رئيس التحرير: عادل صبري 06:36 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

8 أطعمة صحية تزداد فائدتها بعد الطهي

8 أطعمة صحية تزداد فائدتها بعد الطهي

المرأة والأسرة

أطعمة صحية مفيدة

8 أطعمة صحية تزداد فائدتها بعد الطهي

رفيدة الصفتي 02 سبتمبر 2017 17:52

نعلم جميعا أن الفواكه والخضروات من الأطعمة الجيدة بالنسبة للإنسان، ولكن هل تعلم أن هناك طرقا تجعل الفواكه الطازجة أو الخضروات أكثر صحة؟

 

هنا ثمانية أطعمة تعد في الواقع أكثر صحة بعد طهيها، وذلك بحسب موقع "فاميلي شير" الإلكتروني:

 

1. الهليون

 

حلقات الهليون لذيذة على السلطات، ولكن سيقانها النباتية الخضراء تجعل الجسم يواجه صعوبة أكثر في معالجة الفيتامينات الموجودة بها مثل A، C، E والفولات.

 

لذلك فإن طهي الهليون يخفف من حدة تلك العيدان، مما يجعل من الأسهل على الجسم استيعاب كل فيتاميناتها الجيدة المكافحة للسرطان.

 

2. الجزر

 

يحتوي الجزر على مركب يسمى بيتا كاروتين، الذي يمد جسمك بفيتامين أ، وهذا هو السبب الذي يجعل الجزر مساعدا لك في الرؤية، كما أنه يساعد على حماية الجلد ويحسن صحتك المناعية.

 

وذكرت دراسة حديثة أن طبخ الجزر يزيد من مستويات البيتا كاروتين، وعلى غرار الهليون، فإن الحرارة تليين الخضار، مما يجعل من الأسهل على جسمك معالجة جميع الفيتامينات ومضادات الأكسدة.

 

3. السبانخ

 

تحتوي السبانخ على الكثير من المواد المضادة للأكسدة، والتي تزداد بها أكثر بعد طهي الطعام، ولكن يفضل طهي أوراق السبانخ على البخار أو حتى غليها، للحفاظ على تلك المواد المضادة للأكسدة لتسهيل امتصاصها في الجسم.

 

4. الفطر (المشروم)

 

من الخضروات الممتعة قليلا لأنها كبيرة ولينة ولها نكهة قوية، وحتى تتمكن من طهيها بسهولة يمكنك تحضيرها في طبق المعكرونة أو تشويحها في قليل من الزيت.

 

يطلق الفطر عند تسخينه البروتين والمعادن والفيتامينات، بالإضافة إلى ذلك، فإن الفطر مليئ بالبوتاسيوم والألياف، لذلك سوف يملأ معدتك.

 

5. الفلفل الأحمر

 

الفلفل الأحمر يحتوي على شيء يسمى الليكوبين، وهو مضاد للأكسدة ومضاد للسرطان إذا كان ذا لون أحمر مشرق.

عند طهي الفلفل في شيء مع قليل من الدهون مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، فإنه يصبح أسهل هضما.

 

6. الطماطم

 

تماما مثل الفلفل الأحمر، أي تحتوي على الليكوبين، ولكن عند طهي الطماطم لمدة 15-30 دقيقة مع القليل من زيت الزيتون أو جوز الهند، فإن ذلك يعزز مستويات الليكوبين.

 

7. الخوخ

 

للخوخ فوائد مذهلة وخاصة المعلب معنه إذا تم بطريقة صحيحة، حيث يتم طهي الخوخ قبل أن يتم تعليبها، مما يبرز فوائده الغذائية مثل فيتامين C، ويحافظ عليه مدة أطول من الخوخ الطازج.

 

8. الكرنب البري

 

للكرنب نكهة قوية جدا، ولكن يمكن طهيه على البخار أو بطريقة الغليان لتخفيف نكهته قبل إضافته إلى السلطة أو الحساء.

طبخ الكرنب يزيد من حجم الحديد فيه، ويجعل من السهل على الجسم أن يمتص الكالسيوم الموجود فيه.

 

من الصعب إقناع أطفالك بأكل الخضر، ولكن ليس من الصعب إقناع نفسك بأكلها، لذلك في المرة القادمة التي تريد فيها تجاهل الفواكه والخضار، تذكر أن جسمك بحاجة إلى تلك الأشياء الجيدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان