رئيس التحرير: عادل صبري 03:30 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

5 فروق بين الحب والتعلق.. حدد شعورك

5 فروق بين الحب والتعلق.. حدد شعورك

المرأة والأسرة

5 فروق بين الحب والتعلق

5 فروق بين الحب والتعلق.. حدد شعورك

بسمة جاد 14 يونيو 2017 16:58

مفهوم الحب معقد عند الكثيرين ويختلط مع مصطلحات أخرى كالتعلق، والإعجاب، والعشق، وغيرها. 

 

ونرى معظم الأشخاص الذين يتعلقون بأحدهم أو يعجبون به يصفون هذا الشعور بالحب، ولكن في حقيقة الأمر هناك فارق كبير بين الحب والتعلق.

 

وبحسب موقع relrules، هناك 5 فروق بين الحب والتعلق العاطفي، وهي:

 

1- الحب مشاعره ناضجة بينما التعلق سطحي

 

عندما تحب، فأنت تركز على جعل الشخص الآخر سعيدًا، وتفكر دائمًا في الطرق التي تجعل الحب يدوم بينكما طويلا، ولا يمكن لأحدكما أن يتحكم في الآخر.

 

ولكن عندما تكون متعلقًا بشخص ما، فأنت تركز على الطريقة التي من المفترض أن تجعل الآخر سعيدًا، وأحيانًا تحاول السيطرة عليه حتى لا يتركك، بدلًا من مواجهة مشاكلك الخاصة.

 

2- اللقاء

 

في معظم الأحيان يكون الحب مشاعره معقدة وصعبة التعامل معها لأنكم لستم متواجدين معًا دائمًا، لكن التعلق العاطفي يكون أكثر صعوبة وتعقيد لمجرد فقط أن الطرفين لا يتواجدون معًا الآن، وتزداد الرغبة غير العادية في البقاء معًا طوال الوقت.

 

3- الحب حرية والتعلق سيطرة

 

الحب يجعلك تتصرف على طبيعتك وتتعامل بشخصيتك الحقيقية، ويشجعك شريك الحياة على ذلك، فالحب لا يعني السيطرة.

 

كما أن قدرة شريك الحياة على تقبلك كما أنت وتشجيعك على تحقيق طموحاتك يساعدك على ألا تسعى للتحكم في حياته.

 

بينما التعلق في معظم الأحيان يؤدي إلى الرغبة في التحكم، وذلك من خلال إجبار شريك الحياة على البقاء معك طوال الوقت، والتضحية بوقته مع أصدقائه أو نفسه، بغض النظر عن مشاعره ورغباته.

 

4- الحب دافع دائمًا والتعلق مقيد

 

الحب يسعى في أن تمتلك شخصية أفضل، فهناك تشجيع متبادل على التقدم والنمو. أما التعلق فهو مقيد مما يجعلك معتمدا على الآخر في حل مشاكلك، وهو الأمر الذي يحد من نمو كلا الطرفين، ويجعل من الصعب أن يكون الحب بطريقة سوية.

 

5- الحب دائم والتعلق وقتي

 

الحب يستمر إلى الأبد حتى حين يحدث انفصال بين الطرفين، وهذا الشخص ستحترمه ويكون له مكان في قلبك، أما إذا كنت متعلقًا فقط بشريك الحياة ففي الأغلب ستشعر بكل مشاعر الكراهية والاحتقار في حالة الانفصال، وفي معظم الأحيان هذه المشاعر نابعة من افتراض أنه كان ملزمًا بإسعادك لكنه لم يفعل ذلك من وجهة نظرك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان