رئيس التحرير: عادل صبري 12:50 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

ماذا يأكل المصريون في العيد؟

ماذا يأكل المصريون في العيد؟

المرأة والأسرة

كحك العيد

ماذا يأكل المصريون في العيد؟

منة أحمد 24 يونيو 2017 10:54

التفكير في العيد و أكلاته حال جميع السيدات بعد انقضاء شهر رمضان، إلا أنه يوجد طقوس مختلفة بنوعية الطعام الذي يزين المائدة في العيد عند العديد من الأسر المصرية، وقد تختلف تلك العادات من أسرة لأخرى.

 

عدد من النساء أكدن أن العيد له طقوسه التي ينتظرها أفراد الأسرة، فيأتي طبق العيد على رأس أولوياتهم بعد صلاة العيد مباشرة، مشيرين إلى أن رغم المجهود المبذول في المطبخ خلال شهر رمضان في عمل أنواع مختلفة من الإفطار، إلا أن أول أيام العيد له عاداته المختلفة.

 

"أول يوم في العيد بنكون محتاجين حاجة خفيفة نفطر عليها الصبح، بناكل الكعك والبسكويت مع كوباية شاي باللبن دي عادة عمرها ماتتقطع"، هكذا قالت نوال إسماعيل مدرسة بإحدى المدارس الحكومية.

 

وأضافت إسماعيل في تصريحات خاصة لموقع "مصر العربية"، أنها تقوم بتجهيز أطفالها للذهاب إلى منزل "حماتها" وتناول الغذاء معهم الذي اعتادت أن يكون نوع من أنواع السمك التي اختارته والدة زوجها خصيصا، بسبب عدم تناوله في رمضان اعتقادا منها بأنه يسبب العطش.

 

فيما اعتادت جيهان جمال ربة منزل، أن تحضر كل ما تحتاجه لعمل طبق الكشري الذي ينتظره أحفادها في كل عيد، مشيرة إلى أن الكشري طبق مصري أصيل يحبه جميع أفراد عائلتها.

 

وأكدت جمال في تصريحات خاصة لموقع "مصر العربية"، أن حلويات العيد تعد من مباهج المائدة التي يسعد بها أحفادها، ما جعلها تحافظ على عمل الكعك وغيره من الحلويات رغم ارتفاع سعره ليتناوله الأطفال بعد وجبة الغداء.

 

الرنجة من الأكلات التى يرتبط بها المصريون أول أيام عيد الفطر المبارك، حتى أصبح تناولها عادة تتوارثها الأجيال، والتي تقدم بجانب العديد من السلطات وهذا ما أكدته سميرة سليمان ربة منزل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان