رئيس التحرير: عادل صبري 07:32 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بـ 9 نصائح.. تمتعي بشباب بشرتك دائمًا

بـ 9 نصائح.. تمتعي بشباب بشرتك دائمًا

المرأة والأسرة

العناية بالبشرة

بـ 9 نصائح.. تمتعي بشباب بشرتك دائمًا

وكالات 28 يونيو 2017 11:05

تتأثر بشرة المرأة مع التقدم في العمر، حيث يفقد الجلد مرونته، وتظهر التجاعيد التي تشك لإزعاجا كبيرا للنساء، محاولات إخفاءها بالكريمات ومستحضرات التجميل، أو عمليات التجميل.

ويمكنك تأخير ظهور التجاعيد، والتمتع ببشرة شابة من خلال اتباع بعض النصائح المفيدة، التي ذكرتها صحيفة تايمز أوف إنديا:

1- تناول كميات كبيرة من فيتامين "سي"
في دراسة بمجلة التغذية الأمريكية، أثبتت أن النظام الغذائي الغني بفيتامين "سي" ساعد النساء اللواتي تجاوزن سن 40 على تأخير ظهور التجاعيد، وأكدت الرادسة أن هذا الفيتامين ضروري لتشكيل مادة الكولاجين المساهمة في تكوين الجلد.

2- التوقف عن التدخين
يسبب التدخين الضرر للكولاجين بسبب أنزيمات مصفوفة ميتالوبوروتيانسيس التي تسبب ترهلات في الجلد.

3- الحماية من الشمس
تبقى أشعة الشمس من أهم الأسباب وراء تلف الكولاجين، نتيجة الأشعة فوق البنفسجية التي تتلف الهياكل الداعمة لهذه المادة الهامة لنضارة الجلد، وينصح باستخدام واقي شمس مناسب صيفا وشتاء.

4- استخدام كريمات الريتينول
أثبتت الدراسات أن الكريمات التي تحتوي على مادة الريتينويد تساهم في تعزيز مادة الكولاجين في الجلد، وتقلل من تأثر المواد الضارة بعد التعرض لأشعة الشمس.


5- التقليل من السكريات
تناول كميات كبيرة من السكريات يشكل كارثة على البشرة، حيث يسبب شيخوخة مبكرة للجلد، حيث أن السكريات تعمل على تدمير الكولاجين.

6- تقشير البشرة
يساهم تقشير البشرة في التخلص من الطبقات الميتة من الجلد، الأمر الذي يساعد على تسريع العملية الطبيعية لتجديد خلايا الجلد.

7- تناول مضادات الأكسدة
للمواد المضادة للأكسدة دور هام في حماية الجسم من الجذور الحرة التي قد تسبب شيخوخة الجلد، ويمكنك العثور على هذه المضادات في الأسماك والخضار والشاي الأخضر.

8- تناول البروتينات النباتية
بعد انقطاع الطمث لدى المرأة، تكون قابلية ظهور تجاعيد البشرة بشكل أكبر، وذلك نتيجة انخفاض مستوى هرمون الأستروجين الذي يساهم في إنتاج الكولاجين، ويمكنك الحصول عليه من الحمص والمكسرات وفول الصويا والفاصولياء والبروتينات النباتية بصفة عامة.

9- التدليك
يمنحك التدليك اليومي للبشرة مظهرا صحيا، ويساهم في تعزيز إنتاج الكولاجين، وتحفيز الغدد اللمفاوية وزيادة تدفق الدم إلى الجلد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان