوجين في حالة دائمة من التوتر والتشنج.

3- التقليل من شأن الشريك
تجنب التقليل من شأن الشريك وما يقوم به، لأن الحياة الزوجية السليمة يجب أن تقوم على التوازن والمساواة بين الزوجين في الحقوق والواجبات، لذا فإن عدم احترام أحد الطرفين للآخر أو التقليل من شأنه ودوره يحدث خللاً في العلاقة الزوجية، ويؤدي إلى رجوح كفة أحد الزوجين على كفة الآخر.

4- الكسل
يعتبر الكسل من أكثر الصفات السيئة التي قد يتحلى بها أحد الزوجين أو كلاهما، لأن الحياة الزوجية تتطلب من الطرفين بذل الجهود المتواصلة لإنجاز المهام المنوطة بهما على جميع الأصعدة. ففي الحياة الزوجية لا مكان للكسل أوالتثاقل لأنه يؤدي إلى حدوث المشاكل والتباطؤ في تحقيق أهداف الزوجين.

5- التغيب عن المنزل
من المعروف بأن الزواج يحتاج قدراً كبيراً من الالتزام من الطرفين، فإن كان أحد الشريكين يتغيب عن المنزل لفترات طويلة دون مبرر، فإن الطرف الآخر سيشعر بالإهمال، وسيفتر شعوره تجاه شريكه، الأمر الذي قد يتسبب بعواقب وخيمة تضر بشكل كبير بالعلاقة الزوجية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان