رئيس التحرير: عادل صبري 03:18 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

6 شخصيات داعمة في حياة المرأة القوية.. لا تتخلى عنها

6 شخصيات داعمة في حياة المرأة القوية.. لا تتخلى عنها

المرأة والأسرة

المرأة القوية

6 شخصيات داعمة في حياة المرأة القوية.. لا تتخلى عنها

رفيدة الصفتي 13 سبتمبر 2017 21:14

يظن الكثيرون أن كون المرأة قوية يعني أن تكون مستقلة، ولا تحتاج إلى أي شخص آخر للاعتماد عليه. ولكن الحقيقة الغائبة أن المرأة بحاجة إلى وسائل دعم قوية، فهي تحتاج إلى أشخاص آخرين للمساعدة في إبقاء آمنة على الطريق الصحيح.

 

وراء كل امرأة قوية مجموعة دعم من النساء على قدم المساواة مع الرجال الذين على استعداد للمساعدة أيضا. وهنا 6 أنواع من الأصدقاء تتمسك بهم المرأة القوية، وذلك بحسب موقع "فاميلي شير":

 

1. شخص يؤمن بها

 

تحتاج أقوى امرأة في العالم إلى مشجع، ليس لأنها لا تشعر بأنها يمكن أن تفعل ذلك، ولكن لأنها تحتاج إلى شخص يطمئنها عندما تسيطر عليها الشكوك. بالإضافة إلى أن العالم مليء بالحاقدين الذين من الصعب تجاهلهم في بعض الأحيان، لذلك هي بحاجة إلى صديق لإسكات تلك الأصوات السلبية. هذا الصديق هو على الأرجح الزوج أو أحد أفراد الأسرة الذين يعرفون إمكانات المرأة وقوتها.

 

2. شخص يضعها على الطريق الصحيح

 

المرأة القوية بحاجة دائمة إلى أحد الأصدقاء الذي يبدو وكأنه عضو أساسي في حياتها. فهو يشجعها على أكل الطعام الصحي، يذكرها بمهامها المنسية من حين لآخر، وله أفضلية في العلاقات القائمة بينها وبين الآخرين، فهو يجري حولها. هذا الصديق هو عادة يكون شخصية كبيرة كالمعلمة مثلا أو المدرب، وهو الصديق الذي يعطي المرأة دفعة قوية عندما تكون في حاجة إليها.

 

3. شخص يعيدها إلى الواقع

 

تحتاج المرأة القوية إلى صديق واحد على الأقل للحفاظ على أسسها، هذا الصديق يستطيع تحدي أفكارها والتأكد من أنها تعرف ما تقوم به. ولكن هؤلاء الأصدقاء عادة ما يكونوا سلبيين أكثر قليلا من غيرهم، ولكن لا يظهرون أمامها هكذا بالضرورة، وخاصة إذا كان لها مصلحة في قربهم.

 

4. شخص صادق 100٪

 

كل امرأة قوية تحتاج إلى شخص صادق قادر على قول الحقيقة، وليس من الصعب عليه أن يجيب على سؤال "كيف تبدو دهون جسدي في هذا الزي؟"، يخبرها بالحقيقة التي قد يكون من الصعب أن تسمعها.

 

تريد المراة القوية صديقا لا يخاف من إجراء تدخل عندما يراها تتجه نحو الطريق الخطأ، ولكن من الصعب العثور على هذه العلاقة.

 

5. شخص يستطيع اختيار الوقت المناسب

 

المرأة القوية بحاجة إلى شخص ما يستطيع اختيار الوقت المناسب الذي تستطيع فيه التحول قليلا بعيدا عن قوتها، وخاصة عندما تحتاج إلى من يستمع إليها أو تفضفض إليه أو بحاجة إلا الاستمتاع والخروج من مزاج سيء، وخاصة إذا كان لديها صعوبة في السماح لنفسها بالفضفضة. لذلك يجب أن يكون هذا الصديق على استعداد لاختيار الوقت المناسب.

 

6. شخص يكون معها

 

وجود شخص يمكن أن يترك المرأة تفعل ما تريده هو أمر حيوي لأي امرأة قوية، فهذا الصديق لن يحكم عليها، ولن يعتقد أنها مجنونة أو غريبة، بل قد ينضم أحيانا إلى ما تفعله. هذا النوع من الأصدقاء لا يهمه ما تبدو عليه أو ما تفعله المرأة، لكنهم يريدون فقط قضاء بعض الوقت معا.

 

أحيانا، يستطيع أحد الأصدقاء ملء أكثر من دور واحد من هذه الأدوار، أو قد يكون هناك صديق منفصل لكل دور. ولكن مهما كانت الحالة، فإن وجود أشخاص يؤدون هذه الأدوار كداعمين للمرأة قوية أمر مهم جدا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان