رئيس التحرير: عادل صبري 10:45 مساءً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الجري ليس أفضل رياضة لفقدان الوزن.. 6 ألعاب تحرق السعرات الحرارية

الجري ليس أفضل رياضة لفقدان الوزن.. 6 ألعاب تحرق السعرات الحرارية

رفيدة الصفتي 16 سبتمبر 2017 16:46

فقدان الوزن.. موضوع شعبي بين النساء، لأنهن يشعرن دائما بأنهن بحاجة دائمة إلى فقدان كيلوجرام أو اثنين أو عشرة. فحتى النساء الأكثر ثقة في أنفسهن يشعرن بالقلق إزاء أجسادهن في بعض الأحيان، لذلك يلجأن إلى ممارسة الرياضة.

 

ممارسة الرياضة البدنية ليست جيدة فقط من أجل فقدان الوزن، بل هي أيضا أمر حاسم من أجل صحتك الجسدية والعاطفية والعقلية، فهي تحارب الاكتئاب، وتحسن تقديرك نحو ذاتك، وتساعدك في الحصول على الوزن الذي تريده دائما.

 

عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، فإن خيارات التمارين الرياضية المفيدة للقلب هي الأفضل إلى حد بعيد. والتي تشتمل على رياضة المشي، والسباحة، ونط الحبل، والجري، وركوب الدراجات، وغيرها من الأشياء، ولكن النساء يميلون إلى التمسك بمعظمها.

 

وفيما يلي بعض التمارين التي تحرق المزيد من السعرات الحرارية في وقت أقل، وذلك بحسب موقع "فاميلي شير":

 

1. ركوب الدراجات

تساهم هذه الرياضة في حرق السعرات الحرارية اعتمادا على الشدة، فراكب الدراجة النارية يمكنه حرق حوالي 1200 سعرة حرارية في الساعة. ولكن يجب الحفاظ على وتيرة واحدة في السرعة للوصول إلى معدل ضربات القلب المطلوب، لأن ركوب الدراجة بدرجة منخفضة السرعة وليكن في أنحاء الحديقة لن يعطيك نفس النتائج.

 

2. الملاكمة التايلاندية

هذا هو نوع من الملاكمة التي تحرق حوالي 750 سعرة حرارية في الساعة. ويمكن أن تستمر مدة الدروس أو حصة التدريب من 60 إلى 90 دقيقة، مع عدد من تمارين الأحماء الأخرى مثل الجري، والقفز على الحبل.

 

3. الزومبا

الزومبا من الرياضات التي تحمل الكثير من المرح، وخاصة إذا كنت من محبي الرقص على الإيقاع والموسيقي، ويمكن لهذه الرياضة أن تحرق ما يصل إلى 800 سعرة حرارية في الساعة الواحدة. فهي تساعدك على فقدان الوزن، وتساعم في رفع مستوى عملية التمثيل الغذائي، وتحسن توازن ملحوظا وتقوي القلب.

 

4. الملاكمة

قضاء ساعة واحدة في لكم حقيبة من الرمل يمكنه حرق أكثر من 700 سعرة حرارية، وتساعدك الملاكمة على تقليل الوزن، وتقوية العضلات الخاصة بك، ومكافحة الإجهاد، كما تساعدك على الاسترخاء.

 

5. التجديف

 

ساعة واحدة في ممارسة التجديف يمكن أن تحرق أكثر من 600 سعرة حرارية، وسوف تقوي ظهرك وذراعيك وكتفيك. وعلى الرغم من أن الجسم كله لا يتحرك خلال هذا التمرين، إلا أنه من التمارين المفيدة جدا.

 

6. السباحة

للسباحة فوائدة كثيرة فهي تساهم في تقوية العضلات في الجسم، وتحثك على بذل المزيد من الجهد ، أضف على ذلك؛ إذا كنت تسبح بقدر ما تقوم به من رياضة الجري، فإن السباحة تساهم في حرق ثلاث إلى أربع مرات ضعف السعرات الحرارية التي تفقدها في رياضة الجري.

 

جميع التمارين مفيدة طالما لا تؤذي صحتك، لذلك إذا كنت تفكر في التمارين الرياضية، فكن حذرا وابدأ ببطئ.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان