رئيس التحرير: عادل صبري 04:14 مساءً | الأحد 19 نوفمبر 2017 م | 29 صفر 1439 هـ | الـقـاهـره 28° غائم جزئياً غائم جزئياً

لإظهار التزامك أمام شريك حياتك.. اتبع الطرق التالية

لإظهار التزامك أمام شريك حياتك.. اتبع الطرق التالية

المرأة والأسرة

كيف تظهر التزامك أمام شريك حياتك

لإظهار التزامك أمام شريك حياتك.. اتبع الطرق التالية

متابعات 24 أكتوبر 2017 18:40

 يعتبر الالتزام، العمود الفقري لأي علاقة اجتماعية بتعدد أنواعها وأشكالها وتوجهاتها، وعنصراً بالغ الأهمية يضمن النجاح والازدهار لهذه العلاقة، بالإضافة إلى كونه مقياساً أساسياً لاستقرارها واستمراريتها لأطول فترة ممكنة.

وبما أن العلاقة الزوجية تمثل إحدى أهم العلاقات التي تنشأ ضمن المجتمع، وتعد النواة الحقيقية لبناء مجتمع سليم ومعافى، فإنها تحتاج إلى أكبر قدر من الالتزام والإخلاص من قبل المكونين الأساسيين اللذين تبنى عليهما هذه العلاقة.
  
فيما يلي 5 سبل بسيطة أوردها موقع "فاي سليتر" الإلكتروني لإظهار الالتزام تجاه شريك الحياة:

1- التعبير عن الحب
يمثل التعبير عن حبك وإخلاصك لشريك حياتك بشتى الوسائل والطرق، عاملاً هاماً في أظهار التزامك له، ومحفزاً قوياً يدفعك إلى تكريس نفسك لإسعاده. لذا حاول أن تحرص على التعبير عن حبك الصادق للشريك عبر الكلام والأفعال قدر المستطاع لكي تشعره بأنك لن تتخلى عنه أبداً.

2- التعبير عن الاحترام والتقدير
بالإضافة إلى التعبير عن الحب، من الضروري أن يعمد المرء إلى التعبير عن احترامه وتقديره لشريك حياته، وأن يثني على ما يقوم به مهما كان بسيطاً، فهذا يعزز شعوره بالالتزام به، وينقل علاقته به إلى مرحلة يسودها الاحترام والتقدير.

3- الصدق
يعد الصدق عاملاً مهما في استقرار الحياة الزوجية، فعندما يكون الصدق عنواناً للتعامل بين الزوجين، يسود علاقتهما جو من الراحة والثقة، ما يساهم في إحلال السلام بينهما، ويدفعهما نحو الالتزام التام بهذه العلاقة المقدسة.

4- العمل بروح الفريق وتقديم التنازلات
كما نعلم جميعاً بأن العمل المشترك والتعاون في جميع مناحي الحياة بين الزوجين، يعد أكبر دليل على شعورهما المسؤول بالالتزام بشكل جاد. ولا بد من أن يعمل الطرفان جنباً إلى جنب لتذليل الصعوبات التي تواجههما، وتقديم التنازلات عند الحاجة لذلك في سبيل حل المشكلات العالقة وتطوير حياتهما.

5- النقد البناء
إن الالتزام بشريك الحياة لا يعني أن توافق على جميع تصرفاته وخاصة السلبية منها. كما أن الالتزام لا يعني عدم وقوع خلافات بين الزوجين لأي سبب كان. ولكن الالتزام يحتم على الطرفين حل هذه الخلافات بشكل متعقل، ويمنعهما من الانجرار وراء أهوائهما التي قد تؤثر على حياتهما سوية بشكل سلبي، وتؤدي إلى نتائج لا يحمد عقباها. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان