رئيس التحرير: عادل صبري 07:44 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

10 أطعمة لا يُنصح بتناولها قبل العلاقة الحميمة

10 أطعمة لا يُنصح بتناولها قبل العلاقة الحميمة

المرأة والأسرة

بينها الكرنب والقرنبيط.. 10 أطعمة ينصح بتجنبها قبل العلاقة الحميمية

10 أطعمة لا يُنصح بتناولها قبل العلاقة الحميمة

مصر العربية 07 أغسطس 2017 18:07

حذر أخصائيون من تناول بعض الأطعمة قبل العلاقة الحميمة مباشرة، لأنها تتسبب في انتفاخ المعدة، وصدور الغازات؛ الأمر الذي يشتت الانتباه ويشعر بالقلق، لذا يُفضل تجنبها قبل اللقاءات العاطفية أو حتى الخروج مع الأصدقاء.

 

وبحسب موقع «إيت زيس نوت ذات» فإن "الكرنب، والبروكلي، والفجل، والقرنبيط"، من تلك الأطعمة التي لا ينصح بتناولها قبل الجماع، حسبما أكد أخصائيون مشيرين إلى أن هذا لا يعني أن تلك الخضراوات أطعمة غير محببة بشكل عام.

ويرجع السبب إلى أن تلك الخضراوات تحتوي على رافينوز وسلفات، والأول هو نوع من السكر يذهب مباشرة للأمعاء الغليظة التي تكمن بداخلها البكتيريا المسؤولة عن صدور الغازات، أما السلفات فهو مسؤول عن الرائحة المصاحبة للغازات، من ثم إذا تناولت هذه الخضراوات قبل العلاقة الحميمة مباشرة قد تشعر بالرغبة في خروج غازات وهو ما يشتت الانتباه ويشعرك بالقلق.
 

فاختيار الأطعمة يلعب دورًا هامًا في العلاقة الجنسية بين الزوجين بالسلب أو بالإيجاب، فبعض الأطعمة تجعلك تشعر بالغازات والانتفاخ، والأخرى تجعلك تشعر بالنعاس وعدم القدرة على اليقظة، لذا ينصح بتجنب تلك الأطعمة ومنها:

الفاصوليا: تحتوي الفاصوليا على يغوساكارديدس، وهو أحد جزيئات السكر غير القابلة للهضم، فلا يستطيع الجسم هضمها بالكامل، وينتج عن ذلك تقلصات البطن والغازات الزائدة.

 

 البصل والثوم: يعتبر كل من الثوم والبصل من المكونات الحريفة واللاذعة، والتي يمكن أن تعبث برائحة الجسم، لذا يجب التأكد من خلو الطعام من هذه المكونات، إذا كنت تخطط للعلاقة الحميمة، فهذه من أبرز الأطعمة التي يجب تجنبها قبلها.

 

منتجات الصويا غير العضوية: يحتوي فول الصويا على الإيسوفلافون الذي يسمى فيتويستروغنز، لذا فاستهلاك كمية كبيرة منه يمكن أن يسبب اضطرابات الهرمونات لدى كل من الرجال  والسيدات.

 

الأطعمة التجارية المخبوزة: تحتوي هذه الأطعمة على الدهون المهدرجة و السكر، والتي تؤدي إلى زيادة الإنسولين، الذي يسبب اختزان الدهون في البطن ويفقد الجسم كتلته العضلية، مما يؤدي إلى انخفاض مستوى هرمون التيستيستيرون لدى الرجال


 اللحوم المصنعة: تغطى اللحوم التي نحصل عليها من المتاجر والأسواق بأغلفة بلاستيكية عادة، والتي تصنع باستخدام البولي فينيل كلوريدا أو PV، وهذه المنتجات يمكن أن تزيد من دهون الجسم وتسبب خلل في الهرمونات أيضا، وتحتوي أيضا على هرمونات، مواد حافظة ومضادات حيوية، والتي يمكن أن تسبب العديد من الاضطرابات داخل الجسم.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان