رئيس التحرير: عادل صبري 03:42 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فرحك في العيد؟ بهذه النصائح كوني الأجمل

فرحك في العيد؟ بهذه النصائح كوني الأجمل

المرأة والأسرة

العروس في العيد

فرحك في العيد؟ بهذه النصائح كوني الأجمل

رفيدة الصفتي 26 يونيو 2017 22:15

في عيد الفطر تقام الكثير من حفلات الزفاف والخطوبة وعقد القران، وتحلم كل عروس بأن تكون ملكة جميلة في يومها الموعود، الأمر الذي يتطلب المزيد من العناية بالبشرة والشعر، والاهتمام بنفسها ومظهرها.

 

ويجب التخلص من شوائب البشرة حتى تكون العروس في أحسن حالاتها في يوم الزفاف، كما يجب تطبيق ماسكات للشعر والبشرة المميزة لهذه المناسبة.

 

مصر العربية بتقولك نصائح مميزة تفيدك إذا كنت عروسا في العيد:

 

1. يجب أن تتجنب العروس الاستحمام بالماء الساخن حتى لا يفقد الشعر الزيوت المغذية له التي تكون بمثابة مرطبات طبيعية للشعر، كما يجب تجنب الماء البارد أيضا، ويمكنك استخدام الماء الفاتر وتدليك فروة الرأس للحصول على شعر لامع.

 

2. تحتاج العروس إلى إزالة الخلايا الميتة وتقشير الجلد وخاصة قبل الزفاف، وذلك من خلال إحضار فنجان من زيت الزيتون مع فنجان من عصير الليمون مع فنجان ملح وفنجان سكر، ويتم وضع كل المكونات على النار ثم تركها لتبرد، ويتم فرك الجسم بها جيدا.

 

3. يجب ترطيب البشرة جيدا قبل التقشير، وذلك من خلال الاسترخاء في ماء ساخن لمدة لا تقل عن 10 دقائق أو الوقوف تحت الدش لمدة 15 دقيقة.

 

4. ينصح بإزالة الشعر من الجسم ومعالجة أي مشاكل جلدية قد تحدث، كما يجب شرب كميات كبيرة من المياه، واتباع نظام غذائي صحي لتجنب ظهور البثور في الجسم، كما يجب إزالة المكياج من بشرة الوجه قبل النوم للحصول على بشرة نضرة وصافية.

 

5. تخلصي من انتفاخات العينين وعلامات الإرهاق من خلال تطبيق قطعتين من القطن المبلل في ماء الورد وضعيهما فوق عينيك لمدة 20 دقيقة.

 

6. للقضاء على التجاعيد في محيط العينين، اخلطي ثلاثة ملاعق صغيرة من الحليب مع ثلاثة ملاعق صغيرة من العسل، ثم ضعيهم على النار لعدة دقائق حتى يدفأ المزيج وطبقيه على منطقة التجاعيد بالعينين لمدة نصف ساعة. ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

 

7. لتفتيح البشرة عليك إحضار ربع كوب أرز مطحون مع ربع كوب من قشر بيض، مع كوب ونصف من الصندل المطحون وعلبة زعفران كبيرة، وأضيفي إليهم أربع أعواد من القرنفل وعود من الكركم، واخلطيهم جيداً بماء الورد. ثم ضعي هذا الخليط ليلا واغسليه صباحاً وسوف ترين نتيجة مذهلة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان