رئيس التحرير: عادل صبري 01:54 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

20 فيلمًا.. شاهديها أثناء حملك

20 فيلمًا.. شاهديها أثناء حملك

المرأة والأسرة

فترة الحمل

20 فيلمًا.. شاهديها أثناء حملك

رفيدة الصفتي 23 أغسطس 2017 19:51

تهانينا، أنت الآن على وشك أن تصبحي أمًّا، ربما أنت الآن تقومين بكل النصائح التي كررها على مسامعك الأطباء والأقرباء، تنامين، تأكلين أطعمة معينة، تتوقفين عن مشاهدة التلفاز حتى لا تثيري أعصابك.. لحظة.. ليس عليك التوقف تماما عن مشاهدة التلفاز، يمكنك مشاهدة الأفلام التي تساعدك على التمتع في فترة الحمل.

"مصر العربية تقدم لك قائمة بـ25 فيلما يمكنك التمتع بمشاهدتها وحدك أو مع زوجك، توفر لك المتعة والكوميديا وبعض المعلومات عن الحمل والطفل المنتظر، كما أنها لا تحتوي على مشاهد عنف أو مآسٍ تعكر مزاجك أو تثير مخاوفك.

الكوميديا والبدائل غير الملائمة وحالات الحمل غير المتوقعة لحمل المراهقات وأشياء أخرى، تضمها قائمة بـ 25 الأفلام التي سوف تضمن لكم الترفيه أثناء انتظار أصغر عضو من عائلتك.

1. ما تتوقعه عندما تنتظر طفلا: What To Expect When You’re Expecting

"ما عليك توقعه عندما تتوقع" هو كوميديا رومانسية مع عدد من النجوم المشهورين، والتي تشمل جنيفر لوبيز وكاميرون دياز، وتدور أحداثه حول مؤامرة بين مجموعة من النساء، لكنها تجاوزت كل حدودها بسبب هرمونات الحمل، من الحمل العرضي إلى التبني، من نوبات المرض الصباح على التلفزيون الحي لحالات الحمل خالية من المشاكل، ويغطي الفيلم مجموعة واسعة من مشاكل الحمل والأمومة، ولكن بطريقة مسلية.

"ما يمكن توقعه عندما كنت تتوقع" يتناول فترة الحمل بمرح، ومع ذلك.. هو واحد من أفضل الأفلام حول الحمل الذي يعالج القضايا العاطفية التي تواجه المرأة خلال هذه المرحلة، مرة واحدة سوف تضحك بصوت عال، والوقت الآخر عليك أن تتعاطف مع الأبطال بين الحين والآخر خلال هذا الفيلم.

2. تسعة أشهر: Nine Months

"تسعة أشهر" 1995، بطولة هيو غرانت وجوليان مور، هو فيلم يمكنك مشاهدته عندما تكونين حامل. هو عن سيمون (هانت غرانت)، وصديقته، ريبيكا (جوليان مور). وبعد خمس سنوات من العلاقة المثالية يكتشف أن ريبيكا حامل، وفي حين أن ريبيكا متحمسة لتكون أما، سيمون يكافح محرجا مع الأبوة الوشيكة، وينتهي الفيلم ببهجة الأبوة وبسعادة، الزوجان يدركان في نهاية المطاف أن وجود طفل ليس هو النهاية، ولكنه في الواقع بداية حياة جديدة.

هيو غرانت وجوليان مور صنع هذا الفيلم الحميم بشكل لا يصدق، سوف تضحك بصوت عال، خاضة مع شخصية الفيلم المفضلة وهي طبيب أمراض النساء الروسي المتداعي، الذي لعبه روبن ويليامز، هذا الفيلم ينطوي على الكثير من الضحك حتى الصراخ وربما الإغماء، حظا سعيدا مع ذلك.

3 - Due Date

بيتر هايمان (روبرت داوني) سوف يكون أبا خلال خمسة أيام لأول مرة في حياته، إنه يعتزم الحصول على منزل حيث يمكنه أن يستقبل مولوده الجديد، ولكن يتعذر ذلك عليه بسبب إيثان تريمبلاي، وهو ممثل طموح غريب الأطوار، يجبره على منحه توصيلة ما، وتتحول رحلتهما معا إلى جو من المرح.

4 – جونيور: Junior

إذا كنت تبحث عن فيلم تحت عنوان حامل مع مؤامرة فيلم غريبة، فإن "جونيور" يمكن أن يكون هو ما تبحث عنه، "جونيور" هو عن الباحث الطبي الدكتور هيس، (أرنولد شوارزنيجر) الذي يخوض تجربة الحمل أثناء تجربة عقار الخصوبة لمساعدة الأمهات، ثم تجري سلسلة من الحوادث الهزلية ثم ينكشف أمر حمل الطبيب هيس، مما يؤدي في النهاية بأرنولد إلى غرفة المعمل للاختبار، يمكنك مشاهدة هذا الفيلم عن الحمل مع زوجك للحصول على متعة شغل الوقت.

5. نذهب بعيدا: Away We Go

"بعيدا نذهب" هو فيلم عن بيرت وصديقته الحامل فيرونا، وقد بدآ في رحلة على الطرق عبر البلاد للعثور على مكان مثالي لنشأة طفلهما، ومرت الأشهر الخمسة الأولى من حمل فيرونا على نحو سلس، ولكن في الشهر السادس يعلنان أنهما سينتقلان من كولورادو، بحثا عن مكان للعيش هناك، ثم يسافر الزوجان لرؤية أصدقائهما في مدن مختلفة للتعرف على أنسب الأماكن للعيش فيها وتربية طفلهما، ومن ثم تدور أحداث الفيلم بين عدد من المدن مثل ماديسون، مونتريال، فينيكس، على طول الطريق.

الكوميديا-الدراما مليئة ببعض الشخصيات المثيرة للاهتمام، حتى بعض القوالب النمطية الأبوة والأمومة. سوف تحصل على رؤية جميع أنواع الأمهات في التعامل مع الأطفال.

6. بيبي ماما: Baby Mama

إذا كنت ترغب في مشاهدة شيء يبهجك في فترة الحمل، انتقل ل "بيبي ماما". "بيبي ماما" هي قصة عن كيت، وهي امرأة ذات توجه مهني واحد لا يمكن أن يكون لها طفل بسبب أن رحمها على شكل T ("معادية جدا أن يكون لها طفل"). فتستأجر إنجي لحمل طفلها في رحمها بدلا عنها، ينتهي الأمر إنجي بالتحرك والمعيشة مع كيت حتى تتأكد من الحفاظ على طفلها، ولكن الخطة التي شيدت بعناية هي في مهب الريح عندما تكتشف كيت أن إنجي هو في الواقع حامل أصلا، ولكن بطفلها من زوجها السابق كارل.

مشاهدة كيت تحاول رعاية أنجي بشكل مثالي سيدفعك للضحك بشكل هستيري من فوضوية إنجي.

7 - أعمال المولود: The Business Of Being Born

إذا كان لديك لاختيار فيلم واحد فقط في هذه القائمة، فليكن خيارك هو هذا الفيلم دون التفكير مرتين. فيلم رائع يمكن لكل امرأة حامل مشاهدته، هذا الفيلم الوثائقي يستكشف التجارب الحالية للحمل والولادة في الولايات المتحدة، يبدو ويظهر كيفية الولادة قيصرية وطبيعية، وكل شيء عنهما.

الفيلم يحقق في الاعتماد الحديث على التدخل والطب أثناء الولادة. بل إنه يدرس تأثير كيفية التعامل مع الوالدة كطوارئ طبية، بدال من حدوثها الطبيعي، في الأساس، فإن الفيلم يرشدك من خلال توفير لكم مع كل الحقائق عن الولادة.

8. والد العروس 2: Father Of The Bride 2

بالنسبة لأولئك الذين شاهدوا فيلم "ولد العروس" بجزئه الأول، فإن هذا الجزء الثاني يعود بجميع الشخصيات المفضلة لديك لتتم فرحة "والد العروس" وهو يتابعك في فترة الحمل والولادة، الفيلم يتبع رحلة جورج وهو يستعد ليصبح والدا للمرة الثالثة، وأيضا للترحيب بحفيده الأول.

الرسالة الرئيسية للفيلم تأتي معا كعائلة خلال الأوقات الصعبة، ولكن أيضا يتناول قضية الحمل في وقت متأخر من الحياة، هذا واحد من أفضل الأفلام للمشاهدة أثناء الحمل.

9. الأطفال (الرضع) : Babies

"الرضع" فيلم مدته ساعة واحدة و 20 دقيقة، هذا الفيلم الوثائقي مسلٍّ وممتع جدا، يتبع رحلة أربعة أطفال من أربعة بلدان مختلفة، اليابان، منغوليا، ناميبيا، وكاليفورنيا. منذ الولادة، يلتقط صانعو الأفلام هؤلاء الأطفال الرائعين، ويعطون نظرة مثيرة للاهتمام حول كيفية تجربة الأطفال للحياة بشكل مختلف في جميع أنحاء العالم.


ويظهر الفيلم الوثائقي أنه على الرغم من الاختلاف الجغرافي والثقافي، فإن الأطفال الرضع سيكونون فقط أطفالا، ليس هناك أي حوار في الفيلم، ولكن التصوير ولغة الأطفال وحدها هي من تتحدث.

10 - آلام المخاض: Labor Pains

من أجل إنقاذ نفسها من الطرد من العمل، تيا ثي، السكرتيرة المتهورة للناشر المتغطرس ادعت كذبا أنها حامل، الخطة نجحت، واحتفظت بوظيفتها، لكنها اضطرت أن تسرق عثرة طفل من عارضة أزياء وتستمر في الخطة الوهمية لها (الحمل) حتى تقرر الخطوة التالية لها.

تبدأ ثي تتمتع بحملها والمعاملة الخاصة معها لدرجة أن حملها يصبح حقيقيا!.

11. ركوب السيارات مع الفتيان: Riding In Cars With Boys

"ركوب في السيارات مع الفتيان" هو قصة طالبة في المدرسة الثانوية تقع في الحب بشكل غير متوقع في الفيلم، إنه واحد من أفلام الحمل التي تظهر كيف تتغلب أم واحدة على العقبات في الحياة لكسب درجة الماجستير لها، انها ليست واحدة من تلك الأفلام التي تظهر الأمور بكل وردي لأنها تحتوي على مشاكل المخدرات، بعد أن فقدت حلمها وبدأت في الانهيار، ولكن الرابطة القوية بين باريمور وابنها هي مثال رائع.

"ركوب في السيارات مع الفتيان" هو فيلم عاطفي ومضحك، مدمر، وحميم - كل واحد في. الصبي الصغير في الفيلم سيجعلك تتعلقين بفكرة أن يكون لديك طفلك الخاص بك، يمكنك حتى قراءة الكتاب الذي يحمل نفس الاسم للحصول على فهم أفضل للقصة.

12 - جونو: Juno

"جونو" هو بالتأكيد ليس فيلما للمشاهدة عندما تكون الهرمونات الخاصة في ارتفاع صارخ، سيكون لديك فيضانات من الدموع حينها، الفيلم يدور حول جونو طالبة المدرسة الثانوية التي عند اكتشافها الحمل غير المخطط له تشرع في البحث للعثور على آباء وأمهات يعرضون التبني لطفلها الذي لم يولد بعد، وأخيرا تعطي طفلها إلى زوجين وجدتهما في بينيسافر.

"جونو" يغطي جميع المشاكل التي تواجهها الأمهات الحوامل في سن المراهقة، على سبيل المثال، جونو لا يطلبها أو يدعوها أصدقاؤها لحفلة موسيقية، وترى الناس يتهامسون عنها، مايكل سيرا و إلين بيدج أديا دورهما بشكل رائع في هذا الفيلم وفي هذا السن من العمر. حتى إنك ستحبين الحوارات وبطبيعة الحال، طرافة جونو وسخريتها. سوف تضحكين وتبكين ومشاهدة الفيلم مرارا وتكرارا.

13. Knocked Up

هو واحد من الأفلام التي تستحق المشاهدة عندما تكون باحثا عن جانب روح الدعابة من الحمل، كان بن ستون، يفاجأ بعد ليلة واحدة قضاها مع فتاة أنها تتصل به بعد بضعة أيام لإعلامه أنها حامل! وفي حين أنهما قررا الحفاظ على الطفل كان من السهل جدا بالنسبة أليسون، معرفة ما إذا كان بن على استعداد ليكون أب صعبا.

"طرقات" لا يترك أي جزء من من قضايا الحمل لم يمسها هذا الفيلم، الفيلم لديه بشكل لا يصدق رسم المشهد الولادة في النهاية أيضا.

14. النادلة: Waitress

"النادلة" هو فيلم عن جينا (كيري راسل)، نادلة متزوجة غير سعيدة تشارك في مسابقة فطيرة الخبز وتأمل في الفوز حتى تتمكن من الحصول على ما يكفي من المال للمغادرة والهرب من زوجها.

خلال هذه الفترة تقع في الحب مع طبيب التوليد الجديد الذي يكون متزوجا أيضا، ولكن أثناء التحضير للمسابقة، جينا تكتشف أنها حامل، انها في البداية لا تريد الطفل، ولكنها ببطء تتعلق بابنتها المستقبلية، يجب عليك مشاهدة الفيلم لمعرفة ما إذا كان هذه الأم ستجد السعادة أم لا.

15. إنها تملك طفلا: She’s Having A Baby

خلال عملية الولادة، ليس الأطفال وحدهم من يولدون، ولكن أيضا الآباء والأمهات العظام يولدون حينها، "إن لديها طفلا"، فيلم من جون هيوز هو فيلم كوميدي عن اثنين من الشباب والعروسين، كيفن وإليزابيث التي تكافح من خلال التجارب والمحن من زواجهم والأبوة.

16 - The Back-Up Plan

"خطة النسخ الاحتياطي"، بطولة جنيفر لوبيز، وهو عن امرأة تقرر أن تخوض تجربة التلقيح الاصطناعي لتعيش أفراح الأمومة، بعد أن تعبت من محاولة اصطياد الرجل المناسب، قررت أن تصير مرة واحدة حامل، وقالت إنها قد تلتقي رجل أحلامها بينما الحياة تجري بطبيعتها بعد ذلك.

يحتوي الفيلم على كل ما يتوقعه الناس عادة من كوميديا رومانسية. وسوف أترك لكم الشعور دافئ، ومثل معظم الكوميديا الرومانسية، ينتهي الفيلم مع الزواج.

17- الأبوة: Parenthood

هذا الكلاسيكية من قبل ستيف مارتن (جيل بكمان) يروي قصة عن عائلة ممتدة مع مجموعة من خبرات الأبوة والأمومة، في الفيلم، ستيف يكافح مع أوجه القصور من أطفاله، والتفكير أنها تعكس سوء الأبوة والأمومة.

18. الطفل بوم: Baby Boom

"بيبي بوم"، حول امرأة تعمل بتركيز عال إلى حد الغرق في وظيفتها، جيسي ويات (ديان كيتون) حياتها تتحول إلى كابوس عندما ترث إليزابيث، طفل صغير بعد وفاة ابن عمها، يبدأ التضارب العشوائي بين مطالب وظيفتها الراقية وتربية طفل في نيويورك يمزقانها، قررت جيسي إنهاء عملها والهرب إلى الريف وشراء المنزل هناك، لكن الأمور تصير أسوأ لعدم معرفتها جيدا بالمكان الذي رحلت إليه، ومدخراتها من عملها السابق أوشكت على النفاد، لكن جيسي تحصل على فرصة عمرها من خلال بدء شركة طعام الأطفال في الريف تتحول إلى مشروع كبير يغذي المدن.

19 - ثلاثة رجال وطفل: Three Men And A Baby

يجب مشاهدة هذا الفيلم مع شريك حياتك، حيث كان ثلاثة من العازبين يعيشون حياة الحرية المطلقة والمغامرة في نيويورك عندما يجدون على عتبة الباب طفلا، واحد منهم هو والد الطفل، ولكن من هو؟ كل منهم ينفي التهمة عن نفسه، لكن الرجال يصبحون في نهاية المطاف مولعين بالطفل.

الفيلم مليء بالفكاهة من البداية إلى النهاية، ستضحكين كثيرا وأنت ترى مغامراتهم المرتبكة للعناية بالطفل وهم لا يعرفون شيئا عن الأطفال أو العناية بهم.

20. الحياة كما نعرفها: Life As We Know It

"الحياة كما نعرفها" فيلم يصبح فيه جوش دوهاميل وكاثرين هيجل أولياء الأمور على طفلة صغيرة رغما عنهما بعد وفاة أصدقائهما في حادث سيارة، تبدأ المتعة عندما يضطر الاثنان اللذان لا يحتمل كل منهما الآخر الحياة معا في منزل واحد من أجل الطفلة الصغيرة.

إنه واحد من الأفلام الجيدة للمشاهدة أثناء الحمل.

في النهاية، لا تغرقي نفسك في مشاهدة الأفلام أو التلفاز، لكنه يمكنك أيضا أن تتمتعي ببعض منها أثناء فترة الحمل بعيدا عن التوتر والضغط على الأعصاب، لا تجبري نفسك على الجلوس طويلا، يمكنك تقسيمها أو التوقف فور شعورك بالتعب؛ لكن إذا اشتقت لمشاهدة فيلم ما.. ستكون لديك قائمة رائعة يمكنك أن تختاري منها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان