رئيس التحرير: عادل صبري 02:31 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

11 طريقة مميزة للاستفادة من الرمان

بالصور

11 طريقة مميزة للاستفادة من الرمان

رفيدة الصفتي 05 أكتوبر 2017 17:30

الرمان ثمرة رائعة ذات مذاق جميل، يحبها الكبار قبل الصغار، وله فوائد كثيرة فهو يحتوي على مضادات الأكسدة، ويفيد في علاج الإمساك وفقر الدم والوقاية من النزيف، كما يعمل على تخفيف الدهون حول المعدة، ويقلص من كمية الحمض الدهني في الدم.

 

وتحتوي كل 100 جرام من عصير الرمان على 54 سعرة حرارية، كما أنه يحتوي على البوتاسيوم، والصوديوم، والسكريات، والكالسيوم، بالإضافة إلى المغنسيوم، والبروتين، ونسبة قليلة جدا من الدهون.

 

لذلك نقدم لك 11 طريقة سهلة بوصفات لذيذة وبسيطة، تساعدك على تحقيق الاستفادة القصوى من النكهة الحلوة الفريدة من نوعها الموجودة في فاكهة الرمان، وذلك بحسب موقع " thespruce":

 

1. تناول حبات الرمان

بذور الرمان تعد طعاما جيدا، فهي تتميز بطعم ذا مذاق رائع، ويمكنك تقشير ثمرة الرمان بسهولة، ثم تناول حباتها بيديك.

 

في حين قد يفضل البعض ترك الرمان في وعاء من الماء مع قليل من السكر، للقضاء على المذاق اللازع قليلا.

 

2. إضافة الرمان إلى المشروبات

قومي بإسقاط حبات الرمان في عصير التفاح أو الموز أو الجوافة، وتمتعي بلون ونكهة مميزة، كما يمكنك إضافته إلى الشاي المثلج وعصير الليمون كذلك.

 

3. إضافة الرمان إلى الأفوكادو

باستخدام شرائح الأفوكادو، والخبز، وحبات الرمان، والصوص المفضل لديك، حضري طبقا مشرقا مميزا، بنكهة رائعة من بذور الرمان الطبيعي مع الأفوكادو الدسم الغني بالدهون المفيدة، وبألوان الأحمر والأخضر السلس وهي ألوان تبدو رائعة.

 

4. الفلفل الأحمر والرمان

اخلطي قليل من حبات الرمان مع الفلفل الأحمر المحمص وثمار الجوز وقليلا من زيت الزيتون، مع قليل من الملح والفلفل.

 

ويمكنك إضافة دبس الرمان وهو عصير الرمان المغلي إلى هذه الوصفة، حتى يصبح القوام سميكا ويشبه الشراب الثقيل.

 

5. قدمي الرمان مع الزيتون

تتوافق حبات الرمان بشكل جيد للغاية مع الزيتون، وبالتالي يمكنك تقديم بذور الرمان جنبا إلى جنب مع الزيتون بالإضافة إلى أوراق النعناع. فهذه النكهات المجتمعة بين الحلو والمالح والمر اغطي مذاقا خاصا لا يقاوم.

 

6. إضافة بذور الرمان إلى الجبن

وصفة بسيطة يمكنك تحضيرها بسهولة في أيام الخريف والشتاء، من خلال إضافة القليل من الجبن على شرائح الخبز المحمص، مع قليل من البصل الأحمر المفروم والبقدونس المفروم، وبعض بذور الرمان. وفي النهاية تمتعي بمذاق رائع.

 

7. إضافة بذور الرمان إلى السلطات

بذور الرمان اللامعة تشبه قليلا حبات الياقوت التي تزين أي طبق من السلطة، بمجرد رش عدد قليل من حبات الرمان في السلطة الخضراء المفضلة لديك؛ تمتع بمذاق رائع لا يمكن مقاومته.

 

8. استخدام بذور الرمان في أطباق اللحوم

ربما يتساءل البعض؛ الرمان مع اللحوم؟ نعم فهو يعطي مذاقا لذيذا، ويمكنك إضافته إلى اللحوم المشوية بجميع أنواعها أو البط، أو سمك السلمون، إضافة إلى البازلاء الخضراء.

 

9. الرمان في الحلويات

يمكنك استخدام الرمان في الحلويات، حيث يمكنك هو رش عدد قليل من حبات الرمان على الآيس كريم أو الزبادي المجمد، ليبدو الرمان كجواهر لامعة تعطي مذاقا مذهلا.

 

10. عصير الرمان

حولي حبات الرمان إلى عصير، فإذا كنت تخططين لصنع عصير الرمان، تأكدي من توفير كمية أكبر من الرمان، حتى يصبح العصير ثقيلا الرمان ذا قوام جيد.

 

11. توابل الرمان

يعد دبس الرمان من التوابل التي يفضل الكثيرون استخدامها في وصفات متعددة كشوي اللحوم وتحضير الوصفات ذات الطعم اللازع قليلا، ويمكنك تحضيره بسهولة من خلال إعداد عصير الرمان المغلي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان