رئيس التحرير: عادل صبري 09:06 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

زوجي لا يبادلني مشاعر الحب.. ماذا أفعل؟

زوجي لا يبادلني مشاعر الحب.. ماذا أفعل؟

المرأة والأسرة

زوجي لا يحبني

نصائح للمرأة

زوجي لا يبادلني مشاعر الحب.. ماذا أفعل؟

وكالات 30 يونيو 2017 12:35

يعتبر الحب المتبادل بين الزوجين من أكثر العوامل التي تضمن حياة زوجية ملؤها السعادة والاستقرار، وتجنبهما الوقوع في مستنقع المشاكل التي تدمر حياتهما وتحيلها إلى جحيم لا يطاق.

غير أن الكثير من العلاقات الزوجية تعاني من الافتقار للحب المتبادل وخاصة عندما يكون الحب من طرف واحد، وهذا يؤدي إلى الإخلال بالتوازن في الحياة الزوجية ويسمح للمشاكل بالتسلل إليها بسهولة.

 

ويقدم لك موقع "فاميلي شير" الإلكتروني، النصائح التالية:

1- امنحي نفسك الوقت
ربما يحتاج المرء لوقت حتى يتجاوز أي أزمة عاطفية، لذا دعي الأمور تأخذ مجراها الطبيعي ولا تتسرعي في التخلص من هذا الشعور السلبي عبر اتخاذ قرارات قد تندمي عليها مستقبلاً. وبعد أن تتأكدي من تجاوز الأزمة يمكنك المضي قدماً في حياتك وتحقيق ما ترغبين به.

2- إمضي الوقت مع العائلة والأصدقاء
إن الصدمة الناجمة عن تجاهل شريكك لمشاعرك تجاهه وعدم مبادلتك نفس المشاعر، أمر يصعب تجاوزه لوحدك، لذا لا بد من إمضاء أطول وقت ممكن بين عائلتك وأصدقائك لتتجنبي التفكير بالأمر، ووتجاوزي هذه المرحلة الصعبة من حياتك.

3- مارسي نشاطات تحبينها
من المفيد أن تمارسي النشاطات التي تحبينها لتفرغي الطاقة السلبية لديك، وتبتعدي عن التفكير بما حدث معك، فممارسة النشاطات المحببة يعتبر من أفضل الوسائل التي تعيد التوازن النفسي لمن يعانون من هذه المشكلة.
  
4- غيري الأجواء المحيطة بك
بعد الإصابة بالصدمة العاطفية الناجمة عن إهمال من تحبين لمشاعرك، تبدو جميع الأماكن والأجواء المحيطة بك مملة وكئيبة، لذا حاولي أن تقومي برحلة إلى مدينة أخرى أو بلد آخر لفترة من الزمن بهدف كسر الملل والتخلص من الكآبة قبل أن تعودي إلى موطنك لتمارسي حياتك بشكل طبيعي.

5- تعلمي شيئاً جديداً
حاولي أن تتعلمي شيئاً جديداً لتتخلصي من رتابة حياتك القديمة، كتعلم لغة جديدة أو مهارة جديدة. فبهذه الطريقة ستضيفين قيمة جديدة إلى حياتك، ما من شأنه أن يرفع من معنوياتك ويكسبك المزيد من الثقة والرغبة بالحياة. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان