رئيس التحرير: عادل صبري 02:34 صباحاً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

ولد أم بنت؟.. طعامك يحدد نوع مولودك

ولد أم بنت؟.. طعامك يحدد نوع مولودك

المرأة والأسرة

علامات الحمل ببنت أو ولد

ولد أم بنت؟.. طعامك يحدد نوع مولودك

رفيدة الصفتي 24 أغسطس 2017 13:58

هل سمعتِ قبل ذلك أن حركة الأفلاك والقمر والنجوم أو اتجاه الرياح وربما توقيتات الحمل تحدد جنس طفلك فيما إذا كان ولدا أم بنتا؟.. نعم سمعت عن كل ذلك؟.. إذن إليك آخر الصيحات، إذا أردت أن يكون مولودك ذكرا ما عليك إلا الإكثار من تناول ثمار "الموز" قبل فترة الحمل.

 

قبل أن تتسرعي وتعتبري أن هذه المعلومة مجرد فكاهة لا أساس لها من الصحة، سيكون عليك التفكير مرة أخرى عند معرفة أن هذا الكلام صدر عن دراسة مبدئية نشرت مؤخرا من قبل الجمعية الملكية البريطانية.

 

ووفقا للدراسة الصادرة عن الجمعية الملكية فإن النظام الغذائي للأم قبل الحمل يمكن أن يؤثر بشكل كبير على تحديد جنس طفلها، ولكن أي طعام بالضبط سيكون قادرا زيادة فرصك لإنجاب صبي؟ .. الإجابة وفقا للدراسة هي أن أي نظام غذائي غني بالبوتاسيوم يزيد فرصتك في إنجاب ذكر، وبالقطع ليس هناك فرصة للتخمين أن أكثر ثمار الفاكهة غنى بالبوتاسيوم هو الموز.

 

وقد استندت هذه الدراسة إلى تحليل عادات الأكل لأكثر 740 امرأة بريطانية، أخذ الباحثون في الاعتبار نظامهن الغذائي خلال فترة الحمل الأولى ووجدوا أن النظام الغذائي للأم وجنس الطفل الذي هي حامله مترابطة إلى حد ما.

 

واكتشفت الدراسة كذلك أن النساء اللواتي أنجبن أولاد طفل قد استهلكوا بالفعل كميات أكبر من البوتاسيوم أثناء الحمل وقبله، مما يثبت أن هذا هو الرابط الرئيسي بين النظام الغذائي للأم ونوع الطفل.

 

ووجد نفس البحث أيضا أن الأمهات اللواتي كان لديهن الكثير من الحبوب في الإفطار قبل حملهن كان لهن أيضا فرص كبيرة في الحمل بصبي، لذلك إذا كنت تريدين وسيلة لذيذة وفي متناول يديك، فإنه سيكون من الأفضل أن يكون وعاء من الحبوب وثمار الموز قريبة منك.

 

ومع ذلك، فإن النظام الغذائي الخاص بك ليس هو الشيء الوحيد الذي يمكن أن يؤثر على جنس طفلك في المستقبل، هناك بضعة عوامل أخرى أيضا يمكن أن ترفع المقاييس لصالح أي صبي أو فتاة.

 

التخصيب في المختبر

 

إذا اخترت التلقيح الاصطناعي للحمل، فإن التقنية التي تستخدمها يمكن أن تلعب دورا في تحديد جنس طفلك، ووجدت دراسة أجرتها جامعة نيو ساوث ويلز في أستراليا أن فرص وجود صبي كانت أقل عند طريق حقن الحيوانات المنوية إنتراسيتوبلازميك في حين زاد نفس عند استخدام معيار إيف.

 

تاريخ العائلة

 

صدق أو لا تصدق، والتاريخ العائلي يلعب دورا كبيرا في تحديد نوع الجنس من الطفل الذي لم يولد بعد، الشيء هو أن بعض الأسر قد يكون لها استعداد وراثي لأي من الجنسين، وهذا لا يعتمد عليك ولكن على شجرة عائلتك، نعم، يمكن لجين الأب أن يساعد في تحديد جنس طفلك.

 

وقت الحمل

 

توقيت الحمل الخاص بك يمكن أن يلعب في الواقع دورا في تحديد جنس طفلك! إذا كنت وشريك حياتك ممارسة الجنس أقرب إلى الإباضة الشهرية، فرصك في وجود صبي سوف تزيد، ومع ذلك، فإن هذه النظرية مشكوك فيها حتى الآن.

 

وفي حين أن هذه العوامل يمكن أن تساعدك على التأثير في تحديد جنس طفلك قبل الحمل، فإنها لا تزال غير قاطعة في تحديد ذلك؛ لذلك، لا تسبح بعيدا في آمالك وفي النهاية، إنه طفلك، ونوعه أو جنسه لا ينبغي أن يجعلك تحبه أقل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان