رئيس التحرير: عادل صبري 06:34 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

25 حالة تحرش في القاهرة والجيرة و17 في الإسكندرية

25 حالة تحرش في القاهرة والجيرة و17 في الإسكندرية

رفيدة الصفتي 26 يونيو 2017 14:52

أكد المجلس القومي للمرأة أنه استقبل شكاوى خلال اليوم الأول لعيد الفطر من 22 حالة تحرش بمحافظة الجيزة، و13 حالة معاكسات في القاهرة.

 

وأرجع المجلس السبب إلى "التواجد الأمني المكثف لقوات الأمن، ومكافحة العنف ضد المرأة بشوارع العاصمة بجانب وعي السيدات بحقوقهن، ووجود مساندة قانونية لهن في حالة التعرض للتحرش من خلال المجلس، بالإضافة إلى دور وسائل الإعلام في إيصال الرسالة المنوط بها في مكافحة تلك الظاهرة التي في طريقها إلى الزوال".

 

وقال بيان المجلس "رصد المكتب 13 حالة تحرش لفظي "معاكسات" لم ترقي لوصفها حالة تحرش بحديقة الفسطاط، وذلك خلال قيام محامو المكتب بالمتابعة الميدانية والمرور على بعض أماكن التجمعات بمحافظة القاهرة، ميدان التحرير، وكورنيش النيل، وحديقة الطفل، ومنطقة وسط البلد، والملك الصالح".

 

وأضاف البيان الذي نشر على صفحة المجلس عبر فيسبوك: "وبالرصد أيضا بمحافظة الجيزة تم ضبط 22 حالة تحرش، وتحرير محاضر بالحالات بحديقة الحيوان".

 

وأشار البيان إلى أنه "تم التنسيق مع قطاع حقوق الإنسان ووحدة مكافحة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية، لمتابعة حالات التحرش والعنف في مختلف المناطق بمحافظة القاهرة، والجيزة، والقليوبية، وبني سويف خلال أيام عيد الفطر".

 

وكان مكتب الشكاوى التابع للمجلس القومي للمرأة قد أعلن عن غرفة عمليات تعمل خلال أيام العيد، لتلقى شكاوى التحرش، وذلك عبر الخط المختصر 15115 _ 01007525600 وعبر البريد الإلكتروني omb.office@yahoo.com.

 

وبدورها ألقت الشرطة النسائية التابعة لإدارة مباحث الآداب العامة بمديرية أمن الإسكندرية، القبض على 17 حالة تعرض لأنثى في محافظة الإسكندرية في المتنزهات العامة، وكورنيش الإسكندرية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان