رئيس التحرير: عادل صبري 02:16 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

5 نصائح حتى لا تقللي من شأن زوجك

5 نصائح حتى لا تقللي من شأن زوجك

المرأة والأسرة

العلاقة الزوجية

5 نصائح حتى لا تقللي من شأن زوجك

وكالات 26 أبريل 2017 16:09

تميز العلاقة الزوجية السليمية بالتكافؤ والاحترام المتبادل بين الزوجين، وعادة ما يكون غياب هذا التكافؤ والتقدير المتبادل ثغرة خطيرة يمكن أن تمر عبرها الخلافات والمشاكل التي قد تقوض دعائم الحياة الزوجية وتؤدي إلى الانفصال.

ويعاني بعض الأزواج من قلة التقدير من قبل زوجاتهم، وغالباً ما يحدث هذا عن غير قصد من الزوجة. ولتتوقف الزوجة عن عدم تقدير زوجها أورد موقع فاميلي شير الإلكتروني مجموعة من النصائح الهامة على النحو التالي:

1- تجنبي اتخاذ القرارات عوضاً عن زوجك، وحاولي أن تُشركيه في عملية اتخاذ القرارات الهامة في حياتكما لكي لا تلغي شخصيته. وهذا لا يعني بالطبع تجاهل رأيك أو الانتقاص من قيمتك، ولكن تحقيق التوازن في اتخاذ القرارات فيما بينكما أمر في غاية الأهمية.

2- حاولي تجنب توجيه الانتقادات اللاذعة له كلما ارتكب أي خطأ، فهذا من شأنه إشعاره بضآلته أمامك وإفقاده الثقة في مقدراته. ويفضل أن تقومي بتوجيهه بطريقة غير مباشرة ومساعدته على تلافي أخطائه.

3- امنحيه الفرصة لأن يظهر روحه القيادية عبر إشراكه في مهام تتطلب منه الجرأة والشجاعة، وحاولي أن تدفعيه دائماً للقيام بالمهام التي تظهر رجولته.

4- شجعيه على مصادقة رجال يتمتعون بشخصية قوية، ويحتلون مناصب قيادية، فهذا قد يساعده على الوثوق بقدراته، ويمنحه الفرصة لأن يحقق طموحاته.

5- عبري له عن تقدريك الكبير لما يقوم به، سواء أكان ذلك في نطاق العمل أو في أي مهام أخرى يقوم بها. أشعريه بأن ما يفعله مهم وذو قيمة كبيرة لديك.  

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان