رئيس التحرير: عادل صبري 02:22 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

قم بالتحليل فورًا.. 3 علامات تكشف ارتفاع السكر في دمك

قم بالتحليل فورًا.. 3 علامات تكشف ارتفاع السكر في دمك

المرأة والأسرة

أعراض مرض السكري

قم بالتحليل فورًا.. 3 علامات تكشف ارتفاع السكر في دمك

رفيدة الصفتي 23 سبتمبر 2017 18:03

السكر الزائد أمر ضار جدا بالجسم، ولكن هل تعرف علاماته وآثاره؟ مع كل المواد الغذائية المصنعة المتاحة أمام الجسم كثيرا، فإننا من الصعب أن نعرف كمية السكر التي ينتهي بها الحال وتتراكم في دم الإنسان.

 

ولكن الكثير من السكر يمكن أن يؤدي إلى مرض خطير جدا سمعنا جميعا به؛ هو مرض السكري، لذلك إذا لاحظت هذه العلامات الثلاثة في جسمك، فقد حان الوقت لإجراء تغيير في عادات التغذية الخاصة بك، وذلك بحسب موقع "فاميلي شير":

 

1. الشعور بالجوع طوال الوقت

 

الشعور بالجوع طوال اليوم حتى بعد تناول الطعام أمر يشير إلى ارتفاع السكر الزائد في مجرى الدم. لذلك إذا لاحظت أنك تعاني من الجوع الزائد أو الشعور المتكرر به طوال يومك، فقد حان الوقت لإجراء تغيير إيجابي في النظام الغذائي الخاص بك.

 

2. العطش المفرط

 

بغض النظر عن كمية المياه التي تشربها، فإن ارتفاع نسبة السكر في الدم قد يسبب لك شعورا بالجفاف في فمك، وهذه علامة هامة على أن جسمك يحتاج إلى عملية تطهير للتخلص من السموم التي يعاني منها.

 

لذلك يجب الحفاظ على شرب كمية مناسبة من المياه، وخفض استهلاكك للأطعمة الغنية بالسكر والنشويات المصنعة.

 

3. الذهاب إلى الحمام كثيرا

 

من خلال عملية التبول يستطيع الجسم أن يزيل السموم الموجودة فيه، لذلك فإن الحاجة إلى استخدام الحمام أكثر من المعتاد؛ يعني أن جسمك يحاول التخلص من السكر الزائد.

 

وعلى الرغم من أن هذه هي الأعراض الشائعة تعد من العلامات الدالة على ارتفاع نسبة السكر في الدم، فإنها يمكن أيضا أن تكون ذات صلة بمشاكل صحية أخرى، مثل القلق. لذلك، استمع إلى جسمك وتأكد من أنك تعطيه كل ما يحتاج إليه.

 

أما إذا كان جسمك يحذرك من ارتفاع نسبة السكر في الدم من خلال هذه العلامات، فضلا عن أنك لا تعاني من مشاكل صحية أخرى، فإليك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتغيير نمط حياتك:

 

1- تقليل الأطعمة المصنعة، والأطعمة التي تحتوي على الدقيق الأبيض كالخبز والمكرونة، وكذلك البطاطس، والمشروبات الغازية، والعصائر المحلاة.

 

2- تقليل استهلاك الأدوية دون وصفة طبية مثل مسكنات الألم

 

3- استبدال الأطعمة عالية السكر بالأطعمة منخفضة السكر

 

4- إعداد وجبات الطعام في المنزل والابتعاد عن الوجبات السريعة

 

5- ممارسة التمرينات الرياضية بانتظام

 

عندما لا يغير الناس عاداتهم ويستمرون في تناول كميات كبيرة من السكر، فمن الممكن أن تتطور الأمور لديهم وقد تصل إلى الأمراض الخطيرة للغاية. لذلك، كن على بينة من هذه العلامات المبكرة التي تشير إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، وهي:

 

- زيادة العطش

- الصداع

- صعوبة في التركيز

- رؤية غير واضحة

- زيارات متكررة للحمام

- الإعياء

- خسارة الوزن

 

إذا كنت تعاني من أي من هذه الأعراض، فمن الأفضل التحدث إلى الطبيب فورا للحصول على المساعدة الطبية المناسبة، ومنع حدوث المزيد من المشاكل الصحية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان