رئيس التحرير: عادل صبري 02:23 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ما لا تعرفينه عن زيت اللافندر.. فوائد صحية وجمالية

ما لا تعرفينه عن زيت اللافندر.. فوائد صحية وجمالية

المرأة والأسرة

زيت اللافندر

كل يوم معلومة

ما لا تعرفينه عن زيت اللافندر.. فوائد صحية وجمالية

وكالات 26 يونيو 2017 18:37

يعرف زيت اللافندر بالخزامى، وهو مفيد في الكثير من الأمور الصحية والجمالية، لاحتوائه على مضادات الفطريات والمواد المطهرة، وفي سلسلة كل يوم معلومة نقدم لك ما لا تعرفينه عن زيت اللافندر.

 

وله العديد من الفوائد؛ منها النوم بشكل هادئ، وذلك عن طريق وضع نقطتين من زيت اللافندر النظيف على وسادة النوم، كما يعمل على الهدوء والاسترخاء.

 

فوائد زيت اللافندر الصحية

 

1- يستخدم زيت اللافندر في تحسين عملية الهضم لأنه يعمل على تنشيط حركة الأمعاء، ويزيد من العصارة المعدية، مما يؤدي إلى التخلص من آلام المعدة، وعسر الهضم، وانتفاخ البطن، والإسهال، والمغص، والقيء.

 

2- يستخدم زيت اللافندر في التخلص من مشكلة الأرق لأنه يعمل على راحة العضلات وإعطاء الجسم الشعور بالاسترخاء، وذلك عن طريق دهن باطن القدم بزيت اللافندر قبل الذهاب إلى النوم.

 

3- يستخدم زيت اللافندر في تخفيف الحكة بسبب الطفح الجلدي كلدغات الحشرات أو الجدري المائي وأيضا تخفيف الإلتهابات.

 

4- يستخدم زيت اللافندر في علاج مشكلة عدم التركيز والقلق لأنه يحتوي على المواد التي تهدئ الجهاز العصبي، وبالتالي يزيد القدرة على التركيز بشكل جيد.

 

5- يستخدم زيت اللافندر في تحفيز الدورة الدموية وتحسينها، وأيضا يستخدم في رفع ضغط الدم.

 

فوائد زيت اللافندر الجمالية

 

1- يستخدم زيت اللافندر في العناية بالبشرة المختلطة، وذلك عن طريق وضع 3 إلى 5 نقط من زيت اللافندر على ملعقة صغيرة من الزبادي وخلطهم جيداً، ثم وضعهم على الوجه وفركه كله إلا منطقة العين، وتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء الدافئ جيداً.

 

2- يستخدم زيت اللافندر في الشفاء من التجاعيد وشد البشرة عن طريق خلط 3 نقط من زيت اللافندر مع بياض بيضة واحدة خلطاً جيداً، ثم يوضع على الوجه والرقبة لمدة 5 إلى 10 دقائق ثم اشطفي الوجه والرقبة جيداً بالماء الدافئ.

 

3- يستخدم زيت اللافندر في معالجة أسباب تساقط الشعر مثل: القلق، والتغذية الضعيفة، وذلك عن طريق فرك فروة الرأس بطريقة لطيفة بزيت اللافندر، مما يعمل على تنشيط الدورة الدموية ومنع تساقط الشعر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان