رئيس التحرير: عادل صبري 05:06 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

6 تغييرات تحدث بعد الولادة لن يخبرك بها أحد

6 تغييرات تحدث بعد الولادة لن يخبرك بها أحد

المرأة والأسرة

تغييرات تحدث للمرأة بعد الولادة

نصائح للمرأة

6 تغييرات تحدث بعد الولادة لن يخبرك بها أحد

رفيدة الصفتي 01 يوليو 2017 18:39

من المستحيل توقع جميع التغييرات التي ستشاهدها عندما تكتسب عائلتك عضوا جديدا، ولكن هناك بعض الأمور المستغربة. فحياتك لن تكون نفسها كما في السابق، ولم تعد مقتصرة على شخصك فقط.

 

إذا أصبح لديك طفل فهذا يعني أنك يجب أن تكرس له المحبة مع الفرحة بقدومه، وهناك ستة أشياء تتغير في حياتك بعد وجود طفل بها، ولن يخبرك بها أحد، وذلك بحسب موقع فاميلي شير:

 

1. الاستحمام كنز

استحمام الأم يصبح من الترف رغم دقائقه القليلة، وإذا كنت أما محظوظة فسيكون لديك بعض الوقت لغسل شعرك. وستصبح اللحظات المحاطة في حمام البخار من الأمور النادرة الحدوث، فلا يمكنك أن تفوتي جلسة الرضاعة لطفلك الصغير أو تتجاهلين بكاءه.

 

2. تتغير أولوياتك المالية

بالطبع، وجود طفل أمر مكلف، ففيما يتعلق الحفاضات أو ملابس الرضيع وأحذيته التي تتغير باستمرار، فسرعان ما تدركين أنك ستغيرين أولوياتك المالية، وستنظمين طريقة إنفاقك على كل شيء.

 

3. تحبين جسمك

في السابق كنت تحبين جسمك بطريقة مختلفة، ولكن مع قدوم طفلك يتغير المقياس لديك، وتصبح زيادات الوزن أمر لا يضايقك، وما يلفت نظرك أكثر هو نمو جسمك ورعايته لهذا الطفل الثمين لمدة تسعة أشهر. ستقدرين جسمك وتحبينه أيا كان حجمه.

 

4. الجنس لن يكون كما كان سابقا

لقد تغير جسمك بشكل كبير منذ ولادة طفلك، لذلك سوف تستغرقين بعض الوقت لمعرفة هذه العملية مرة أخرى، لذا عليك التحلي بالصبر إذا كان الأمر مؤلما أو حساسا، والتحدث مع زوجك عن كل شيء تشعرين به، حتى يكون من الأسهل المضي قدما في أي تغييرات.

 

5. يتغير جسمك

جسمك له أغراض مختلفة الآن، فثدييك بعد أنت تشعرين بأنه مثير، أصبح الآن مخصصا لتغذية الملاك الصغير، وقد يصاب ببعض الالتهابات في المرحلة الأولى من الرضاعة. ولكن لا تقلقي، فزوجك لا يزال يرى أنك امرأة جميلة أكثر من أي وقت مضى مع معجزة الولادة.

 

6. أبوة الزوج أمر مفضل لديك

لا شيء سوف يجعلك أكثر سعادة من رؤية زوجك يمارس دور الأبوة، وستتعرفين على حنانه عند نظرته لطفله للمرة الأولى.

 

تتغير العلاقة الزوجية بالتأكيد وتواجهان تحديات جديدة عندما يأتي الطفل للأسرة، وتتغير الأولويات كذلك، ولكن وجود طفل معكم يساعد في تعزيز العلاقة بينكما.

 

قدوم طفل جديد يمكن أن يكون مغامرة جديدة ومثيرة بالنسبة لك ولعائلتك، لذا يجب التكيف وتعلم حب هذه الحياة الجديدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان