رئيس التحرير: عادل صبري 04:59 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

10 أماكن تناسب الأطفال في العيد

10 أماكن تناسب الأطفال في العيد

المرأة والأسرة

حديقة الأزهر

10 أماكن تناسب الأطفال في العيد

رفيدة الصفتي 25 يونيو 2017 11:44

العيد بهجة للأطفال وفرحة للكبار، ويبحث الآباء عن أماكن مميزة تناسب الأطفال وتتيح لهم الحركة بحرية تامة، وذلك خلافا لما يحدث في أماكن الخروجات والفسح المغلقة التي تعكر مزاج الأطفال.

 

ويفضل الأطفال الأماكن المفتوحة الواسعة بعكس الأماكن الضيقة التي تلزمهم الجلوس في مكان ثابت، وتحظر عليهم اللعب والجري وهو المتنفس لهم.

 

مصر العربية بتقولك 10 أماكن تناسب الأطفال في العيد:

 

جنينة الأسماك

 

تقع في منطقة الزمالك في القاهرة، وتتميز بجو الطبيعة وسحر لون النباتات الأخضر، كما تحتوي على عدد من الأشجار النادرة، وقد تم تصميم المكان على شكل سمكة، ويبدأ العمل بها من 9.30 صباحا حتى 5.00، ويبلغ سعر تذكرة الدخول 5 جنيهات.

 

حديقة الأزهر

 

تقع في شارع صلاح سالم، وتعد من أجمل حدائق القاهرة، حيث تتمتع بالمناظر الخضراء الجميلة، وبها العديد من المطاعم والكافيهات وبها منطقة ألعاب مخصصة للأطفال حتى 12 سنة.

 

جزيرة المعادي

 

توجد أمام مستشفى القوات المسلحة، وتتكون من مجموعة جزر صغيرة يصل بينها جسور، وبها بحيرات صناعية، ويوجد بها مركب للتجول حول الجزيرة، كما يوجد العديد من المطاعم والكافيهات، إضافة إلى منطقة ألعاب للأطفال وللكبار.

 

أفريكا بارك

 

حديقة للحيوانات تقع على الطريق الصحراوي بالقرب من الإسكندرية، وبإمكانك التجول فيها بين الحيوانات بالسيارات وفي بعض الأحيان بالإمكان التجول على الأقدام، وذلك حسب خطورة الحيوانات، وتضم الكثير من الحيوانات الأليفة والمتوحشة.

 

دريم بارك

 

دريم بارك هي جزء من مدينة دريم لاند في 6 أكتوبر، تحتوي على مجموعة من الألعاب المثيرة للكبار، وبها منطقة خاص بالأطفال، وتحتوي على العديد من المطاعم، وبها بحيرة تستطيع التجول فيها بمركب مخصص، وبها مكان لحيوانات آليفة كالجمل والحصان.

 

كيدزانيا

 

تقع كيدزانيا في القاهرة الجديدة، وتم تصميمها بالمحاكاة مع المدن الحقيقية لتوفير فرص للأطفال من سن ٤ إلى ١٤ للعب الأدوار المقبلون عليها فعلا عند بلوغ حياتهم المهنية، ويقوم الطفل بنفسه بكل المعاملات المالية مقابل قيامه بالعمل أو التسوق أو الترفيه مستخدمًا عملة خاصة.

 

كريزي ووتر

 

مدينة ألعاب المائية تقع في الشيخ زايد في 6 أكتوبر، بها حمامات سباحة متعددة، وتعد من أعرق مدن الألعاب المائية في مصر، ويتمتع الجالس بيها بالمناطق الخضراء، وتشمل تذاكر الدخول على وجبات طعام.

 

قرية فجنون

 

فجنون أحد الأماكن النادرة في مصر، فهو مخصص للترفيه والتعليم، يمكن للأطفال والآباء الاستمتاع معا من خلال ممارسة العديد من الأنشطة المختلفة منها التلوين على الحائط أو اللعب بالطين، يوجد ملعب، حرب الألوان للأطفال، خبز العيش، وصناعة الفخار، كما يمكن للأطفال أن يركبوا على ظهر الخيل، أو الحمار أو الجمل.

 

بيلي بيز

 

مدينة ألعاب ترفيهية مغلقة للأطفال تقع داخل مول العرب في 6 أكتوربر، تشتمل على ألعاب متعددة، وبها مكان مخصص التلوين والرسم أيضا، وسعر تذكرتها 100 ج للأطفال شاملة كل الألعاب، و50 ج للمرافق.

 

أكوا بارك

 

تعد أكبر مدينة ألعاب مائية في مصر والشرق الأوسط، وتقع على طريق مصر الإسماعيلية، وتحتوي على حمام أمواج كشاطئ البحر، وخمسة حمامات سباحة، وزحاليق عالية، وألعاب مائية، وألعاب للأطفال، ويوجد بها حمام سباحة خاص للسيدات، وتشتمل تذكرتها على وجبة طعام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان