رئيس التحرير: عادل صبري 07:31 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

9 عبارات تدمر زوجتك.. لا تقلها إلى حبيبتك

9 عبارات تدمر زوجتك.. لا تقلها إلى حبيبتك

المرأة والأسرة

عبارات تدمر زوجتك

9 عبارات تدمر زوجتك.. لا تقلها إلى حبيبتك

رفيدة الصفتي 26 أغسطس 2017 16:26

عندما تصل مع زوجتك إلى منطقة الراحة الخاصة بكما، فإنه من السهل عليك أن تقول العبارات التي قد تسيء لشريكة الحياة دون قصد منك. ربما تنسى زوجتك ذلك وتمضي قدما في حياتها، ولكن هناك ما يمكن أن يؤذي حبيبتك حقا ويترك أثرا سيئا في حياتها ربما يصل إلى حد التدمير.

 

عندما تدخل في جدال أو خلال مع شريك حياتك، فهناك بعض العبارات التي يجب أن تبقى بعيدا خارج حدود حديثك تماما، وبحسب موقع "فاميلي شير" نقدم لك بعضا من تلك الكلمات الصغيرة التي تدمر زوجتك:

 

1. "لماذا لا تحبني أكثر مثل حب أمي أو حب فلانة لزوجها"

 

لا تريد زوجتك أن تشعر وكأنك أدخلتها في مقارنة مع الآخرين، فعندما تسألها لماذا لا تحبك أكثر مثل حب أختك لزوجها، أو أمك أو صديقك، لكن هذه العبارة مدمرة للغاية، لأن حبيبتك لا تشعر بأنها شخص جيد بما فيه الكفاية بالنسبة لك.

 

لذلك بذل جهدا كبيرا لإشعار زوجتك بصفاتها الجميلة التي تجعلها فريدة من نوعها، فهي لن تكون تماما مثل أمك، أو أختك، ولكن عليك التركيز على الأشياء التي تحبها في حبيبتك، واترك الناس بعيدا عن حياتك.

 

2. "تبدين وكأنك قد زاد وزنك"

 

حتى لو كان ذلك صحيحا، يجب ألا تقول هذا إلى زوجتك، لأنها على الأرجح على بينة بهذا الأمر، ولكنها بحاجة إلى حبك ودعمك، بغض النظر عن ما تبدو عليه طبيعة جسمها.

 

إذا كنت مهتما بصحتها، أو بإجراء تغييرات صغيرة معا لتكون الحياة صحية، إذا عليك مشاركتها في المشي، أو تعلم كيفية طهي وجبات صحية، والعمل على الاهتمام بصحتكم سويا.

 

3. "مشاعرك خاطئة"

 

عندما يعبر الشخص عن مشاعره، فإن يكون في حالة ضعف يأمل من الآخرين أن يتقبلوه لا أن يرفضوا مشاعره، لذلك لا تقلل من مشاعر زوجك عندما تخبرك عن سبب شعورها بالضيق، أو عندما تكون معرضة للخطر، أو عندما تشعر بالقلق حيال شيء ما.

 

عندما تجادل مع زوجتك، فلا تخبرها بأن منطقها غير صحيح، ولكن عليك الاستماع إلى ما تقوله، وتأخذ على عاتقك إجراء التغييرات اللازمة لتحسين زواجك.

 

4. "أنت قلقة من لا شيء"

 

المخاوف أمر حقيقي جدا، وربما تكون زوجك من الأشخاص الذين يقلقون أكثر من الطبيعي، فإذا كان هذا هو حالها، فلا تجعلها تشعر بالحرج من مشاعرها.

 

عندما تشعر حبيبتك بالقلق حول شيء ما، عليك التحدث معها حتى تشعر بالتحسن، أو تعلم كيفية مساعدتها على التكيف مع الواقع بأفضل طريقة، وسوف تقدر هي حبك ودعمك.

 

5. "ماذا تفعلين في يومك؟"

 

إذا كانت زوجتك تفضل البقاء في المنزل، فلا تسألها ما تفعله كل يوم إلا إذا كنت مهتما حقا بذلك، فهي تفعل الكثير لعائلتك، لذلك لا تنزعج عند العودة إلى المنزل وتجده في حالة فوضوى، أو أن بيتزا العشاء موجودة في مكانها كما هي.

 

إذا كنت تريد حقا أن تعرف ما تفعله زوجتك خلال النهار، عليك أن تسألها بطريقة غير مهينة، وسوف تتفاجأ بالجهد الذي تقوم هي به، والذي لا نهاية له.

 

6. "أنت دائما.."

 

لا تقل "دائما" إلا إذا كانت في جملة إيجابية، فعلى سبيل المثال، يجب ألا تقول شيئا مثل "أنت دائما ما تحرجينني أمام أصدقائي". فهناك طرق أجمل بكثير لإرسال هذه الرسالة، بالإضافة إلى ذلك، هناك احتمالات بأن هذه العبارة ليست صحيحة، لذلك لا يجب أن تقولها.

 

قد يكون هناك نمط لعادات زوجتك المزعجة، ولكن من المهم أن تعالج تلك العادات بطريقة لطيفة، وليس بإلقاء عبارة تحمل حكما نهائيا بالصفة السلبية.

 

7. "لو كنت فعلا تحبينني.."

 

زوجتك تحبك حقا، وإذا لم تكن كذلك، فإن زواجك لن يستمر من بعضكما البعض، لأن الشخص الذي لا أحبك هو مؤذي ومدمر.

 

لا تحاول استجواب شريكة حياتك عن مقدار حبها لك، ولا تحكم عليها بأنها لا تحبك مطلقا، ولو على سبيل المزح أو السخرية، فهذا الأمر يمكن أن يكون ضارا على علاقتكم.

 

8. "أنت لا تفعلين ما تفعله فلانة"

 

كل علاقة مختلفة عن غيرها من العلاقات، فيجب ألا تتهم زوجتك بعدم القيام بشيء ما يفعله زوجان آخران. وفي حين أن زوجتك يجب أن تلبي احتياجاتك، ولكن يجب ألا تشعر بالذنب إذا كانت لا تجلب لك الإفطار في الفراش كل يوم.

 

عليك أن تعرف أنت وحبيبتك الأفضل لبعضكما البعض، وأنت تعرفا كيف تحبان بعضكما البعض، ولا تنظرا إلى علاقات الآخرين أو تقارنون بينها وبين علاقتكما.

 

9 – "لا شيء"

 

واحدة من أسوأ الأشياء التي يمكن القيام به في العلاقة الزوجية، هي عبارة "لا شيء" أو عدم التفوه بشيء على الاطلاق. ولكن إذا كنت تواجه صراعا في العلاقة، يجب أن تتحدث مع شريك حياتك بدلا من اتباع أسلوب العلاج الصامت.

 

الحديث عن المشاكل الخاصة بك في جو مليء بالمحبة والأمان مع حبيبتك يمكن أن يأتي بحلول جيدة، وكلما قلت "لا شيء"، فمن المتوقع حدوث المشاكل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان