رئيس التحرير: عادل صبري 08:37 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

 5 أخطاء في ديكور المنزل لا تقع فيها

 5 أخطاء في ديكور المنزل لا تقع فيها

المرأة والأسرة

ديكور المنزل

 5 أخطاء في ديكور المنزل لا تقع فيها

رفيدة الصفتي 17 سبتمبر 2017 18:18

فكرة النظر إلى أربعة جدران فارغة يمكن أن يكون اقتراح مخيف، خاصة إذا كنت صاحب المنزل لأول مرة. كذلك مهمة ملء وتزيين مساحة فارغة تماما يمكن أن تكون مسؤولية شاقة.

 

ولكن هناك عدد لا يحصى من الدروس والنصائح –عليك البحث عنها على شبكة الإنترنت- حول كيفية تزيين منزلك ليبدو كما تريد حقا، لئلا تكون من أصحاب المنازل الذين لهم حظ سيء في الوقوع  في أخطاء ديكور المنزل قبل العيش فيه.

 

قبل أن تضيع الكثير من الوقت والمال في شيء خاطئ، عليك مراجعة قواعد التصميم الداخلي التي يقدمها لك موقع "designdiyideas"، لتجنب الأخطاء الأكثر شيوعا في ديكور المنزل.

 

ألوان الطلاء الكثيرة جدا

 

اللوحة هي أسهل طريقة لتغيير مظهر الغرفة، فهي سهلة وتكلفتها ليست مرتفعة، وتجعل للمكان تأثيرا كبيرا، وهو ما يعني أيضا أنه من السهل التغاضي عنها. ولكن الغرف الملونة أو الجدران الملونة ليست مناسبة للجميع ولا تناسب كل الأماكن والتصميمات.

 

أما إذا كنت تحب فكرة الجدار الملون كثيرا، فقم برسم حائط واحد في كل غرفة، وليس أكثر من ذلك، حتى لا تفقد البساطة في ديكور المنزل وألوان الطلاء.

 

السجاد الصغير

 

يمكن للسجاد تغيير مساحة المنزل على الفور، فهو استثمار جيد وخاصة لو كان السجاد كبيرا. ولكن شراء سجادة صغيرة جدا يعد خيارا خاطئا مؤسفا في التصميم السيئ. فالسجاد الصغير يجعل الغرفة تبدو مربكة ومفتقدة للراحة.

 

لذلك يجب أن تكون منطقة السجاد لا تزيد عن 18 بوصة بداية من حدود السجاد إلى حدود الغرفة. وكقاعدة عامة، يجب أن تتناسب جميع الأقدام الأمامية لأثاثك مع السجادة. إن لم تكن فوقها.

 

الستائر المعلقة المنخفضة جدا

 

كيف تعلق الستائر؟ وهل تجعلها تغطي النوافذ أم لا؟.. يتم تعليق الستائر كخطوة تجعل الغرفة تبدو أكبر، والنوافذ تبدو أكبر. عندما تكون الستائر مفتوحة، يجب ألا تغطي النافذة وحدها، بل يجب أن تكون معلقة بمقدار 3 بوصة على الأقل فوق النافذة، وتمتد بمقدار 6 إلى 12 بوصة على جانبي النافذة. هذه الخطوة تجعل الغرفة تبدو أكثر إشراقا وتجعل النوافذ أكبر.

 

الإسراف في زخرفة الحوائط بالملصقات والصور

 

تعليق المزيد من الصور على الحوائط لن يجعلك تشعر بأن مساحة المنزل مناسبة، فكل جدار لا يحتاج إلى شيء كالملصقات والصور. ربما بإمكانك تعليق إطار واحد على جدار واحد فقط.

 

فكر في النقطة المحورية في الغرفة، فإذا كان لديك جدار مشغول بملصق أو إطار على جانب واحد؛ فاترك الجدران المحيطة الأخرى فارغة تماما، وإلا فلن يكون المنظر النهائي للغرفة مقبولا.

 

الأثاث المتطابق مع لون الطلاء

 

ربما نعرف جميعا أن الأثاث يأتي في مجموعات، ولكن يجب الانتباه إلى أن تغيير الأثاث لا يحدث في فترات قريبة بل بعد عدة سنوات أو في فترات مباعدة. لذلك إذا كنت تريد الحصول على غرفة أنيقة فلا تجعلها متطابقة تماما مع لون طلاء الحائط، حتى لا تشعر بأنها غرفة باردة أو مملة، وربما لا تفكر في الجلوس فيها مرة أخرى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان