رئيس التحرير: عادل صبري 03:16 مساءً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تعرف على ما تفعله زوجتك أثناء غيابك

تعرف على ما تفعله زوجتك أثناء غيابك

المرأة والأسرة

هذا ما تفعله زوجتك في المنزل

تعرف على ما تفعله زوجتك أثناء غيابك

رفيدة الصفتي 09 أغسطس 2017 18:46

إذا كنت ممن يحسدون زوجاتهم على البقاء في المنزل لساعات طويلة وعدم اضطرارهن للنزول إلى العمل ومقاساة هموم المواصلات وأعباء العمل خارج المنزل، فأنت بلا شك مدعو لإشباع فضولك ونهمك لمعرفة ما تفعله زوجتك في ساعات غيابك، واطلاعك على الأنشطة "المسلية" التي تقضي فيها يومها بينما تقاسي أنت مشاكل العمل.

 

وإذا كان معظم الأزواج يطمحون إلى لقاء ترحيبي أسطوري من زوجاتهم عند العودة إلى المنزل كاستقبال الفاتحين الذي يليق بما قاساه من أجل الأسرة خارج المنزل، فإن ذلك -بحسب ما ذكره موقع "فاميلي شير"- يعود إلى جهل الأزواج بما فعلته الزوجات في غيابهم، بل وحسدهم زوجاتهم على ما يظنونه "فترات فراغ وتسلية".

 

تسلية الأطفال

 

الأطفال بحاجة إلى الكثير من وسائل الترفيه، مثل اللعب، والغناء، والرقص، والرسم، والقصص، وعرائس الدمى، وهذه على الأرجح مجرد جزء بسيط مما تقوم به زوجتك.

 

تغذية الأطفال

 

الأطفال جائعون في كثير من الأحيان، وليس في أوقات الوجبات الرئسية فقط، وأحيانا تشعر الأمهات أنها تقضي وقتها كل يوم في تحضير الوجبات الخفيفة والمشروبات.

 

تنظيف الفوضى

 

الانسكابات والفوضى والعبث والدمار بعد وجبة خفيفة أمور تأخذ وقتا طويلا من يوم الأم في المنزل. بالإضافة إلى تنظيف المواد الفنية، والطين، والحيوانات الأليفة، ومختلف السوائل الجسدية للطفل والحيوان المنزلي.

 

تغيير الحفاضات

 

تقدر أحد الأمهات أن كل طفل يحتاج حوالي 7200 حفاضة قبل التدريب على استخدام "البوتي". فإذا كان لطفلك مربية نهارية، فإن شخصا آخر سيغير معظمهم. أما إذا كان طفلك موجودا طوال الوقت في المنزل فستقوم الأم بتغيير معظمهم، إن لم يكن كلهم بنفسها.

 

جمع اللعب

 

ليس لأنك تأتي من العمل إلى المنزل ولا تجد اللعب في جميع أنحاء المنزل، ولكن عليك أن تعتقد بأنها هي نفسها التي كانت تجمعها مرات عديدة في اليوم الواحد.

 

تقوم بالأعمال المنزلية مرة أو مرتين

 

عندما يكون لديك أطفال صغار في المنزل، فإن الأسرّة لا تبقى مرتبة طوال اليوم، وكذلك الأطباق يجب غسلها، بالإضافة إلى أرضيات المطبخ التي لا تبقى نظيفة، والأرائك الممتلئة بالفتات.

 

كذلك العديد من المهام التي كانت المرأة تقوم بها مرة واحدة في اليوم، أو مرة واحدة في الأسبوع، تحتاج إلى القيام بها عدة مرات في اليوم الواحد.

 

الذهاب للتسوق

 

التسوق أمر سهل في أيام ما قبل الأمومة، ولكن الآن تصبح فكرة البقالة الأسبوعية حملة كبيرة، ويصبح التسوق مهمة شاقة خلال مرحلة تدريب "البوتي"، أو إذا كان أحد الأطفال مريضا أو في مرحلة التسنين. بالإضافة إلى نوبات الغضب والانهيارات التي تحدث في كثير من الأحيان في المتاجر المزدحمة.

 

ويتضمن المصطلح العام "التسوق" القيام بطن من المهمات الأخرى، والتي من المحتمل أن تأخذ بضع دقائق لكل منهم دون وجود أطفال، ولكن الأمر يستغرق وقتا أطول عندما يكون لديك ولو طفل واحد فقط.

 

تنسيق الجداول الزمنية

 

قد تعتقد أن الأطفال الصغار ليس لديهم الكثير من الالتزامات، ولكن على العكس فهناك جدول التطعيم، وجدول طبيب الأطفال، وزيارات طبيب الأسنان، وحلاقة الشعر والأنشطة التعليمية والترفيهية، وأعياد الميلاد.

 

إدارة المعلومات

 

الأمهات هن المسؤولات عن تخزين وإدارة الكثير من المعلومات، مثل معرفة الطعام المفضل لكل فرد، بالإضافة إلى أطعمة الفطام، وأحجام الأحذية الحالية.

وتملك الأكثر تنظيما منهن نظام لكتابة كل ذلك، في حين تحاول أخريات تخزين كل شيء في رؤوسهم، وهذا هو السبب في أنهن ينسون أحيانا أسماءهم

 

هذه ليست قائمة شاملة، فما تفعله زوجتك كل يوم يعتمد على الكثير من العوامل المختلفة بما في ذلك عدد وأعمار الأطفال الموجودين في المنزل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان