رئيس التحرير: عادل صبري 08:16 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

امنحيه الخصوصية وكوني صديقته.. 12 طريقة مثالية لحب شريك الحياة

امنحيه الخصوصية وكوني صديقته..  12 طريقة مثالية لحب شريك الحياة

المرأة والأسرة

طرق مثالية لحب شريك الحياة

امنحيه الخصوصية وكوني صديقته.. 12 طريقة مثالية لحب شريك الحياة

رفيدة الصفتي 29 يوليو 2017 21:11

كيف تحبين زوجك؟ وهل يجب عليك اتباع نمط معين.. كطريقة والدتك في حب والدك؟ أم يجب الاعتماد على قلبك؟ الحب شعور داخلي يأتي بطبيعة الحال في العلاقات التي نشعر فيها بأننا لا نستطيع التخلي عنها بسهولة.

 

الحب لا يعني أن تقولين "أنا أحبك" لشخص ما، ولكنه بحاجة إلى وسائل داعمة بالمشاعر الداخلية التي تؤكد أن الرجل يستحق حبك فعلا.

 

إذا كنت في وضع يشتمل الارتباط العاطفي، فاطرحي على نفسك سؤلا؛ "كيف أحب زوجي؟". بالطبح ستظهر أمامك بعض السمات والصفات التي تبدو كدليل واضح لحب شريك الحياة بجنون.

 

نقدم لك 12 وسيلة كدليل لحب زوجك، لمساعدتك في استعادة مشاعر الحب مرة أخرى إذا كانت قد اختفت في ظل ظروف الحياة، وذلك بحسب موقع "فاميلي شير":

 

1. لديك الثقة في نفسك

 

أنت بحاجة إلى أن تكوني واثقة من حبك، كما تحتاجين إلى أن تكوني واثقة من أنك الشخص المناسب لشريك حياتك، كما  يجب عليك الاعتقاد والإيمان بأن زوجك يحبك أكثر من أي شخص آخر. وهذا سوف يمنحك الشجاعة ليس فقط لحب زوجك، ولكن للتعبير عن حبك له كذلك.

 

2. الحب دون قيد أو شرط

 

الحب ليس آلة بها مدخلات ومخرجات، أو بحاجة إلى الانتظار لتلبية معايير معينة. فلا يمكنك الانتظار من الرجل أن يقوم بشراء مجموعة ذهب أو ألماس ليقدمها لك، أو أن يأخذك في رحلة ممتعة قبل أن تبدأ المحبة له. يمكنك الاستحمام له مع الحب بغض النظر عما إذا كان أو لم يكن تلبية توقعاتك، لأن الحب هو العاطفة التي لا يمكن السيطرة عليها.

 

3. قضاء وقت ممتع معا

 

أمور الأمور لن تسير إذا كنت مشغولة طوال الوقت في عملك، وكان زوجك مشغولا في مهام أخرى في مكان بعيد، لذلك تأكدي من قضاء ما لا يقل عن ساعة مع شريك الحياة كل يوم. وخصصي بعض الوقت له، واسأليه كيف كان يومه، وأخبريه عن يومك، أو تناقشا ببساطة حول الأخبار. فالجوهر هو قضاء بعض الوقت معا.

 

 

4. لا تتجاهلي رأيه

 

إذا كان أمامك اثنين من عروض العمل في متناول اليد، فربما يكون أحدهما واضحا لك وترغبين في الحصول عليه، ولكن لا تقرري قبل أن تسمعي رأي زوجك. فالاستماع إلى ما يقول قد يكون تحليلا للعروض المطروحة أمامك، وبالتالي سوف يكون أمامك نظرة جديدة عنهم. أما إذا كنت مازلت مقتنعة بفعل الأشياء على طريقك، فتناقشي مع شريك الحياة وأعرضي وجهة نظرك معه وتوصلا إلى توافق في الآراء.

 

5. أظهري عنايتك واهتمامك

 

لا تنتظري حتى يسقط شريك حياتك مريضا، لإظهار مدى عنياتك واهتمامك به. فمثلا يمكنك الاستيقاظ في الصباح مبكرا، وتحضير فنجان له من القهوة، أو الترحيب به بقدومه في المنزل بسرور، أو القيام بعمل مساج دافئ.. فكل هذه الإيماءات تظهر أنك مهتمة به.

 

6- استمعي إليه

 

اسمحي لشريك حياتك بأن يتكلم، واستمعي إلى ما يقوله، وافهمي وجهة نظره، بدلا من القفز إلى الاستنتاجات، وبهذه الطريقة يمكنك حل أكبر الخلافات بينكما بشكل ودي.

 

7. ضعيه أولا

 

وهذا لا يعني أن تضحي بشريحة من البيتزا إعطائها له، ولكن يعني أنك تفكرين فيه قبل اتخاذ أي قرار أو القيام بأي مهمة.

 

مثال بسيط على ذلك؛ عند تحضير قائمة الطعام لهذا اليوم، فكري قبل الطبخ ما إذا كان شريك الحياة يريد أن يأكل القرنبيط أو السبانخ. أو عند شراء ملابس جديدة، عليك التفكير إذا كان زوجك يرغب في ذلك أم لا.

 

8. لا تخجلي من حبك

 

دعي العالم يعرف أنك تحبين شريك حياتك، وتحدثي عن الأشياء والصفات الجيدة الموجودة فيه، وأخبري أصدقائك وعائلتك عن إنجازاته ومواهبه، ولا تتردد في تشبيك يدك في يده أو النظر إليه، أو رسم ابتسامة رضا عند الخروج معه. فكل هذه الإيماءات الصغيرة تجعله واثقا من حبك ويشعر بالفخر من ذلك.

 

9. امنحيه بعض الخصوصية

 

لا تتجسسين عليه من خلال قراءة رسائله أو الاستماع إلى محادثاته من باب الفضول، وعندما يقرر الخروج مع أصدقائه، لا تكوني فضولي جدا لمعرفة من هم أصدقائه.

 

من الوارد أن يقوم بالتحدث لك عن أصدقائه أو العمل عندما يرغب في ذلك، ولكن قد تضطرين إلى كسر القواعد إذا كنت تشكين به أو عند دخوله في علاقات سرية.

 

10. كوني أفضل صديق له

 

لن يوجد ما يدعو للقلق فيما يتعلق بالنقطة السابقة إذا كنت أفضل صديق له، فهو يعلم أنك الشخص المناسب للذهاب إليه كلما كان لديه شيء للمشاركة أو طلب المشورة.

 

يمكنك أن تصبحي أفضل صديقة له من خلال كسب ثقته، ومن من خلال دعمه وليس انتقاده، ومن خلال وجودك بالقرب منه عندما يحاول الوصول إلى أهدافه.

 

11. كوني مصدرا للضحك والدعابة

 

اضحكا سويا، وطوري روح الدعابة لديك، كما يمكنك مشاهدة بعض أشرطة الفيديو المضحك مع شريك حياتك، والتمتع باللحظات الجميلة. يمكن أن يكون هناك أشياء أخرى لا يفهمها إلا أنتما الإثنين ولكنها تسبب لكما الضحك والشعور بالبهجة. وتذكري أن الزوج الذي يضحك معك يبقى معك دائما.

 

12.  تخطي سفينة الحياة الدوارة

 

ليس كل اللحظات في حياتك تستحق الضحك، فهناك صعودا وهبوطا في أي علاقة، والزواج ليست استثناء من ذلك. بالطبع، سيكون لديك مجموعة من الخلافات، أو المنازعات، ولكن سوف تكوني قادرة على حب زوجك إذا كنت لا تتعثرين في هذه المسائل الصغيرة، أو لا ينتهي الأمر بالاكتئاب واليأس والإحباط.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان