رئيس التحرير: عادل صبري 10:09 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

10 عادات بسيطة تغير حياتك للأفضل

10 عادات بسيطة تغير حياتك للأفضل

المرأة والأسرة

حياتك ممكن تصبح سعيدة بالإيجابية

10 عادات بسيطة تغير حياتك للأفضل

رفيدة الصفتي 12 سبتمبر 2017 18:54

من أجل الحصول على تغيرات إيجابية في الحياة، ينبغي للمرء أن ينظر ببساطة إلى أسلوب حياته؛ فخلال اليوم الواحد، يفعل الإنسان أشياء كثيرة بشكل تلقائي، فلماذا لا يحولها إلى عادات مفيدة؟

 

الأمر ليس صعبا ولا مملا، فإليك 10 عادات مفيدة ستغير حياتك نحو الأفضل، وذلك بحسب موقع "brightside":

 

10. ابدأ يومك بكوب ماء بالليمون

 

اجعلها شرب كوب من الماء الفاتر مع قطرات من عصير الليمون عادة يومية، وستساهم هذه الخطوة في بدء عملية التمثيل الغذائي بحلول الوقت الذي تبدأ فيه وجبة الإفطار.

 

يحتوي عصير الليمون على فيتامين C، مما يزيد من الحصانة الميكروبيزيدية، وسوف تتحسن حالة الجلد بشكل كبير وملحوظ، ببسبب هذه الخطوة السهلة التي لها فوائد كبيرة.

 

9. امسح وجهك بمكعبات ثلج مغلي البابونج

 

عادة أخرى مفيدة لك؛ وهي مسح وجهك بمكعبات الثلج المصنوعة من مغلي البابونج، وسوف تساعدك على نسيان التجاعيد. وبالإضافة إلى ذلك، فإنها تحفز عمليات تنشيط الجلد وتمنحك بشرة مخملية.

 

8. تناول الوجبات الخفيفة

 

الوجبات الضارة أحد أعداء نمط الحياة الصحي، لذلك لا تفكر في قطع الشوكولاتة أو الكعك، واستبدل هذه الأطعمة بالوجبات الخفيفة الصحية، وذلك مثل الفواكه، والخبز، أو الزبادي، مما يعطيك نتائج واضحة في نهاية الشهر.

 

7. استخدم خيط الأسنان

 

حالة أسنانك تعتمد بشكل مباشر على صحة جسمك، ولكن تمكن العلماء من إثبات العلاقة بين الأسنان وأمراض القلب والأوعية الدموية. وينبغي إدراج استخدام خيط الأسنان في حياتك اليومية، لأنه يساعد على تطهير أسنانك من أي طعام عالق، وإزالة بقايا الأطعمة المتراكمة في الأماكن التي يصعب الوصول إليها.

 

6. تناول تفاحة بعد كل وجبة

 

من المستحسن تنظيف أسنانك بعد كل وجبة، ولكن يصعب على الكثيرين القيام دائما بذلك. ولكن هناك حل بسيط جدا ولذيذ؛ وهو تناول تفاحة بعد كل وجبة، مما يساهم في تطهير فمك من أي طعام عالق بين أسنانك، وتحسين الدورة الدموية في اللثة، وحل مشاكل الحموضة في فمك. قم باختيار الخضار والفواكه الطازجة، ولن تضطر إلى المعاناة من التهاب اللثة.

 

5. الاستحمام كل يوم

 

بضع دقائق من هذه العادة المفيدة، ستجلب لك فوائد هائلة لصحتك، فالاستحمام يساهم في تعزيز الجهاز العصبي والأوعية الدموية، وهو أداة رئيسية في الوقاية والعلاج من الدوالي.

 

4. ضع زجاجة من الماء على مكتبك

 

معظم الناس لا يلاحظون أنهم يعانون من الجفاف، ولكن إذا قررت أن يكون لك نمط حياة صحي، فإن أول شيء يجب أن تضعه في قائمتك؛ هو شرب المزيد من المياه.

 

واحذر الشاي والقهوة والمشروبات الغازية لأن هذه المشروبات تعد خارج هذه القائمة، واحمل معك زجاجة من الماء النقي، ولا تنس أن تضع أخرى على مكتبك في العمل حتى تشرب أكثر دون الكثير من الجهد. وللحصول على تأثير أكبر، استخدم هاتفك للتذكير بشرب بعض الماء كل ساعة.

 

3. تناول المكسرات

 

يمكنك تناول ما لا يقل عن 50 جرام يوميا من المكسرات الغنية بالأحماض الدهنية وأوميغا 3، فهي تعزز نظام القلب والأوعية الدموية والشعر والأظافر. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي المكسرات على السيلينيوم، ومضادات الأكسدة، وفيتامين E، ومواد تقلل من مستوى الكولسترول الضار، بالإضافة إلى البوتاسيوم والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والزنك. باختصار، المكسرات مخزن مليء بالفيتامينات والمواد المغذية.

 

ارتداء الجوارب أثناء النوم

 

يمكنك ارتداء الجوارب القطن في فصل الشتاء أو الصيف، ولكن بعد الاستحمام وقبل الذهاب إلى النوم، ثم قم بتطبيق زيت جوز الهند مع عدة قطرات من زيت النعناع على قدميك، ودلكها جيدا ثم ضع الجوارب ليلا.

 

النتيجة في الصباح ستجعلك سعيدا على الفور، لأن قدميك ستصبح لينة وناعمة. وعلاوة على ذلك، بعد مرور شهر واحد ستكون قد نسيت كل شيء عن جلد الكعبين الجاف.ث

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان