رئيس التحرير: عادل صبري 06:19 مساءً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بـ 8 سمات.. كوني امرأة مميزة

بـ 8 سمات.. كوني امرأة مميزة

المرأة والأسرة

صفات المرأة المميزة

بـ 8 سمات.. كوني امرأة مميزة

رفيدة الصفتي 21 سبتمبر 2017 11:43

المرأة المميزة تشبه المغناطيس الذي يوجه الناس إليه، وتترك أثرا في كل شخص تعامل معها، وتتميز بخصال نوعية فهي تحب الخير للآخرين، ويشع من عينيها نور الطموح فلا تتوقف عن التعلم أبدا، وهي شعلة متحركة تغذي نفسها والآخرين كذلك.

 

ويمكنك معرفة هذه النوعية من النساء من خلال هذه الخصائص التي يقدمها لك موقع "فاميلي شير" الإلكتروني، وهي:

 

هي أفضل صديق لنفسها

 

المرأة المميزة تعد أفضل صديق لنفسها، ولكن ليس بطريقة نرجسية، بل بطريقة صحية تعتمد على الثقة في النفس.

 

وتقول ديان فون فورستنبرغ، "إن العلاقة الأكثر أهمية في حياتك هي العلاقة التي بينك وبين نفسك، لأنه مهما حدث، سوف تكون دائما مع نفسك".

 

لذلك فإن الشيء المنعش عن المرأة التي تحب نفسها هي أنها تركز في الواقع على نفسها أقل بكثير من المرأة التي لم تصل إلى هذا الحب حتى الآن. وبالتالي لا تنفق جهدا لتتساءل عما إذا كان مظهرها محرجا أم لا، بل تعتمد على محبة من حولها.

 

تحتفل بانتصارات امرأة أخرى

 

تحتفل المرأة المميزة بالأشياء الجيدة التي تحدث للأشخاص الآخرين، فمن الطبيعي أن تحتفل بإنجازات وانتصارات نساء آخرين. وبالتالي، لا تحاصر نفسها في أوهام تشغلها عن أهدافها، ولا تتساءل كثيرا حول عدم وصولها لنفس التقدم أو النجاح الذي حققه الآخرون.

 

تحب الناس كما هم

 

لا توجد شروط على حبها، وهي ليست بالضرورة عمياء عن العيوب الشخصية، لكنها لا تدع هذه العيوب تتفاقم أمامها لتمنعها من إظهار حبها نحو الآخرين.

 

لا تسمح لنفسها بالتقليل من شأن الآخرين

 

المرأة المميزة سوف تدفع الأشخاص الذي تحبهم ليكونوا أفضل. ليس لأنها حكما عليهم، ولكن لأنها يمكن أن ترى إمكاناتهم المذهلة التي قد لا يعلمونها عن أنفسهم.

 

لا تتوقف أبدا عن التعلم

 

المعرفة أهم كثيرا من التعليم الرسمي، لذلك فإن المرأة المميزة تتعلم من الأوقات الصعبة باعتبارها فرصة جيدة للتعلم. وهي عطشى وتسعى للحصول على المعلومات. هي تحافظ أيضا على مستوى التعلم، لأنها تعرف أن قوة العقل في المعرفة.

 

تغفر لنفسها

 

المرأة المميزة شأنها ككثير من النساء اللاتي يمرون بأيام سيئة، وقد يتفوهن بطريق الخطأ أشياء مؤلمة في بعض الأحيان، وقد تنسى المناسبات أحيانا، وقد تفقد مزاجها في بعض الأحيان. ولكن عندما تحدث هذه الأشياء، فإنها تفعل أن تحل الأمور بشكل أفضل، وتغفر نفسها لأنها إنسان طبيعي يمر بأوقات حرجة ويتعافى بعد ذلك.

 

تقول لك شكرا

 

المرأة الميزة لا تتشابه أبدا مع نوعية النساء الآخرين، فهي لديهم أمثلة في حياتها وموجهين على طول الطريق، وهم يعرفون أنها مهذبة أكثر من أي شخص آخر، لأنها تدين كل شيء للآخرين.

 

تضع كل الأمور في اعتبارها

 

لا تنظر المرأة المميزة للأمور من منظور واحد، ولكنها تستطيع أن تتعايش وتتعلق بالأمل وتخلق الظروف الملائمة لتحقيق رغباتها.

 

كل امرأة لديها بذور العظمة في نفسها، ولكن لا تُعرف المرأة المميزة بسبب وضعها الاجتماعي، أو عرقها، أو مالها، أو جنسيتها. ولكنها تعرف من خلال قلبها النقي الذي يغذي كل شيء حولها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان