رئيس التحرير: عادل صبري 09:44 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

صاحبك أب جديد.. ادعمه بـ 10 أفكار

صاحبك أب جديد.. ادعمه بـ 10 أفكار

المرأة والأسرة

الآباء الجدد

صاحبك أب جديد.. ادعمه بـ 10 أفكار

رفيدة الصفتي 15 أغسطس 2017 16:49

الطفل الجديد يعني وقتًا سعيدًا ليس فقط للآباء، ولكن للمجتمع المحيط بأكمله من العائلة والأصدقاء، ويريد معظم الناس مساعدة أصدقائهم في هذا الوقت المهم، ولكن لا يعرفون من أين تأتي البداية.

 

وهنا عشر طرق يمكن للأصدقاء من خلالها تقديم الدعم للآباء الجدد، وذلك بحسب موقع "thespruce":

 

توفير وجبات الطعام

 

عندما يصل الطفل إلى عالم الحياة، فإن الآباء الجدد لن يكون لديك الكثير من الوقت لطهي الطعام أو تحضير الوجبات اللازمة، ولكن إذا كنت على دراية جيدة بأمور المطبخ، فيمكنك تحضير بعض الوجبات التي يمكن حفظها في الفريزر ثم تسخينها ببساطة ​​في الفرن.

 

يمكنك اعتماد الأوعية المقاومة للحرارة، وتحضير اللازانيا والبشاميل والوجبات التي تقبل التجميد والتسخين جيدًا، ثم قدميها لأصدقائك الآباء الجدد وسيكون موقفك في موضع تقدير كبير.

 

هدايا مناسبة.. حفاضات ومناديل وزجاجات

 

يحتاج جميع الأطفال الرضع إلى حفاضات ومناديل مبللة أو ورقية، بالإضافة إلى "بيبرونات" التغذية، وهذه فكرة بسيطة يمكنك من خلالها تقديم بعض الهدايا المفيدة للآباء الجدد. ولكن قبل الذهاب إلى التسوق، عليك التأكد من العلامة التجارية التي يستخدمونها.

 

تطوع وكن جليسا للأطفال

 

يواجه الآباء الجدد صعوبة في القيام بالأمور الحياتية اللازمة مثل الاستحمام، أو طهي الطعام أو القيام بمهمات التنظيف وترتيب المنزل. إذا كنت تستطيع مجالسة الأطفال حديثي الولادة، بينما يحصل أصدقاؤك على قيلولة قصيرة أو الاستحمام، فستكون هذه لفتة جميلة منك.

 

لا تنس ركن الرضاعة الطبيعية

 

الأطفال الرضع يأكلون كثيرا جدا لأنهم يمرون بطفرات في النمو، ولذلك فإن الأمهات الجدد قد يجدن أنفسهن على المقعد لساعات طويلة من أجل الرضاعة الطبيعية.

 

لذلك حاول إنشاء ركن للرضاعة الطبيعية، مع تخزين وجبات خفيفة صحية، وتوفير مياه معبأة في زجاجات، بالإضافة إلى توفير كريم الحلمة، وغير ذلك من الاحتياجات التي يجب أن تبقى قريبة من الأم الجديدة في مجال الأمومة.

 

المساعدة المنزلية

 

غالبًا ما يتم إهمال الأعمال المنزلية عندما يصل طفل جديد، لذلك فإنَّ تقديم المساعدة في بعض الأعمال المنزلية سيكون موضع تقدير جيد.

 

يمكنك تشغيل غسالة الأطباق، والقيام بأعمال الكنس والمسح وغسيل الملابس، وهو ما سيكون مساعدة كبيرة للآباء الجدد، ولكن إذا كان أصدقاؤك بحاجة إلى مزيد من المساعدة، فعليك التفكير في حجز خدمة تنظيف أو استقدام خادمة لمدة ساعات للقيام بعملية التنظيف العميق.

 

القيام ببعض مهماتهم

 

تصبح المهمات الأساسية أكثر صعوبة بالنسبة للآباء الجدد في ظل وجود طفل جديد، لذلك يمكنك عرض المساعدة في القيام بتلك المهمات التي يجب القيام بها، مثل متابعة البريد، أو القيام بشراء أو إرجاع بعض الأشياء إلى المتجر. فإذا كنت على استعداد لذلك، إذا عليك النظر في الأشياء اللازمة أو يجب شرائها من البقالة.

 

كن سببا في إسعادهم

 

قد يكون من الصعب على الآباء الجدد ترك الطفل مع حاضنة أو مربية، لذلك عليك النظر في فكرة زيارة أصدقائك في منزلهم لبضع ساعات، أو دعوتهم إلى مطعم مناسب للعائلات، أو الذهاب في نزهة إلى الحديقة. وسوف يقدر أصدقائك فكرتك في التخطيط للخروج من المنزل.

 

كن مستمعا جيدا

 

قدوم مولود جديد يسبب تغييرا كبيرا في نفوس الآباء الجدد، فقد يمر أصدقائك بمجموعة من العواطف، ثل الخوف أو القلق وربما الاكتئاب. لذلك، دعهم يعرفون أنك متاح بجاورهم دائما للحديث معهم كلما احتاجوا إلى شخص ما للاستماع إليهم.

 

هدية خارج المنزل

 

يجد الآباء صعوبة في الخروج من المنزل طيلة الأشهر القليلة الأولى من قدوم المولود الجديد، ومن الصعب على الآباء والأمهات الجدد قضاء بعض الوقت خارج المنزل.

 

لذلك فكر في مساعدتهم من قضاء بعض الوقت معا على أن تكون جليسا لطفلهم، وإرسالها لتناول العشاء في أحد المطاعم، أو مشاهدة فيلم جديد في دور السينما كهدية لهم.

 

امنحهم وقتا لأنفسهم

 

عند قدوم المولود الجديد، عليك الانتظار بعد الولادة حتى تستطيع الأسرة التأقلم في المنزل بصحبة المولود الجديد بشكل أفضل. وهذا يعطي الجميع فرصة للاسترخاء والتكيف مع حياتهم الجديدة مع حديثي الولادة، وسوف يكونوا سعداء عند رؤيتك وتقديم الطفل الجديد لك عندما يحين الوقت.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان