رئيس التحرير: عادل صبري 08:25 صباحاً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تناسب الجميع.. 11 وصفة لبشرة متألقة في العيد

تناسب الجميع.. 11 وصفة لبشرة متألقة في العيد

المرأة والأسرة

العناية بالبشرة

تناسب الجميع.. 11 وصفة لبشرة متألقة في العيد

رفيدة الصفتي 31 أغسطس 2017 16:54

العناية بالبشرة طقس هام عند المرأة قبل أيام عيد الأضحى، فلا يتم لقاء الأقارب والأحباب إلا بصورة جميلة، ولا يمكن التنازل عن هذه الخطوة بأي حال من الأحوال. ولكن ما زالت الفرصة في يديك إذا كنت مشغولة، أو لديك أطفالا صغارا لا تستطيعين تركهم بمفردهم للذهاب إلى خبيرة تجميل أو التعاقد من أجل جلسات العناية الخاصة بالبشرة.

 

وبدلا من الاعتماد على مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة التي تأخذ الكثير من مالك، نقدم لك قائمة بأرخص وأسرع العلاجات المنزلية، التي من شأنها أن تترك تغييرا لا يصدق في بشرتك، وذلك بحسب موقع "فاميلي شير":

 

1. للتخلص من حب الشباب

 

يصنع خل التفاح العجائب في أي أمر يدخل فيه، بما في ذلك بشرتك، فيمكنك استخدام خل التفاح في التخلص من حب الشباب، من خلال تمرير قطنة مبللة بقطرات الخل على الوجه لعدة دقائق، ثم اغسلي وجهك كالمعتاد بعد ذلك.

 

2. لتثبيت الماكياج

 

واحدة من أفضل الطرق التي تساهم في تثبيت المكياج طوال يومك، وهي استخدام الماء المثلج وبودرة الأطفال، فبمجرد الانتهاء من وضع كريم الأساس، ضعي طبقة من بودرة الأطفال على جميع أنحاء وجهك، ثم ضعي وجهك في الماء المثلج لمدة 20-30 ثانية. تساهم هذه الخطوة في تثبيت كريم الأساس طوال اليوم.

 

3. للقضاء على التجاعيد

 

الجميع يحب مظهر الشباب، لذلك يفيدك هذا القناع جيدا، وذلك من خلال مزج بيضة مع ملعقة زبادي طبيعي، وملعقة من حبيبات السكر، ثم ضعي هذا الخليط على وجهك لمدة 15-20 دقيقة، ثم اشطفيه بعد ذلك.

 

4. للحصول على بشرة لينة كالأطفال

 

لا تضيعي مالك في شراء مرطبات للبشرة باهظة الثمن، فمن أجل الحصول على بشرة ذات ملمس حريري، طبقي هذا القناع الذي يتكون من نصف ثمرة أفوكادو، ونصف ثمرة موز ناضجة، وملعقة زيت زيتون.

 

إذا كان لديك هذه المكونات في مطبخك، فيمكنك إذا تطبيق هذا القناع في جميع أنحاء وجهك بعد مزج مكوناته جيدا، واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اشطفي وجهك بالماء جيدا.

 

5. للتغلب على البثور

 

هل أنت قلقة بشأن البثور؟ أو ترغبين في التخلص منها تماما؟ لا تبحثين كثيرا، فهذا القناع الطبيعي سيجعل البثور تختفي من بشرتك.

 

اخلطي 3 ملاعق من النعناع الطازج، مع ملعقتين من الزبادي العادي، وملعقة من دقيق الشوفان المطحون، وامزجيهم جيدا ثم طبيقيهم على بشرتك.

 

6. لتقشير البشرة

 

للحصول على بشرة مشرقة كما تريدين، عليك اللجوء للتقشير، وهذه الوصفة سوف تفعل المعجزات على بشرتك. لذلك اخلطي 3 ملاعق كريمة فريش، مع ملعقة سكر أبيض، ونصف ملعقة سكر بني، وملعقتين زيت زيتون، وقطرات من زيت اللوز، وطبيقيهم على بشرتك بعد مزجهم جيدا.

 

7. للحصول على بشرة ناعمة

 

نرغب جميعا في الحصول على جلد ناعم، ولكن الكثير من المرطبات ومستحضرات التجميل تترك في بشرتك أثرا دهنيا، ولا أحد يريد ذلك، لذلك عليك تحضير قناع يحقق توازنا مثاليا في الزيوت، لتليين بشرتك دون آثار دهنية.

 

اخلطي نصف ملعقة من زيت جوز الهند، وملعقة من زيت فيتامين E، و6 قطرات من زيت شجرة الشاي، وطبقيهم على بشرتك بعد مزجهم جيدا.

 

8. لشفاه مذهلة

 

إذا كانت شفتيك تواجه التشقق أو الجفاف، أو ربما كنت ترغبين فقط في عمل سكراب لها أو نفخها قليلا، إذا عليك تطبيق هذه الوصفة. هذا فرك السكر. اخلطي ملعقتين من السكر البني، مع نصف ملعقة من زيت الزيتون، ونصف ملعقة من العسل الخام، ونصف ملعقة صغيرة من القرفة، وقلبيهم جيدا وطبقيهم على شفتيك للحصول على نتيجة مذهلة.

 

9. للحد من احمرار الوجه

 

هل تعاني من احمرار في وجهك؟ وهل تؤرقك هذه المشكلة؟ إذا كان الأمر كذلك، عليك استخدم منتجات طبيعية في تبريد البشرة، والحد من هذا الالتهاب، وذلك مثل العسل الأبيض، أو زيت الألوفيرا، أو الخيار، أو أكياس شاي البابونج بعد غليها، أو

 

10. لمساعدة البشرة الدهنية

 

إذا كنت من أصحاب البشرة الدهينة التي تفرز الزيوت بشكل زائد، إذا عليك استخدام البيض مع القليل من عصير الليمون.

 

قومي بخفق بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الفريش، وطبقي هذا القناع على بشرتك، حتى يشد المسام ويعزز الزيوت الصحية وحدها.

 

11. للتخلص من بقع الشمس

 

إذا كان لديك بقع شمسية مزعجة ترغبين في التخلص منها، فعليك استخدام أقراص فيتامين E، وفركها بعد إفراغ محتوياتها على البقع، وقد تستغرق هذه العملية بعض الوقت فلن تحصلين على نتائج جيدة في اليوم الأول، ولكن لا تستسلمي فالأشياء العظيمة تأخذ الوقت.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان