رئيس التحرير: عادل صبري 01:37 صباحاً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بسبب طفل قعيد.. مؤلفة "هاري بوتر" تصف ترامب بالوحش ثم تعتذر

بسبب طفل قعيد.. مؤلفة هاري بوتر تصف ترامب بالوحش ثم تعتذر

المرأة والأسرة

جيه.كيه.رولينج

بسبب طفل قعيد.. مؤلفة "هاري بوتر" تصف ترامب بالوحش ثم تعتذر

متابعات - رويترز 01 أغسطس 2017 21:29

اعتذرت جيه.كيه.رولينج مؤلفة سلسلة "هاري بوتر" الشهيرة لأسرة طفل قعيد بسبب تغريدات اتهمت فيها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتجاهل يد الطفل الممدودة لمصافحته في مناسبة إعلامية.

 

ووصفت رولينج ترامب بعبارة "وحش النرجسية" بعد مقطع مصور في مؤتمر صحفي يوم 24 يوليو عن الرعاية الصحية أظهر أن الرئيس تجاهل على ما يبدو يد طفل في الثالثة من عمره لكنه صافح بقية الناس أثناء استعداده للمغادرة، لكن مقطع دخول الرئيس إلى المؤتمر أظهر أنه توقف لتحية الطفل وتبادل معه حديثا قصيرا قبل أن يبدأ الكلام.

 

وقالت رولينج إنها اكتشفت أن ما شاهدته لم يعكس بدقة حقيقة ما حدث وكتبت تغريدة قالت فيها "لقد كنت مدفوعة على ما يبدو بأحاسيسي تجاه قضية إغفال أو تجاهل الأشخاص المعاقين في الصور التي رأيتها". ووجهت الكاتبة اعتذارها للطفل وأسرته دون ذكر ترامب.

 

وعادة ما تنتقد رولينج ، التي يتجاوز عدد متابعيها على تويتر 11 مليون شخص، ترامب وإدارته في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي.

وفي الأيام الثلاثة الفاصلة بين تغريدتها الأصلية واعتذارها يوم 28 يوليو تعرضت رولينج لانتقادات على الإنترنت كان معظمها من أنصار ترامب بسبب تعليقاتها على الواقعة.

 

وخلال حملته الانتخابية للفوز برئاسة الولايات المتحدة، وصفت رولينج المرشح الجمهوري دونالد ترامب بأنه متعصب وذلك عند استلامها لجائزة مؤسسة بن/ألن الأدبية في نيويورك. وأضافت "أجد كل ما يقوله السيد ترامب كريها. أعتبره عدوانيا ومتعصبا".

وكتبت رولينج على موقع تويتر في عام 2015 إن شخصية فولدمورت الشريرة في قصص هاري بوتر الشهيرة "لم تصل قط إلى الشر" في ترامب.

ونشرت قصص هاري بوتر في أكثر من 200 منطقة وتحولت إلى ثمانية أفلام سينمائية وثلاثة متنزهات للترفيه.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان