رئيس التحرير: عادل صبري 02:35 صباحاً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

6 وجبات خفيفة وصحية قدميها لأطفالك بعد المدرسة

6 وجبات خفيفة وصحية قدميها لأطفالك بعد المدرسة

المرأة والأسرة

سلطة الفواكه

نصائح للأمهات

6 وجبات خفيفة وصحية قدميها لأطفالك بعد المدرسة

رفيدة الصفتي 27 سبتمبر 2017 12:15

الوجبات الخفيفة بعد المدرسة تعد واحدة من الأشياء الصعبة التي غالبا ما يتم التغاضي عنها. فمعظم الأطفال يفضلون الوصول إلى كيس من الرقائق أو الكوكيز، ولكنها خيارات غير صحية.

 

وعلى الرغم من أن الأمهات يفضلون الراحة، ويرغبون من أطفالهم اختيار الوجبات الخفيفة الصحية، لذلك نقدم لك عددة وصفات صحية لأطفالك، للاستمتاع بها بعد يوم طويل في المدرسة، وذلك بحسب موقع "lifeasmama":

 

1. طحينة الحمص والرقائق

الحمص مليئ بالبروتين، ويمكن إضافة التوابل ذات النكهات المختلفة إليه، أو يمكنك مزجه بالخضار المشكل، كما يمكنك أيضا إضافته إلى المعجنات والمخبوزات. فهو يعد وجبة خفيفة صحية.

 

2. سلطة الفاكهة

حضري سلطة الفاكهة لأطفالك بسهولة فهي وجبة خفيفة ملونة وصحية تناسب طفلك بعد العودة من المدرسة، وذلك من خلال مزج مجموعة متنوعة من الفواكه التي لديك في الثلاجة، وأضيفي إليها قليلا من عصير البرتقال.

 

وتذكري أن سلطة الفاكهة يمكنك الاحتفاظ بها أو بما تبقى منها في الثلاجة بسهولة، وحضريه كعصير في صباح اليوم التالي.

 

3. الأفوكادو والرومي المدخن والجبن والخبز

اجعلي هذه الوصفة السريعة التي تتكون من الأفوكادو وشرائح الرومي المدخن والجبن والخبز، وجبة خفيفة لطفلك بعد عودته من المدرسة. ويمكنك استخدام الجبن المفضل لطفلك بشرط أن يكون في متناول يديك، ومناسب للتحضير.

 

4. العصائر والسموثي

تعد العصائر وجبة خفيفة يمكن لطفلك تناولها بعد عودته من المدرسة، ويمكنك مزج العناصر التي يفتقر إليها طفلك في النظام الغذائي، وخاصة إذا كان الحديد، في هذه الوجبة الخفيفة. حيث يمكنك إضافة السبانخ ومزجه مع أحد الفاكهة في الخلاط وتحلية العصير بالعسل.

 

5. التفاح والجرانولا

من الفاكهة الشهية التي يسهل إضافتها في كثير من الوصفات لتقديمه بشكل جديد ومثير لأطفالك، فلا مانع من فكرة إضافة التفاح إلى وصفات مختلفة لتغيير طعمه قليلا إذا كان أطفالك لا يتقبلونه بسهولة؛ فبإمكانك إضافة النوتيلا، أو زبدة الفول السوداني، أو المكسرات، أو التفكير في وصفة الجرانولا، وكلها أفكار تجعل التفاح وجبة خفيفة مفيدة لأطفالك.

 

6. المكسرات

 

 

المكسرات تعد من الوجبات الخفيفة الغنية بالكثير من العناصر المفيدة للجسم، ويمكن تقديمها لطفلك في وعاء مثير، ليتناولها كوجبة خفيفة خلال النهار بعد عودته من المدرسة.

 

يمكنك التنوع اعتماد فكرة مزج المكسرات ببعضها البعض، كاللوز، والزبيب، والجوز، والفستق، والكاجو، والبندق، وتقديم حفنة واحدة من هذا الخليط لأطفالك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان