رئيس التحرير: عادل صبري 09:06 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

5 فوائد جمالية لصوم رمضان

5 فوائد جمالية لصوم رمضان

المرأة والأسرة

صورة تعبيرية

5 فوائد جمالية لصوم رمضان

وكالات 26 أبريل 2017 14:57

صوم رمضان له العديد من الفوائد الجمالية لصحة ونضارة بشرتك، اكتشفيها في الموضوع التالي. 

 

للصيام العديد من الآثار الإيجابية على صحة الجسم والبشرة، حيث يمنح الصوم الجسم فرصة مثالية لتنقية السموم والشوائب المتراكمة نتيجة لاتباع العادات الغذائية غير الصحية طوال العام.

 

ويساهم كذلك في علاج مشكلات البشرة الشائعة، خاصةً حب الشباب والبثور حيث يساعد الصوم على تنظيم العادات الغذائية، وتوازن مستويات السكر والهرمونات في الدم.

 

1- تنقية البشرة من السموم

الصوم هو الفرصة الأمثل لتنقية بشرتك من السموم المتراكمة واستعادة نضارتك الطبيعية، فعدم تناول الطعام أو الشراب لفترات ثابتة في اليوم يساعد على زيادة معدلات التمثيل الغذائي وحرق الدهون المختزنة، مما يعني التخلص من نسبة أكبر من السموم.

 

خلال الأيام الأولى من شهر رمضان، تلاحظين بنفسك تحسن مظهر بشرتك لتصبح أكثر نقاءاً. وتحتاجين خلال تلك الفترة أن تحصلي على الترطيب اللازم من خلال شرب كميات وفيرة من الماء بعد الإفطار لتسهيل عملية إزالة السموم.

 

2- تنظيم العادات الغذائية

الامتناع عن تناول المأكولات والمشروبات طوال ساعات النهار يساعد على تنظيم عاداتك الغذائية وتنشيط الجهاز الهضمي للتخلص من الفضلات المتراكمة بداخل الأمعاء. يساعد ذلك أيضاً على زيادة معدلات التمثيل الغذائي والتخلص من الوزن الزائد، ما يعني الحفاظ على قوام رشيق و مثالي بعيداً عن الدهون المتراكمة.

 

خلال شهر رمضان، يحتاج الجسم لتناول نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والمعادن الأساسية في وجبتي الإفطار والسحور لتعويض العناصر الغذائية المفقودة أثناء الصيام.

 

3- علاج حب الشباب

إزالة السموم والشوائب المتراكمة داخل الجسم أثناء ساعات الصيام لا ينعكس إيجابياً فقط على صحة الكبد، الكليتين والجسم بشكل عام، لكنه يمنحك بشرة صحية و مشرقة. فمن أهم العوامل التي تساعدك على تقليل ظهور حب الشباب وبثور الوجه هي الصيام لفترة معينة من الوقت. 

 

خلال الأيام الأولى من الصوم، تبدأ البشرة في التخلص من السموم والشوائب المتراكمة خارج مسام الجلد. قد يتسبب ذلك في تفاقم مشكلات حب الشباب لكن سرعان ما تزول تلك الآثار السلبية مع تحسن مظهر البشرة نظراً لاستعادة العناصر الغذائية والفيتامينات المقاومة لآثار البكتيريا والفطريات.

 

4- تهدئة التهابات الجلد

أكدت العديد من الدراسات أن الصوم يساعد في علاج التهابات الجسم المختلفة مثل التهابات المفاصل والتهابات الجلد المختلفة كالصدفية والإكزيما.

 

كما يساعد الصوم على تنظيم مستويات الهرمونات التي ترتبط بشكل مباشر بالتغلب على الالتهابات المختلفة وآثارها الضارة على صحة الجلد.

 

ويساعد الصوم أيضاً على تقوية مناعة الجسم لمكافحة البكتيريا والفطريات التي تتسبب في التهابات البشرة.

 

5- العناية بالبشرة الحساسة

تتسبب الكثير من الأطعمة في تهيج واحمرار الجلد وحساسية البشرة، ولكن تقل تلك الآثار خلال شهر رمضان نتيجة الصوم لساعات طويلة مع تنظيم العادات الغذائية الصحية.

 

توقفي عن تناول بعض الأطعمة كالأسماك والأطعمة المالحة خلال شهر رمضان، فذلك يساعد في العناية بالبشرة الحساسية ويحسن مظهرها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان